سيناتور جمهوري بارز يتحدث عن "حلول تاريخية" في شمال شرقي سوريا

تم نشره الإثنين 21st تشرين الأوّل / أكتوبر 2019 11:50 صباحاً
سيناتور جمهوري بارز يتحدث عن "حلول تاريخية" في شمال شرقي سوريا
القوات الأمريكية تغادر شمال سوريا

المدينة نيوز :- أعرب السيناتور الجمهوري، لينزي غراهام، المعروف بانتقاده قرار الرئيس ترامب سحب القوات الأمريكية من منطقة شرق سوريا، عن اعتقاده بإمكانية التوصل إلى "حلول تاريخية" للمشكلة هناك.

وقال غراهام في مقابلة مع تلفزيون "فوكس نيوز" أمس الأحد، إن محادثة أجراها مع ترامب في نهاية الأسبوع عززت تفاؤله بإمكانية التوصل إلى حل تاريخي يضمن أمن تركيا وأمن الأكراد واحتواء مقاتلي "داعش".

وأضاف: "يزداد تفاؤلي بأننا نستطيع التوصل إلى بعض الحلول التاريخية التي استعصت علينا لسنوات، إذا لعبنا أوراقنا على الوجه الصحيح".

وأوضح غراهام أن ترامب مستعد لاستخدام القوات الجوية الأمريكية، مشيرا إلى أن استخدام هذه القوات يمكن أن يساعد في ضمان ألا يخرج مقاتلو تنظيم داعش في المنطقة من مخابئهم.

وأعلنت الولايات المتحدة، التي تقود في سوريا والعراق التحالف الدولي ضد "داعش"، بدء سحب قواتها من شمال شرقي سوريا يوم 9 أكتوبر، تزامنا مع إطلاق تركيا عملية "نبع السلام" العسكرية في هذه المنطقة ضد المسلحين الأكراد.

المصدر: رويترز



مواضيع ساخنة اخرى
الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا  لا تعني موجة ثانية الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا لا تعني موجة ثانية
زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن
جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع
المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها
خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت
عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة
وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي
اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها
بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟ بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟
مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003 مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003
النعيمي :  لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس النعيمي : لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس
التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة
حريق مخبز في عمان حريق مخبز في عمان
النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين
قبيلة العيسى  ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب  نقابة المعلمين  ( نص البيان ) قبيلة العيسى ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب نقابة المعلمين ( نص البيان )
العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل) العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل)