منتدى بعنوان "رعايتي حقي" في "الأردنية"

تم نشره الإثنين 21st تشرين الأوّل / أكتوبر 2019 12:33 مساءً
منتدى بعنوان "رعايتي حقي" في "الأردنية"
من المنتدى

المدينة نيوز:- نظمت كلية التمريض في الجامعة الأردنية بالتعاون مع الجمعية الأردنية للرعاية التلطيفية وعلاج الألم وجمعية "سيجما ثيتا تاو" العالمية / فرع ساي كابا منتدى بعنوان "رعايتي حقي" بمناسبة اليوم العالمي للرعاية التلطيفية.

وأكد نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية الدكتور عمر كفاوين أن حق المريض في تلقي الرعاية الشاملة من رعاية جسدية ونفسية وروحانية من أبسط متطلبات تقديم الرعاية الصحية؛ فللمريض على حد تعبيره حق في تلقي المعلومات الوافية والصادقة المتعلقة بتشخيص مرضه وخيارات العلاج الملائمة لوضعه الصحي.

من جهتها قالت رئيسة جمعية فرع ساي كابا الأردني / سيجما العالمية للتمريض الدكتورة أماني خليل إن الهدف من انعقاد المنتدى مناقشة حقوق المريض لتخطيط مستقبله والحفاظ على نوعية حياة كريمة وآمنة نفسيا وفسيولوجيا له من خلال تسهيل قنوات تواصل فعالة مع ذوي الاختصاص التي من شأنها أن ترتقي بمستوى الرعاية التلطيفية المنعكسة إيجابا على صحته.

إلى ذلك اشتملت فعاليات المنتدى على جملة من المحاضرات المتعلقة بطرق تقديم الرعاية التلطيفية للمرضى وحقوقهم في التخطيط لرحلة مرضهم وتلقي معلومات كافية عن حالاتهم الصحية وتواصل الفريق الصحي المشرف على حالتهم معهم خلال فترة الرعاية.

وشارك في المنتدى، الذي حضره عميدة كلية التمريض الدكتورة منار النابلسي ورئيس الجمعية الأردنية للرعاية التلطيفية الدكتور عيسى المنصور ونخبة من الأطباء من مختلف القطاعات الصحية وعدد من أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية في الجامعة ومستشفاها، كل من الدكتور سليمان الدقور والدكتور محمد الشقيرات والدكتور محمد بشناق والدكتور عبادة أبو حشيش.

 



مواضيع ساخنة اخرى