اختيار طالبان في (هندسة الأردنية) للتدرب في (إيرباص) العالمية

تم نشره الثلاثاء 22nd تشرين الأوّل / أكتوبر 2019 03:54 مساءً
اختيار طالبان في (هندسة الأردنية) للتدرب في (إيرباص) العالمية

المدينة نيوز:- إنجاز جديد يضاف إلى سجل إنجازات كلية الهندسة في الجامعة الأردنية بعد أن وقع الاختيار على الطالبين معاذ خليل من قسم الهندسة الميكانيكية، وسارة القنيبي من قسم هندسة الحاسوب للتدرب في شركة إيرباص العالمية العام القادم 2020 لمدة خمسة أشهر.

ويأتي هذا التدريب ضمن اتفاقيّة عقدتها مؤسسة ولي العهد مع شركة إيرباص لتدريب طلاب هندسة أردنيين في مقر الشركة في مدينة تولوز الفرنسية ولمدّة خمسة أشهر من كل عام، يتم خلالها إشراك الطلبة في برامج تدريبيّة متقدّمة تحددها الشركة بإشراف خبراء متخصصين والمشاركة في تنفيذ وتطبيق أبحاث علميّة وعمليّة في مجال هندسة الطيران والأنظمة الملاحيّة ومحاكاتها.
عميد الكلية الدكتور علي أبو غنيمة، وخلال لقائه بالطلبة أعرب عن سعادته في اختيار طلبة من الكلية للتدريب في الشركة، لما سيعود عليهم بالنفع في اكتساب خبرات ومهارات جديدة تعزز من قدراتهم وإمكانياتهم العلمية والعملية، مهنئا الطالبين لحصولهما على هذه الفرصة ضمن منافسة هائلة على مستوى الجامعات الأردنية.
وأشاد أبو غنيمة بالشراكة مع مؤسسة ولي العهد التي تعنى بتنمية قدرات الشباب الأردني في كافة المجالات، وتحفزهم نحو الابتكار والريادة، وتوجههم للعمل الفاعل، ما يسهم في خدمة وتطوير مجتمعاتهم والارتقاء بها.
في حين أشار نائب عميد كلية الهندسة الدكتور معتصم عبد الجابر إلى أن دور الكلية بدأ منذ الصيف الماضي حيث استقبلت الكلية وفدا من شركة إيرباص الذي قام بدوره في تقديم عرض أمام طلبة الكلية حول فرصة الحصول على التدريب، الأمر الذي كان له دور كبير في تحفيزهم نحو التقدم والحصول على فرصة التدريب هذه.
بدوره، نوّه مساعد العميد لشؤون التدريب الدكتور حسام خصاونة إلى تقدم أكثر من (20) طالبا وطالبة من الكلية للحصول على فرصة التدريب، وتمت مقابلتهم من خلال لجنة شكلتها الكلية لهذا الغرض، ومن ثم تم ترشيح أفضل الطلبة للمرحلة النهائية التي تضمنت مقابلتهم من قبل لجنة ممثلة عن شركة إيرباص، منوها إلى أنه تم اختيار الطالبين(خليل، والقنيبي) من مجموع خمسة طلبة مختلف الجامعات في الأردن يتم إرسالهم سنويا لشركة إيرباص.
إلى ذلك، أعربت القنيبي عن شكرها للجامعة الأردنية ولمؤسسة ولي العهد التي أتاحت لها هذه الفرصة، معربة عن أملها في أن تكون هذه التجربة بداية لمشوار جديد لها وللطلبة المشاركين.
كما أبدى خليل امتنانه لمنحه فرصة التدرب، مؤكدا أهمية نقل التجارب والخبرة التي سيتلقاها هناك إلى الأردن وإلى الجامعة الأردنية وإلى كليته.



مواضيع ساخنة اخرى