برنامج "ايراسموس بلس" ينظم ندوة للتشبيك بين الجامعات

تم نشره الثلاثاء 22nd تشرين الأوّل / أكتوبر 2019 01:08 مساءً
برنامج "ايراسموس بلس" ينظم ندوة للتشبيك بين الجامعات
ايراسموس بلس

المدينة نيوز:- نظم مكتب ايراسموس بلس الوطني اليوم الثلاثاء، ندوة علمية بهدف التشبيك بين الجامعات الأردنية وجامعات ومؤسسات دول برنامج ايراسموس بلس بمشاركة ممثلين عن 19 دولة من الدول التي تنفذ البرنامج .
وقال أمين عام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عاهد الوهادنة في تصريح صحفي، ان الأردن هو الدولة الأولى في المنطقة التي تقوم بعقد ندوة مع دول البرنامج، مشيرا الى ان الندوة تعد فرصة للاتصال المباشر بين الجامعات الاردنية ودول البرنامج .
واكد مدير مكتب ايراسموس بلس الوطني الدكتور أحمد أبو الهيجاء، أن الندوة تهدف الى تعزيز التعاون مع البلدان المشمولة بالبرنامج وتقديم أساس جوهري لتبادل أفضل الممارسات والتركيز على الأولويات الوطنية لمشروعات بناء القدرات.
ودعا ابو الهيجاء، الى تشجيع مشاركة مؤسسات التعليم العالي الأردنية الأقل مشاركة حالياً في البرنامج، مؤكدا اهمية تنوع المشروعات وزيادة عددها في مجال العلوم الإنسانية والاجتماعية وزيادة مشاركة القطاع الصناعي والتجاري والمجتمع المحلي في تنفيذ المشروعات.
من جهتها، قالت مديرة التعاون في بعثة الاتحاد الأوروبي في الأردن كورين اندريه، أن الندوة تسعى الى تحسين جودة المقترحات المقدمة من خلال تبادل النصائح والخبرات وزيادة وعي المؤسسات التعليمية الوطنية والتعليمية العليا في البلدان المشمولة بالبرنامج حول نظام التعليم العالي في المملكة مما ينتج عنه زيادة في عدد المشروعات التي يتم تمويلها مع الأردن من خلال برنامج ايراسموس بلس.
يشار الى ان البرنامج مول 99 مشروعا في الاردن بكلفة اجمالية 40 مليون يورو، وأتاح برنامج إيراسموس بلس وإيراسموس موندوس الفرصة لـ5 الاف من الطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية لقضاء فترات في جامعات أوروبية ضمن نشاطات التبادل الثقافي والاكاديمي، حيث استفاد من هذه المشروعات الجامعات الأردنية الرسمية ومعظم الجامعات الخاصة ونحو 30 من الوزارات والمؤسسات العامة والخاصة في المملكة.
-- (بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
مصرع عائلة فلسطينية كاملة اثر حادث سير في الزرقاء مصرع عائلة فلسطينية كاملة اثر حادث سير في الزرقاء
إكتشاف مغارة جيرية في محافظة إربد إكتشاف مغارة جيرية في محافظة إربد
توقف استقبال الزوار لمنطقتي الغمر والباقورة لغاية الاثنين المقبل توقف استقبال الزوار لمنطقتي الغمر والباقورة لغاية الاثنين المقبل
بالفيديو : الروابدة يتنازلون عن كافة حقوقهم بعد مقتل نجلهم على يد شاب من عشيرة الرجوب بالفيديو : الروابدة يتنازلون عن كافة حقوقهم بعد مقتل نجلهم على يد شاب من عشيرة الرجوب
الأردن : أطفال يعتنون ببغاوات وسلاحف نادرة الأردن : أطفال يعتنون ببغاوات وسلاحف نادرة
الزرقاء : توقيف أم بعد ضربها لرضيعها وتصويره الزرقاء : توقيف أم بعد ضربها لرضيعها وتصويره
بالفيديو : صحفيون يغادرون مؤتمر فيتال بعد وصفه لاحد الاسئلة بالغباء بالفيديو : صحفيون يغادرون مؤتمر فيتال بعد وصفه لاحد الاسئلة بالغباء
السيدة المعنفة في جرش تخرج من المستشفى الاحد السيدة المعنفة في جرش تخرج من المستشفى الاحد
السفير الأردني يعود إلى تل ابيب السفير الأردني يعود إلى تل ابيب
"الغذاء والدواء" تحذر من النقاط  السوداء الموجودة بداخل دلات القهوة "الغذاء والدواء" تحذر من النقاط السوداء الموجودة بداخل دلات القهوة
بالصور :الملك يتفقد مستشفى التوتنجي بزيارة مفاجئة بالصور :الملك يتفقد مستشفى التوتنجي بزيارة مفاجئة
الأمن يوضح حول مخالفة سير تحتوي على أخطاء إملائية الأمن يوضح حول مخالفة سير تحتوي على أخطاء إملائية
العراق يتكفل بنفقات مواطنيه الراغبين للعودة للوطن من الأردن العراق يتكفل بنفقات مواطنيه الراغبين للعودة للوطن من الأردن
مجلس الوزراء : يمنع  الاستنساخ البشري ..(تفاصيل) مجلس الوزراء : يمنع الاستنساخ البشري ..(تفاصيل)
حماية الاسرة : ضم أطفال “سيدة جرش” إلى حضانتها الأحد حماية الاسرة : ضم أطفال “سيدة جرش” إلى حضانتها الأحد
تقرير : 3% من المتزوجات المعنفات من قبل أزواجهن تقدمن بشكوى تقرير : 3% من المتزوجات المعنفات من قبل أزواجهن تقدمن بشكوى