مديرية شباب الزرقاء تنفذ ثلاثة برامج ضمن محور الشباب والمشاركة الفاعلة

تم نشره الإثنين 21st تشرين الأوّل / أكتوبر 2019 10:46 مساءً
مديرية شباب الزرقاء تنفذ ثلاثة برامج ضمن محور الشباب والمشاركة الفاعلة
جانب من الحضور

المدينة نيوز :- نفذت مديرية شباب محافظة الزرقاء ضمن الخطة الخاصة بالربع الأخير من العام الحالي 2019، ثلاثة برامج ضمن محور الشباب والمشاركة والقيادة الفاعلة ضمن محاور الاستراتيجية الوطنية للشباب 2019 - 2025.
وبين مدير شباب محافظة الزرقاء أحمد الحسن أن البرامج تم تنفيذها في مجموعة من المراكز الشبابية المنتشرة في محافظة الزرقاء، حيث تم عقد دورة "فن الإلقاء والتحدث" في مركز شباب الرصيفة، ومركز شابات الرصيفة بمشاركة 40 شاباُ وشابة والتي تستمر لمدة عشرة أيام بهدف صقل شخصية الشباب وتنمية مهاراتهم وقدراتهم لاستثمارها بما يخدم ذاتهم والمراكز الشبابية التي ينتسبون إليها.
كما تم عقد دورة "لتأهيل الإنتاج المنزلي" في مركز شابات الأمير محمد بمشاركة 10 شابات بهدف تأهيلهن ليصبحن مؤهلات للعمل والإنتاج المنزلي من خلال تدريبهن على مهارات الخياطة والتطريز الحديثة باستخدام أحدث الأجهزة المستخدمة في المجال نفسه، بالإضافة إلى تمكينهن لتدريب أقرانهن وخلق فرص عمل ثانوية للشباب.
وأكد الحسن أن تطوير البرامج الخاصة بالمديريات جاء بما يتماشى مع محاور الاستراتيجية الوطنية للشباب 2019-2025 الذي أحدث نقلة نوعية في مستوى البرامج، حيث أصبحت البرامج والأنشطة تتماشى مع حاجة المجتمع الشبابي، وتنعكس فائدتها على من ينفذها ويستفيد منها، بالإضافة الى المراكز الشبابية التي ينتسب لها الشباب.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى