تنظيم حملة "وقف هدر الطعام" لبرنامج الأغذية العالمية

تم نشره الثلاثاء 22nd تشرين الأوّل / أكتوبر 2019 03:19 مساءً
تنظيم حملة "وقف هدر الطعام" لبرنامج الأغذية العالمية
برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة

المدينة نيوز:- نظم برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة ودار أبو عبد الله الحدث في مركز هيا الثقافي أمس الاثنين، حملة "وقف هدر الطعام" العالمية لبرنامج الأغذية العالمي.
وقالت المدير القطري والممثل المقيم لبرنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة في الأردن سارة جيبسون، ان ثلث الطعام المنتج للاستهلاك البشري في العالم يضيع هدرا، حيث ينتج العالم ما يكفي من الغذاء لإطعام الجميع، ولكن واحد من كل تسعة أشخاص ينامون جائعين كل ليلة "مضيفة أن الحد من هدر الطعام هو جزء أساسي لحل مشكلة الجوع وضمان الأمن الغذائي للجميع. وتتضمن حملة "وقف هدر الطعام" التركيز على ما يمكن للأفراد القيام به للحد من الهدر، مثل تدوير الطعام وصنع أطباق جديدة معدة من بقايا الطعام التي يمكن استخدامها بدلاً من التخلص منها.
وتم اجراء مسابقة شارك فيها خمس شابات خضعن الشهر الماضي لدورة تدريبية لإنتاج الطعام لاختبار مهاراتهن الجديدة في الطهي لتسليط الضوء على مشكلة هدر الطعام، وطُلب من المشاركات إعداد طبقين في 35 دقيقة فقط، باستخدام بقايا من الطعام إلى جانب مجموعة صغيرة من المكونات الأساسية.
ويمثل هذا التحدي للمشاركات الخمسة نهاية دورة إنتاج الطعام التي تعد جزءا من نشاطات البرنامج والذي يتم تشغيله بالشراكة مع دار أبو عبد الله، ويقدم البرنامج تدريباً مهنياً لحوالي 230 شاباً من الأسر الضعيفة لدعم انتقالهم إلى مرحلة الرشد ومساعدتهم في العثور على وظائف واكتساب الثقة والاستقلال.
من جهته، هنأ المدير العام لدار أبو عبد الله سامر بلقر، الذي كان جزءا من لجنة التحكيم جميع المشاركات على المهارات التي تعلمتها المجموعة خلال التدريب المهني، معربًا عن أمله في أن يمكّن التدريب جميعهم من فتح مطاعمهن الخاصة في المستقبل.
--(بترا)