الصين ترفض بشدة الاتهامات الأمريكية حول حقوق الإنسان بها

تم نشره الأربعاء 23rd تشرين الأوّل / أكتوبر 2019 12:52 مساءً
الصين ترفض بشدة الاتهامات الأمريكية حول حقوق الإنسان بها
علم الصين

المدينة نيوز:- رفضت الصين بشدة ما وصفته بـ "الاتهامات الباطلة" التي توجهها الولايات المتحدة وبعض الدول الأخرى ضد حقوق الإنسان بها، مطالبة الدول المعنية بوقف أعمال التسييس والكيل بمكيالين، وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للصين، والعودة إلى المسار الصحيح للحوار والتعاون.
وقال مندوب الصين الدائم لدى الأمم المتحدة تشانغ جيون في كلمة أمام اللجنة الثالثة للجمعية العامة للأمم المتحدة المعروفة باسم اللجنة الاجتماعية والإنسانية والثقافية ونقلتها وسائل إعلام صينية اليوم، إن الولايات المتحدة وبعض الدول الأخرى حاولت استغلال حقوق الإنسان للتدخل في الشؤون الداخلية للصين، وهو ما ترفضه بكين تماما.
وحول الاتهامات الموجهة للصين فيما يتعلق بقضايا شينجيانغ وهونغ كونغ، اعتبر جيون أن الهدف من هذه الأفعال "غير المشروعة" هو التدخل في الشؤون الداخلية للصين بذريعة حقوق الإنسان وإثارة المواجهة في الأمم المتحدة، مؤكدا أن اتجاه العالم لا يمكن وقفه وأن تنمر القوي على الضعيف لا يحظى بأي دعم.
وأضاف جيون، أن هناك في بعض الدول من يرغب في انتقاد البلدان النامية وإعطاء الأوامر بشأن حقوق الإنسان، وتحث الصين هذه الدول على التخلي عن الهيمنة وسياسات القوة، داعيا إياها إلى النظر إلى نفسها قبل انتقاد الآخرين.
واشار، الى ان بعض الدول تخلق المتاعب في كل مكان، وتخطط لإثارة ثورات، وتنتهك بشكل خطير حقوق إنسان شعوب تلك الدول المعنية، ولا تظهر أي أسف على سجلها الرهيب في حقوق الإنسان، مطالبا هذه الدول بالقيام بالمزيد من التفكير الذاتي ومعالجة مشاكلها بدلا من إثارة المتاعب.
وشدد جيون، على أن كيل الاتهامات لحقوق الإنسان في الصين هو اختيار خاطئ، وأن 4ر1 مليار شخص يعيشون على أرض الصين ذات الـ 6ر9 مليون كيلومتر مربع في سلام وحرية وسعادة، وهذه أفضل ممارسة لحماية حقوق الإنسان، وحث الدول المعنية على وقف أعمال التسييس والكيل بمكيالين الخاطئة، وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للصين، والعودة إلى المسار الصحيح للحوار والتعاون.
-- (بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
عمان : شاب يقتلع عيني والده وعضوه التناسلي والقضاء يصدر حكمه " تفاصيل مروعة " عمان : شاب يقتلع عيني والده وعضوه التناسلي والقضاء يصدر حكمه " تفاصيل مروعة "
مصدر حكومي : لم يتم إعادة المتسلل الإسرائيلي مصدر حكومي : لم يتم إعادة المتسلل الإسرائيلي
الخارجية : الاردن ستسمح للمزارعين الإسرائيليين بحصاد زرعهم الخارجية : الاردن ستسمح للمزارعين الإسرائيليين بحصاد زرعهم
الخارجية: لا تمديد ولا تجديد للملحقين الخاصين بالباقورة والغمر الخارجية: لا تمديد ولا تجديد للملحقين الخاصين بالباقورة والغمر
الملك : الحكومة ستعيد النظر في الضرائب الملك : الحكومة ستعيد النظر في الضرائب
الجيش يرفع علم الأردن في اراضي الباقورة الجيش يرفع علم الأردن في اراضي الباقورة
بالصور .. شاهدوا الباقورة والغمر بالصور .. شاهدوا الباقورة والغمر
معدل عودة اللاجئين من الاردن إلى سوريا طواعية يوميا معدل عودة اللاجئين من الاردن إلى سوريا طواعية يوميا
أقصى راتب تقاعد يتقاضاه الوزير 3700 دينار أقصى راتب تقاعد يتقاضاه الوزير 3700 دينار
عمان : القبض على شخصين خطفا طفلا واعتديا عليه جنسيا عمان : القبض على شخصين خطفا طفلا واعتديا عليه جنسيا
نقابة الصحفيين تصدر بيانا حول لقاء وزير العمل مع الزميل الكردي  .. فيديو نقابة الصحفيين تصدر بيانا حول لقاء وزير العمل مع الزميل الكردي .. فيديو
وفاة خمسيني اثر سقوطه من فوق منزله في إربد وفاة خمسيني اثر سقوطه من فوق منزله في إربد
الزرقاء : شاب يحاول الانتحار باسطوانة غاز الزرقاء : شاب يحاول الانتحار باسطوانة غاز
تعليق تسجيل اللاجئين غير السوريين تعليق تسجيل اللاجئين غير السوريين
مدير التقاعد: تقاعد الوزراء لا يمنح لمن تقل خدمته عن 10 سنوات في القطاع العام مدير التقاعد: تقاعد الوزراء لا يمنح لمن تقل خدمته عن 10 سنوات في القطاع العام
" الغذاء والدواء "  توضح بشأن فيليه السمك و المقطوع رأسه " الغذاء والدواء " توضح بشأن فيليه السمك و المقطوع رأسه