الفايز: اللحمة الوطنية خلف القيادة الهاشمية أساس مواجهة التحديات

تم نشره الإثنين 21st تشرين الأوّل / أكتوبر 2019 09:45 مساءً
الفايز: اللحمة الوطنية خلف القيادة الهاشمية أساس مواجهة التحديات
الدكتور فيصل الفايز - ارشيف المدينة نيوز

المدينة نيوز :- أكد رئيس مجلس الأعيان الدكتور فيصل الفايز أن الأردن يتمتع بلحمة وطنية متماسكة في ظل التحديات التي يواجهها وبجهود مضنية من جلالة الملك عبدالله الثاني، داعياً أبناء وطننا الغالي إلى التصدي لجميع التحديات التي تواجهه والدفاع عنه ضد الذين يسعون إلى زعزعة الأمن والأمان في هذا الوطن الغالي والذين يحاولون النيل منه.
وقال خلال رعايته فعاليات جولات FTC الرابعة في المحافظات تحت عنوان "تمكين الشباب والمرأة في سوق العمل وريادة الأعمال خارطة طريقي"، والذي أقيم اليوم الاثنين، في جامعة عجلون الوطنية وبتنظيم من FTC أنه يجب على الغالبية الصامته أن تتحرك في الحفاظ على وطننا، مؤكداً الثقة المطلقة بأبناء شعبنا الأردني.
وبين أن الأردن يواجه تحديات اقتصادية كبيرة، مشدداً على أهمية الشراكة بين القطاعين العام والخاص في احتضان مثل هذه المبادرات التي توفر فرص العمل وتعمل على تدريب الشباب وتأهيلهم لسوق العمل.
وقال الفايز "كل الشكر والتقدير لإدارة وفريق جولات في المحافظات على هذه المبادرة النوعية فهذا المشروع الريادي يشكل قصة نجاح حقيقية وقد أخذتم على كاهلكم التنقل من عمان إلى المحافظات والمناطق النائية البعيدة بحثاً عن قصص نجاح لسيدات أردنيات وإبداعات شبابية من نشميات ونشامى الوطن لا تقل في تميزها وإبداعاتها شأناً عن تلك الطاقات المتواجدة في أماكن تمركز الفرص".
وأشار إلى أهمية دعم المبادرات الحاضنة للمشروعات الريادية للسيدات والشباب الأردني من خلال توفير التدريب والتمويل لها والعمل على تحويل أفكار المشروعات الريادية إلى مبادرات وشركات ناشئة وواعدة لتمكين الشباب والمرأة الأردنية من الإسهام في بناء المستقبل وتوفير الحياة الكريمة والمساهمة مع مختلف الجهود الراميه للحد من مشكلتي الفقر والبطالة خاصة في المحافظات التي تصنف الأقل حظاً والأكثر فقراً ومنها محافظة عجلون.
وبين أن هذه المبادرات ما هي إلا ترجمة حقيقية لرؤى وتطلعات جلالة الملك عبدالله الثاني في الشراكه الفاعلة بين القطاعين العام والخاص ومؤسسات المجتمع المدني التي تعمل على توفير الحلول البديلة للبطالة المقنعة وإيجاد جيل ومنتم ومتسلح بالعلم والمعرفة والمهارة ليكون شريكاً فاعلاً في بناء مستقبل الاْردن ونهضته بمختلف المجالات.
وأشار إلى أن هذه المبادرة من شأنها تمكين سيدات المحافظة ليس فقط لتوفير الفرص وكسب الرزق بل لأهمية دور المرأة وما تقوم به في تشجيع عمليتي التعليم والتعلم ليكن جزءاً أساسياً في إدارة خطط التنمية المستدامة التي لا يمكن أن تحقق أهدافها دون مشاركتهن الفاعلة.
ودعا الفايز الشركات الصناعية والتجارية والخدمية والبنوك والمؤسسات المالية والمصرفية ورجال الأعمال، للتوسع بدعم مثل هذه المبادرات النوعية انطلاقاً من إيماننا بالتشاركية في الوطن وترجمة للمسؤولية الاجتماعية الملقاة عليهم كما نتطلع لعقد المزيد من هذه اللقاءات التي ستكون لها نتائج ايجابية على المجتمع المحلي في محافظة عجلون، مثمناً جهود كافة الجهات الداعمة والمشاركة لإنجاح هذه المبادرة.
وألقى رئيس مجلس أمناء جامعة عجلون الوطنية عضو مجلس المحافظة الدكتور محمد نور الصمادي، كلمة ترحيبية أكد فيها حرص الجامعة على احتضان مختلف الأنشطة والفعاليات لأنها صرح علمي اتخذت من رسالة التعليم منهاجاً وسلوكاً، مشيراً إلى أهمية هذه المبادرة الرائدة والموجهة لأبنائنا الشباب ذكوراً وإناثا، وداعياً كافة مؤسسات المجتمع المدني والقطاعات الرسمية والخاصة للعمل على الاهتمام بفئة الشباب وتأهيلهم وتمكينهم.
وقالت المديره الإقليميه لمجموعة شركات FTC المديرة التنفيذية لمشروع جولات المحافظات نسرين الناصر، "لم تكن صدفة اختيار عجلون لتنفيذ هذه المبادرة ضمن جولاتنا في المحافظات، فعجلون تزخر بطاقات شبابية وأفكار مميزة لسيدات ملهمات غيّرن مجتمعاتهن وسطرن أروع الامثلة في تحدي الظروف وتجاوز العقبات لتحقيق الإبداع والتميز والإصرار على النجاح".
وأشارت إلى أن المبادرة تهدف إلى إلقاء الضوء على الأفكار الرائدة للشباب من خلال منصة فكرتي وقصص نجاح لسيدات من خلال منصة ملهمتي وتبني بازار المشاريع الانتاجية لسيدات هذه المحافظة من خلال زاوية نشميات وكلنا فخر بأن يشاركونا في سرد قصص نجاحاتهم ودعمها كما أننا نعلن في هذه الجولة عن افتتاح منصة التوظيف واستضافة كبرى الشركات والأكاديميات في عمان لنتساعد معا في توظيف أبناء وبنات هذه المحافظة.
وتوجهت بالشكر لرئيس مجلس الأعيان على رعايته لهذا النشاط، مثمنة جهود كافة المساندين بإنجاح فعاليات هذا النشاط ومنها جامعة عجلون الوطنية ومنظمة العمل الدولية والشبكة العربية للتنمية المدنية (انهر) وأكاديمية ريتال الدولية ومدارس جوهرة عمان ووكالة الأنباء الأردنية (بترا).
وفي نهاية فعاليات الاحتفال الذي حضره محافظ عجلون وعدد من مدراء الدوائر والفاعليات الشعبية والهيئات التطوعية واشتمل على عرض فيديو عن الجولات وسكيتش اجتماعي عن تحديات عمل المرأة وعرض قصص نجاح، سلم الفايز الدروع والشهادات التقديرية لعدد من الشركاء والمتطوعين والراعي الإعلامي للفعالية وكالة الأنباء الأردنية (بترا).
--(بترا) 



مواضيع ساخنة اخرى
الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا  لا تعني موجة ثانية الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا لا تعني موجة ثانية
زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن
جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع
المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها
خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت
عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة
وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي
اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها
بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟ بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟
مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003 مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003
النعيمي :  لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس النعيمي : لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس
التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة
حريق مخبز في عمان حريق مخبز في عمان
النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين
قبيلة العيسى  ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب  نقابة المعلمين  ( نص البيان ) قبيلة العيسى ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب نقابة المعلمين ( نص البيان )
العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل) العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل)
منظمة الصحة العالمية: نصف مستشفيات بيروت أصبحت خارج الخدمة بسبب انفجار المرفأ