برنامج "ايراسموس بلس" ينظم ندوة للتشبيك بين الجامعات

تم نشره الثلاثاء 22nd تشرين الأوّل / أكتوبر 2019 01:08 مساءً
برنامج "ايراسموس بلس" ينظم ندوة للتشبيك بين الجامعات
ايراسموس بلس

المدينة نيوز:- نظم مكتب ايراسموس بلس الوطني اليوم الثلاثاء، ندوة علمية بهدف التشبيك بين الجامعات الأردنية وجامعات ومؤسسات دول برنامج ايراسموس بلس بمشاركة ممثلين عن 19 دولة من الدول التي تنفذ البرنامج .
وقال أمين عام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عاهد الوهادنة في تصريح صحفي، ان الأردن هو الدولة الأولى في المنطقة التي تقوم بعقد ندوة مع دول البرنامج، مشيرا الى ان الندوة تعد فرصة للاتصال المباشر بين الجامعات الاردنية ودول البرنامج .
واكد مدير مكتب ايراسموس بلس الوطني الدكتور أحمد أبو الهيجاء، أن الندوة تهدف الى تعزيز التعاون مع البلدان المشمولة بالبرنامج وتقديم أساس جوهري لتبادل أفضل الممارسات والتركيز على الأولويات الوطنية لمشروعات بناء القدرات.
ودعا ابو الهيجاء، الى تشجيع مشاركة مؤسسات التعليم العالي الأردنية الأقل مشاركة حالياً في البرنامج، مؤكدا اهمية تنوع المشروعات وزيادة عددها في مجال العلوم الإنسانية والاجتماعية وزيادة مشاركة القطاع الصناعي والتجاري والمجتمع المحلي في تنفيذ المشروعات.
من جهتها، قالت مديرة التعاون في بعثة الاتحاد الأوروبي في الأردن كورين اندريه، أن الندوة تسعى الى تحسين جودة المقترحات المقدمة من خلال تبادل النصائح والخبرات وزيادة وعي المؤسسات التعليمية الوطنية والتعليمية العليا في البلدان المشمولة بالبرنامج حول نظام التعليم العالي في المملكة مما ينتج عنه زيادة في عدد المشروعات التي يتم تمويلها مع الأردن من خلال برنامج ايراسموس بلس.
يشار الى ان البرنامج مول 99 مشروعا في الاردن بكلفة اجمالية 40 مليون يورو، وأتاح برنامج إيراسموس بلس وإيراسموس موندوس الفرصة لـ5 الاف من الطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية لقضاء فترات في جامعات أوروبية ضمن نشاطات التبادل الثقافي والاكاديمي، حيث استفاد من هذه المشروعات الجامعات الأردنية الرسمية ومعظم الجامعات الخاصة ونحو 30 من الوزارات والمؤسسات العامة والخاصة في المملكة.
-- (بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
أردني بالكويت يلقي بزوجته من الطابق الثاني أردني بالكويت يلقي بزوجته من الطابق الثاني
ماكرون : الملك رجل السلام في العالم وصاحب الوصاية على المقدسات ماكرون : الملك رجل السلام في العالم وصاحب الوصاية على المقدسات
البطاينة : الزيادة للمتقاعدين المدنيين لم تكن 10 دنانير البطاينة : الزيادة للمتقاعدين المدنيين لم تكن 10 دنانير
تمديد إعفاء السوريين من رسوم تصاريح العمل حتى نهاية 2020 تمديد إعفاء السوريين من رسوم تصاريح العمل حتى نهاية 2020
إحباط تهريب 14350 كروز دخان في مركز حدود جابر إحباط تهريب 14350 كروز دخان في مركز حدود جابر
إربد : العثور على جثة أربعيني داخل مخزن والأمن يحقق إربد : العثور على جثة أربعيني داخل مخزن والأمن يحقق
مشعل الصباح : بدء انتاج مصفاة بترول معان منتصف 2024 مشعل الصباح : بدء انتاج مصفاة بترول معان منتصف 2024
المفرق : القبض على مطلوب خطير المفرق : القبض على مطلوب خطير
مدير مستشفى البشير يعد بالافراج عن مصور فيديو "الصرصور" مدير مستشفى البشير يعد بالافراج عن مصور فيديو "الصرصور"
وزارة المالية: الزيادات المقررة على الرواتب ستصرف الشهر الجاري وزارة المالية: الزيادات المقررة على الرواتب ستصرف الشهر الجاري
اربد : ضبط مطلوب متوار عن الانظار منذ 6 سنوات اربد : ضبط مطلوب متوار عن الانظار منذ 6 سنوات
مدير البشير : فيديو الطوارئ يستهدف الإساءة وسنشكو مصوره للقضاء مدير البشير : فيديو الطوارئ يستهدف الإساءة وسنشكو مصوره للقضاء
أسس منح سلف المرابحة الإسلامية في الضمان الاجتماعي أسس منح سلف المرابحة الإسلامية في الضمان الاجتماعي
شاهدوا الحادث الذي اسفر عن وفاة شخصين على طريق اربد عمان شاهدوا الحادث الذي اسفر عن وفاة شخصين على طريق اربد عمان
آلية جديدة للسلف وشمول ابناء الضفة  وغزة بسلف متقاعدي الضمان آلية جديدة للسلف وشمول ابناء الضفة وغزة بسلف متقاعدي الضمان
طقس العرب يتوقع تساقط ثلوج فوق 1000م في عمان .. الثلاثاء طقس العرب يتوقع تساقط ثلوج فوق 1000م في عمان .. الثلاثاء