منسق الحكومة لحقوق الإنسان تزور دائرة قاضي القضاة

تم نشره الأربعاء 23rd تشرين الأوّل / أكتوبر 2019 03:19 مساءً
منسق الحكومة لحقوق الإنسان تزور دائرة قاضي القضاة
المنسق العام الحكومي لحقوق الإنسان

المدينة نيوز:- بحثت المنسق العام الحكومي لحقوق الإنسان الدكتورة عبير دبابنة مع سماحة قاضي القضاة الشيخ عبدالكريم الخصاونة آليات تعزيز التشاركية.
وقالت دبابنة ان اللقاء في دائرة قاضي القضاة اليوم الاربعاء يسهم في تعزيز دور وعمل مكتب المنسق العام الحكومي لحقوق الانسان ، وإبراز دور القضاء الشرعي ودائرة قاضي القضاة .
ولفتت الى ان اللقاء يأتي في إطار عمل المكتب واستمرارا لدور الحكومه في تعزيز التعاون المستمر مع كافة الدوائر والمؤسسات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني المحلية والعربية والدولية.
وثمن سماحة قاضي القضاة هذا التوجه بما يعزز النهج التشاركي لحماية حقوق الانسان وصون الحريات العامة، مؤكداً الحرص المستمر للتعاون وتكثيف الجهود لإظهار الجوانب التي تعمل دائرة قاضي القضاة والقضاء الشرعي على حمايتها من خلال كافة المراحل التي تمس الاسرة من تكوينها الى متابعة كافة شؤونها .
من جهته أكد رئيس المجلس القضائي كمال الصمادي أهمية التعاون والتنسيق المباشر مع المنسق العام الحكومي لحقوق الانسان ، وان القضاء الشرعي بمنطلقاته وثوابته الدستورية والشرعية يساهم دوما في دعم الحقوق والحريات الاساسية التي كفلها الدستور الاردني.
وجرى خلال اللقاء استعراض الجهود التي تقدمها دائرة قاضي القضاة والقضاء الشرعي في دعم منظومة حقوق الانسان وإبراز صورة المملكة في التقارير المحلية والعربية والدولية .
--(بترا)