شركة تطوير معان تطلق مشروع تدفئة 9 مدارس بكلفة 264 ألف دينار

تم نشره الأربعاء 23rd تشرين الأوّل / أكتوبر 2019 03:18 مساءً
شركة تطوير معان تطلق مشروع تدفئة 9 مدارس بكلفة 264 ألف دينار
تدفئة مدرسية - ارشيفية

المدينة نيوز:- - أطلقت شركة تطوير معان، اليوم الأربعاء مشروع تدفئة المدارس بالطاقة الشمسية والذي يشمل تسع مدارس في مناطق معان والشوبك والبادية الجنوبية وبكلفة 264 ألف دينار.
وبين الرئيس التنفيذي لشركة تطوير معان المهندس حسين كريشان، أن المشروع جاء ضمن المبادرة الملكية لتدفئة المدارس، بالتعاون مع شركة معان للتنمية المجتمعية وعدد من شركات الطاقة المستثمرة في المجمع الشمسي الأول لمنطقة معان التنموية لتدفئة عدد من مدارس محافظة معان بعد أن تم إنشاء البنية التحتية لشبكة الكهرباء في المدارس، مضيفا أنه سيتم شمول مدارس أخرى في المرحلة المقبلة.
وأضاف أن شركة تطوير معان وفي سياق تطوير منظومتها تجاه خدمة المجتمع بطرق علمية ذات كفاءة وشفافية؛ تتجه لتأسيس مجلس استشاري في محافظة معان لتقديم مقترحات حول الاحتياجات والأولويات التي تعالج نقاط الضعف في المجتمع، والعمل على تنفيذ مبادرات وبدعم وتمويل من شركات الطاقة.
وقال مدير تربية معان الدكتور أبراهيم الشقيرات إن مدارس محافظة معان تحتاج الكثير من الدعم لتوفير بيئات تعليمية ملائمة وآمنة، مقدما شكر الأسرة التربوية لشركة تطوير معان وذراعها المجتمعي، ومساعيها لدعم مدارس محافظة معان من خلال المبادرات التنموية والتي تسهم في رفع سوية المدارس وأدائها.
وأشار مدير شركة الجنوب للأنظمة المتكاملة المنفذة للمشروع؛ أسامه السعايدة، إلى أن المشروع يستهدف توريد وتركيب وفحص وتشغيل أنظمة كفاءة الطاقة والطاقة المتجددة وملحقاتها لتسع مدارس في مناطق معان والشوبك والبادية الجنوبية، لافتا إلى أن بنود المشروع تتكون من أعمال وتغيير واستبدال أنظمة الإنارة بوحدات موفرة للطاقة؛ تشمل جميع مرافق المدرسة، وتركيب أنظمة تكييف توفر التبريد والتدفئة لجميع الغرف الصفية لكل مدرسة مستهدفة.
وأضاف السعايدة أن أعمال المشروع تشمل صيانة عامة للأبواب والشبابيك لضبط عملية التكييف داخل للغرف الصفية، وتقديم تدريبات خاصة لكوادر محددة من مديريات التربية التي تشملها المبادرة لتقديم الدعم الفني ومتابعة ومراقبة عملية التشغيل، وإعادة تأهيل شبكات الكهرباء في المدارس بما يتناسب والأحمال المستجدة، وتركيب أنظمة تحكم ومؤقتات للتحكم في أوقات تشغيل أنظمة التكييف في المدارس وتركيب أنظمة مراقبة مشيرا إلى أن تنفيذ المشروع تم من خلال الشركة المتكاملة والائتلاف المرتبط بها وبإشراف الجمعية العلمية الملكية.
وأشار مدير شركة معان للتنمية المجتمعية الذراع المجتمعي لشركة تطوير معان خالد الشمري إلى أهمية الدعم والتوجيه الذي تضطلع به شركة تطوير معان في تنفيذ المبادرات المجتمعية، كما ثمن جهود شركات الطاقة في تمويل تلك المبادرات.
--(بترا) 



مواضيع ساخنة اخرى