اتفاقية تعاون بين الهاشمية ومنصة نوى

تم نشره الثلاثاء 22nd تشرين الأوّل / أكتوبر 2019 09:42 مساءً
اتفاقية تعاون بين الهاشمية ومنصة نوى
جانب من الاجتماع

المدينة نيوز :- وقعت الجامعة الهاشمية ومنصة "نوى" إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد، اتفاقية تعاون لإشراك الطلبة في الأعمال التطوعية ذات الأثر الاجتماعي الحيوي وتيسير ممارسة العمل التطوعي الاحترافي الشبابي لطلبة الجامعة الهاشمية.
ونصت الاتفاقيّة التي وقعها رئيس الجامعة الدكتور كمال الدين بني هاني والرئيس التنفيذي لـ"نوى" أحمد الزعبي، على تشغيل منصة "نحن" الإلكترونية المتخصصة في العمل التطوعي لإتاحة الفرصة أمام طلبة الجامعة من التقدم للمشاريع التطوعية والمشاركة فيها.
كما تضمنت الاتفاقيّة العمل على إشراك طلبة الجامعة بالأعمال التطوعية المنفذة من المؤسسات الشريكة لنوى من خلال منصة " نحن" الإلكترونية، وهي منصة وطنية للتطوع ومشاركة الشباب أطلقت بالشراكة بين "نوى" ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف" بالشراكة مع مؤسسة ولي العهد وبالتعاون مع وزارة الشباب.
وستعمل منصة "نوى" من خلال منصة "نحن" الإلكترونية على إتاحة الفرصة لطلبة الجامعة للمشاركة في المنصة، وحفظ السجلات التي تبين المشاريع التي تطوع بها الطلبة، وعدد ساعات التطوع التي أتمّها كل طالب، والسماح للطلبة بفتح حسابات خاصة على منصة "نحن" الإلكترونية.
كما تقوم "نوى" تنفيذاً للاتفاقيّة بتدريب طلبة من الجامعة على كيفية استعمال منصة "نحن" الإلكترونية، بالشكل الذي يضمن مقدرتهم على مساعدة الطلبة الراغبين في التسجيل واستخدام المنصة بالشكل السليم.
وقال الدكتور بني هاني: إن الجامعة حريصة على بناء ثقافة وطنية شبابية ترسخ القيم الإنسانية والوطنية النبيلة، وفي مقدمتها العمل التطوعي الحقيقي الذي له آثار اجتماعية مفيدة للطالب والمجتمع.
وبين ان الجامعة استحدثت ناديًا طلابيًا في عمادة شؤون الطلبة باسم نادي مبادرات مؤسسة ولي العهد، ليشارك في متابعة وتنفيذ مبادرات المؤسسة.
وقال الزعبي: إن منصة "نوى" تهدف إلى ترسيخ ثقافة العطاء في المجتمع من خلال ربط المتطوعين من الأفراد والشركات مع الجمعيات والمؤسسات الخيرية في الأردن، وتيسير عملية التبرع الإلكتروني للمشاريع والنشاطات الخيرية.
وأضاف ان التعاون مع الجامعة يفتح أمام الطلبة فرصا تطوعية متنوعة تصقل شخصيتهم وتمكنهم من تطبيق مهارات مختلفة عبر منصة "نحن".
--(بترا)