وزير الشباب يلتقي اعضاء لجنة التحكيم باختيار الحكومة الشبابية والبرلمان الشبابي

تم نشره الأربعاء 23rd تشرين الأوّل / أكتوبر 2019 04:40 مساءً
وزير الشباب يلتقي اعضاء لجنة التحكيم باختيار الحكومة الشبابية والبرلمان الشبابي
الدكتور محمد ابو رمان - ارشيف المدينة نيوز

المدينة نيوز :- التقى وزير الثقافة ووزير الشباب الدكتور محمد ابو رمان اليوم رئيس واعضاء لجنة التحكيم باختيار الشباب في برنامج الحكومة الشبابية والبرلمان الشبابي.
وقال ابو رمان إن الإقبال الشبابي الذي شهده المعهد السياسي لإعداد القيادات الشبابية ببرامجه المتمثلة بالحكومة الشبابية والبرلمان الشبابي والاكاديميات السياسية تدل على تعطش الشباب للمشاركة في الحياة العامة والسياسية.

واضاف ابو رمان ان البرنامج التدريبي يهدف لتمكين الشباب من ادراك دور المؤسسات الوطنية ومهامها وآليات عملها، مبينا ان المعهد السياسي يعد مظلة شبابية وطنية تحتضنها وزارة الشباب في اطار التمكين السياسي للشباب وتنفيذا لمحاور الاستراتيجية الوطنية للشباب 2019-2025 التي تعنى باشراك الشباب في الحياه العامة. وأكد ابو رمان ان المعهد حرص على اختيار لجنة تضم مختلف الفئات والخبرات ووضعت معايير تضمن اختيار الشباب بعدالة ومصداقية.

وقدم منسق مشروع الحكومة والبرلمان الشبابي احمد ابو شيخة عرضا موجزاً عن البرنامج والذي يقدم مجموعة من الدورات التثقيفية للشباب في العمل السياسي ضمن 13 مركزا للمعهد السياسي لإعداد القيادات الشبابية التي سيتم انشاؤها في كل محافظة.

واوضح ان اهداف المعهد تتمثل في اعداد قيادات شبابية وطنية ذات منهج برامجي وتعزيز المشاركة السياسية لدى الشباب وفق نهج ديمقراطي مؤسسي مستدام، اضافة الى تمكين ورفع قدرات الشباب الاردني في كافة المجالات التي تحقق التنمية المستدامة.

يشار الى ان برنامج الحكومة الشبابية يمثله فريقا شبابيا مكونا من 60عضوا يعمل على مستوى السياسات الوطنية العامة ضمن 12 قطاعا مركزيا، كل قطاع فريق مكون من 5 أعضاء في قطاعات النقل العام ،التربية والتعليم والتعليم العالي ، الاقتصاد الوطني والتخطيط والمالية العامة ،الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتطوير القطاع العام، البلديات والاشغال العامة، الطاقة والبيئة والسياحة ، الصحة العامة، الشباب والثقافة والتنمية السياسية والاعلام ، العمل والتشغيل والريادة والابتكار والمشاريع الصغيرة والمتوسطة ، التنمية الاجتماعية والسياسات الاجتماعية ،الزراعة والمياه والري، التشريعات والقوانين والأنظمة. ويضم فريق البرلمان الشبابي 96 عضوا موزعين على 12 محافظة بواقع 8 أعضاء من كل محافظة حيث سيتخصص عملهم في مجال التشريعات والقوانين والأنظمة بشكل رئيسي، وبالسياسات المحلية بشكل ثانوي ضمن نطاق المحافظات في مجال إعداد المشاريع والتشخيص والرصد والمتابعة على مستوى المحافظة. وكان المعهد عقد 30 لقاء تحضيريا مع مجموعات شبابية ونفذ زيارات ميدانية للمراكز والهيئات الشبابية.

بترا 



مواضيع ساخنة اخرى
عمان : شاب يقتلع عيني والده وعضوه التناسلي والقضاء يصدر حكمه " تفاصيل مروعة " عمان : شاب يقتلع عيني والده وعضوه التناسلي والقضاء يصدر حكمه " تفاصيل مروعة "
مصدر حكومي : لم يتم إعادة المتسلل الإسرائيلي مصدر حكومي : لم يتم إعادة المتسلل الإسرائيلي
الخارجية : الاردن ستسمح للمزارعين الإسرائيليين بحصاد زرعهم الخارجية : الاردن ستسمح للمزارعين الإسرائيليين بحصاد زرعهم
الخارجية: لا تمديد ولا تجديد للملحقين الخاصين بالباقورة والغمر الخارجية: لا تمديد ولا تجديد للملحقين الخاصين بالباقورة والغمر
الملك : الحكومة ستعيد النظر في الضرائب الملك : الحكومة ستعيد النظر في الضرائب
الجيش يرفع علم الأردن في اراضي الباقورة الجيش يرفع علم الأردن في اراضي الباقورة
بالصور .. شاهدوا الباقورة والغمر بالصور .. شاهدوا الباقورة والغمر
معدل عودة اللاجئين من الاردن إلى سوريا طواعية يوميا معدل عودة اللاجئين من الاردن إلى سوريا طواعية يوميا
أقصى راتب تقاعد يتقاضاه الوزير 3700 دينار أقصى راتب تقاعد يتقاضاه الوزير 3700 دينار
عمان : القبض على شخصين خطفا طفلا واعتديا عليه جنسيا عمان : القبض على شخصين خطفا طفلا واعتديا عليه جنسيا
نقابة الصحفيين تصدر بيانا حول لقاء وزير العمل مع الزميل الكردي  .. فيديو نقابة الصحفيين تصدر بيانا حول لقاء وزير العمل مع الزميل الكردي .. فيديو
وفاة خمسيني اثر سقوطه من فوق منزله في إربد وفاة خمسيني اثر سقوطه من فوق منزله في إربد
الزرقاء : شاب يحاول الانتحار باسطوانة غاز الزرقاء : شاب يحاول الانتحار باسطوانة غاز
تعليق تسجيل اللاجئين غير السوريين تعليق تسجيل اللاجئين غير السوريين
مدير التقاعد: تقاعد الوزراء لا يمنح لمن تقل خدمته عن 10 سنوات في القطاع العام مدير التقاعد: تقاعد الوزراء لا يمنح لمن تقل خدمته عن 10 سنوات في القطاع العام
" الغذاء والدواء "  توضح بشأن فيليه السمك و المقطوع رأسه " الغذاء والدواء " توضح بشأن فيليه السمك و المقطوع رأسه