أهالي منطقة الظليل يطالبون برفد المركز الصحي بطبيب أسنان

تم نشره الأربعاء 23rd تشرين الأوّل / أكتوبر 2019 04:16 مساءً
أهالي منطقة الظليل يطالبون برفد المركز الصحي بطبيب أسنان
مركز صحي الظليل الشامل

المدينة نيوز :- طالب أهالي منطقة الظليل برفد مركز صحي الظليل الشامل بطبيب أسنان ثان من أجل تسهيل حصول المرضى على المعالجة الطبية اللازمة والتخفيف من الضغط على الطبيب الوحيد في المركز اذ يوجد عيادتا أسنان في المركز وطبيب واحد.
وقال رئيس مجلس التطوير التربوي في مناطق مديرية تربية الزرقاء الثانية خالد غوري لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) إن المركز يعمل فيه طبيب أسنان واحد فقط رغم ان المركز مزود بعيادتين للأسنان، وكان هناك طبيب ثاني إلا أنه في الآونة الأخيرة لا يأتي للدوام في المركز.
وبين ان عدد المراجعين اليومي لعيادة الأسنان يفوق قدرة الطبيب الواحد لمعالجة مرضى الأسنان، حيث ان المركز الصحي يخدم اكثر من 80 ألف مواطن فضلا عن وجود المدينة الصناعية، حيث يؤمه عمال المدينة الصناعية للعلاج، الأمر الذي يزيد من الضغط على الأطباء والكوادر الموجودة .
وقال التاجر عمر العنبر انه يتعين على وزارة الصحة تزويد المركز بطبيب أسنان لكي يخفف الضغط من قبل المراجعين على الطبيب الموجود الذي لا يتمكن في كثير من الأحيان من معاينة العدد الكبير من المراجعين، فيما بين الموظف رافع السعود ضرورة تزويد المركز الصحي الكوادر الطبية للارتقاء بالخدمة الطبية المقدمة للمواطنين في قضاء الظليل والحلابات .
وأوضح مدير مديرية الشؤون الصحية في الزرقاء الدكتور ضيف الله الحسبان ان حصول بعض الأطباء على عقود عمل خارج الأردن وحصولهم على إجازات دون راتب يؤدي إلى نقص في الأطباء المتواجدين، مشيرا إلى ان المركز المذكور كان فيه طبيبان للأسنان إلا أن أحدهما حصل على إجازة بدون راتب وفق بترا .
كما أن المديرية عمدت أخيرا بإلحاق خمسة أطباء أسنان ببرنامج الإقامة للحصول على الاختصاص "جراحة الفكين ، تقويم ، وغيرها من الاختصاصات " حيث يستمر برنامج الإقامة لمدة أربعة أعوام .
وأضاف ان محافظة الزرقاء تعاني من نقص في أطباء الأسنان، وهي بحاجة لثمانية أطباء أسنان لعلاج المرضى في المراكز الصحية المنتشرة في مناطق المحافظة كافة ، لافتاً إلى ان المديرية خاطبت وزارة الصحة، وهناك وعود من قبل ديوان الخدمة المدنية لتعيين أطباء أسنان لسد النقص الحاصل.



مواضيع ساخنة اخرى
خطوبة الأمير نايف بن عاصم على الشريفة فرح اللهيمق خطوبة الأمير نايف بن عاصم على الشريفة فرح اللهيمق
اصابتان جديدتان بفيروس كورونا في الأردن اصابتان جديدتان بفيروس كورونا في الأردن
رفع الحجز التحفظي على اموال شركات " الطراونة " رفع الحجز التحفظي على اموال شركات " الطراونة "
الأردن  .. سيدة تعتدي جنسيا على ابنتها القاصر الأردن .. سيدة تعتدي جنسيا على ابنتها القاصر
أبو غزالة يدّعي على «سوسييتي جنرال»: احتيال وحجز أموال أبو غزالة يدّعي على «سوسييتي جنرال»: احتيال وحجز أموال
صور :عقد قران الأميرة راية بنت الحسين صور :عقد قران الأميرة راية بنت الحسين
ضبط مصنع يقوم بتزوير تواريخ انتاج مستحضرات صيدلانية ممنوعة ضبط مصنع يقوم بتزوير تواريخ انتاج مستحضرات صيدلانية ممنوعة
الملكة رانيا العبدالله والأميرة ايمان تزوران بيتي البركة والورد للسياحة المستدامة في ام قيس الملكة رانيا العبدالله والأميرة ايمان تزوران بيتي البركة والورد للسياحة المستدامة في ام قيس
"الاوقاف" تعيد مواعيد اقامة الصلاة المعتمدة سابقا وتسمح بفتح دورات المياه في المساجد بشروط "الاوقاف" تعيد مواعيد اقامة الصلاة المعتمدة سابقا وتسمح بفتح دورات المياه في المساجد بشروط
اسماء : المستفيدون من اسكان ضباط القوات المسلحة الأردنية لشهر7 اسماء : المستفيدون من اسكان ضباط القوات المسلحة الأردنية لشهر7
السلفية الجهادية في الأردن.. ركود أم تحوّل؟ السلفية الجهادية في الأردن.. ركود أم تحوّل؟
الأردن يطفئ ديونا بقيمة 2.5 مليار دولار الأردن يطفئ ديونا بقيمة 2.5 مليار دولار
ترجيح حصول الأردن على  " ختم السفر الآمن "  خلال أيام ترجيح حصول الأردن على " ختم السفر الآمن " خلال أيام
تحرير يد شخص علق في أحد أصابعه خاتم في اربد تحرير يد شخص علق في أحد أصابعه خاتم في اربد
بدء عودة 92 معلماً وعائلاتهم من الإمارات الجمعة المقبل بدء عودة 92 معلماً وعائلاتهم من الإمارات الجمعة المقبل
مصدر : الاسوارة الالكترونية  ليست بديلا عن الحجر الإلزامي للقادمين من الخارج مصدر : الاسوارة الالكترونية ليست بديلا عن الحجر الإلزامي للقادمين من الخارج