ذهبية ثانية للأردن عبر لاعب التايكواندو صالح الشرباتي

تم نشره الأحد 20 تشرين الأوّل / أكتوبر 2019 07:46 مساءً
ذهبية ثانية للأردن عبر لاعب التايكواندو صالح الشرباتي

المدينة نيوز - : أحرز لاعب منتخب الأردن للتايكواندو، صالح الشرباتي، الأحد، الميدالية الذهبية الثانية في تاريخ بلاده، ضمن منافسات وزن تحت 80 كغم، في ختام مشاركة المنتخب في الجولة 3 من بطولة الجائزة الكبرى المقامة في صوفيا.

ونجح الشرباتي في إضافة ثاني ميداليات الأردن بهذه الجولة من البطولة، بعد أن تمكنت اللاعبة جوليانا الصادق من الظفر بالميدالية البرونزية ضمن منافسات وزن تحت 67 كغم. والميدالية الذهبية هي الثانية في تاريخ الأردن بعد أن حققها البطل الأولمبي أحمد أبو غوش في جولة لندن عام 2017، لترتفع حصيلة ميداليات الأردن في تاريخ البطولة إلى 6.

وتعد بطولة الجائزة الكبرى، المصنفة من عيار 4 نجوم، إحدى أهم بطولات التايكواندو على مستوى العالم. وتقام هذه المنافسات عبر 4 جولات. في حين ستقام الجولة الأخيرة من هذه البطولة في العاصمة الروسية موسكو خلال شهر كانون أول/ ديسمبر المقبل وستكون مصنفة من عيار 8 نجوم.

لاعب المنتخب الوطني صالح الشرباتي أضاف ميدالية شخصية ثانية له في بطولة الجائزة الكبرى، بعد أن توج العام الماضي بالمديالية الفضية في جولة موسكو.

واستهل الشرباتي المصنف 14 على العالم، مشاركته في منافسات وزنه بالفوز على الكزخي ميرزباييف نورلان بنتيجة 11-8 في دور الـ 32.

وفي الدور ثمن النهائي، نجح اللاعب الأردني في تخطي الكرواتي كنايت توني - بطل أوروبا والمصنف 8 على العالم - بنتيجة 22-16.

وأكمل الشرباتي تألقه وفاز في الدور ربع النهائي على المالدوفي آرون كوك - حامل فضية أوروبا - بعدم التكافؤ بعد أن وصلت النتيجة إلى 38-17.

ولم يجد صالح، في الدور نصف النهائي، صعوبة بتخطي الدومينيكي موسيس هيرنانديز – صاحب برونزية بطولة العالم - ليهزمه بنتيجة 10-3، ويبلغ النزال النهائي الذي تفوق فيه على اللاعب المصري سيف عيسى بنتيجة 12-10.

وكان اللاعب أنس الصادق شارك في هذه الجولة، لكنه خرج من دور الـ 16.

وبطولة الجائزة الكبرى تلعب دوراً كبيراً في عملية التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية (طوكيو 2020) من خلال نقاط تصنيفية عالية يحصل عليها اللاعبون، حيث يحصل صاحب الذهبية على 40 نقطة، والفضية 24 نقطة، والبرونزية 14.4 نقطة.



مواضيع ساخنة اخرى