الشمالي: دعم اردني متواصل لاتفاقية اغادير

تم نشره الأحد 20 تشرين الأوّل / أكتوبر 2019 07:50 مساءً
الشمالي: دعم اردني متواصل لاتفاقية اغادير
مبنى وزارة الصناعة

المدينة نيوز :- اكد أمين عام وزارة الصناعة والتجارة والتموين ورئيس نقطة الاتصال الوطنية الأردنية لاتفاقية اغادير يوسف الشمالي دعم الاردن المتواصل لمسار اتفاقية اغادير ومساندة الوحدة الفنية في تنفيذ برامجها.
واشاد خلال لقائه اليوم الرئيس التنفيذي للوحدة الفنية لاتفاقية أغادير الدكتور يوسف طريفة بدور الوحدة الفنية وبالتعاون الدائم بين الدول الأعضاء بالاتفاقية بما يسهم برفع مستوى التعاون والتكامل الاقتصادي فيما بينها مؤكداً على الدعم السياسي الذي يحظى به انضمام كل من دولة فلسطين والجمهورية اللبنانية الى الاتفاقية.
واستعرض الرئيس التنفيذي لاتفاقية اغادير اهم المحاور التي سيتم التركيز عليها في المرحلة المقبلة تحقيقاً لأهداف الاتفاقية، وتلبية لتطلعات الدول الأعضاء ومجتمعات الاعمال.
وعبر طريفة عن شكره الموصول على احتضان الاردن لمقر الوحدة الفنية وتقديم كافة التسهيلات لأداء مهامها.
وتم خلال اللقاء التطرق لآخر التطورات بما يتعلق بانضمام كل من فلسطين ولبنان إلى الاتفاقية كأهم الاستحقاقات في المرحلة المقبلة في إطار الاتفاقية ومناقشة التوجهات المستقبلية وآخر المستجدات في مجالات عمل الوحدة الفنية.
واكد الجانبان أهمية استمرار التنسيق والنهج التشاركي بين جميع الشركاء في إطار الاتفاقية لبلورة التصورات المشتركة للاستغلال الأمثل لمزايا اتفاقية اغادير والتي تضم في عضويتها كلا من الاردن وتونس، ومصر والمغرب.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا  لا تعني موجة ثانية الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا لا تعني موجة ثانية
زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن
جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع
المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها
خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت
عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة
وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي
اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها
بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟ بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟
مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003 مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003
النعيمي :  لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس النعيمي : لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس
التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة
حريق مخبز في عمان حريق مخبز في عمان
النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين
قبيلة العيسى  ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب  نقابة المعلمين  ( نص البيان ) قبيلة العيسى ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب نقابة المعلمين ( نص البيان )
العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل) العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل)