مهندسو المناجم والتعدين يعقدون الملتقى الشبابي الثاني

تم نشره الثلاثاء 22nd تشرين الأوّل / أكتوبر 2019 11:25 صباحاً
مهندسو المناجم والتعدين يعقدون الملتقى الشبابي الثاني
من الملتقى الشبابي

المدينة نيوز:- عقدت لجنة المهندسين الشباب في شعبة هندسة المناجم والتعدين والهندسة الجيولوجية والبترول بنقابة المهندسين الاردنيين، ملتقى المهندسين الشباب الثاني في الشعبة، بحضور نقيب المهندسين الاردنيين المهندس أحمد سمارة الزعبي، وعضو مجلس النقابة رئيس شعبة هندسة المناجم والتعدين والهندسة الجيولوجية والبترول المهندس سمير الشيخ، واعضاء مجلس الشعبة، بمشاركة عدد من المهندسين والمهندسات من مختلف محافظات المملكة.

وعبر المهندسون خلال الملتقى عن همومهم وجملة المشكلات التي يواجهونها في سوق العمل، بصورة تؤكد ما آلت اليه احوالهم والصعوبات التي تغلق الابواب امامهم في مختلف المؤسسات

واستمع نقيب المهندسين المهندس أحمد سمارة الزعبي الى هموم المهندسين الشباب وابرز المشكلات والتحديات التي تواجههم، مؤكدا أن النقابة لا تألو جهدا في البحث عن فرص تدريب وتشغيل لهم في مختلف المؤسسات محليا وعربيا واقليميا، من خلال توقيع مذكرات التفاهم والاتفاقيات المختلفة.

وقال إن الأمل معقود على الشباب في تنمية الوطن والعمل على رفعته وازدهاره كونهم بناة المستقبل وقادته، مبينا أنهم يمتلكون من القدرة والمهارات والمعرفة ما يفي لذلك، خاصة إذا ما عملوا بجد على تطوير تلك المهارات والمعرفة والقدرات.

واستعرض عضو مجلس النقابة رئيس الشعبة المهندس سمير الشيخ ابرز الانجازات التي حققتها الشعبة خلال الفترة الماضية، كما تمت مناقشة عدد من المشكلات التي تواجه المهندسين الشباب والطرق الممكنة للحد من منها وعلى رأسها مشكلة البطالة.

وقال إن نقابة المهندسين وقعت العديد من الاتفاقيات مع المؤسسات المختلفة لتدريب المهندسين، إلا ان بعض تلك الاتفاقيات لم يتم تنفيذه، فقد تم توقيع اتفاقية مع شركة الفوسفات لتدريب حوالي 60 مهندسا بقصد التشغيل، إلا ان الشركة لم تنفذ بنود الاتفاقية حتى اللحظة، مؤكدا ان النقابة تأمل تنفيذها في اقرب وقت ممكن.

وناقش الملتقى أهم الدورات والبرامج التاهيلية التي ستعقدها لجنة المهندسين الشباب في الشعبة بدعم من مجلس الشعبة.

 



مواضيع ساخنة اخرى
الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا  لا تعني موجة ثانية الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا لا تعني موجة ثانية
زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن
جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع
المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها
خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت
عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة
وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي
اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها
بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟ بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟
مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003 مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003
النعيمي :  لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس النعيمي : لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس
التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة
حريق مخبز في عمان حريق مخبز في عمان
النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين
قبيلة العيسى  ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب  نقابة المعلمين  ( نص البيان ) قبيلة العيسى ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب نقابة المعلمين ( نص البيان )
العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل) العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل)
منظمة الصحة العالمية: نصف مستشفيات بيروت أصبحت خارج الخدمة بسبب انفجار المرفأ