مفتي المملكة يلتقي المشاركين بدورة الإدارة الشرطية العليا

تم نشره الأربعاء 23rd تشرين الأوّل / أكتوبر 2019 06:13 مساءً
مفتي المملكة يلتقي المشاركين بدورة الإدارة الشرطية العليا
جانب من اللقاء

المدينة نيوز :- التقى مفتي عام المملكة الدكتور محمد الخلايلة اليوم الأربعاء، المشاركين في دورة الإدارة الشرطية العليا المنعقدة في أكاديمية الشرطة الملكية لعدد من كبار ضباط الأمن العام، بحضور مساعد مدير الأمن العام لشؤون المرور العميد زياد باكير للحديث عن الإشاعة وتأثيراتها من المنظور الديني وطرق وقاية المجتمع منها.
وقال الدكتور الخلايلة: إنه على كافة مؤسسات الدولة الرسمية والأهلية والمدنية العمل بتشارك وتضافر لقتل الإشاعة وعدم تداولها لما لها من مخاطر مجتمعية وإنسانية واقتصادية تؤثر في بناء المجتمعات والدول، مشيرا إلى كيفية الوقاية من الشائعات من خلال عدم تداول الإخبار ومعلومات غير مؤكدة فيجب على الإنسان أن يكون محصنًا من تأثير الإشاعات لأن مصدرها قد يكون من أعداء البلاد والعباد.
وقال: إن الإسلام جاء ليؤكد سلامة المجتمعات واستقرارها وعدم نشر الفتن من خلال تزوير الحقائق واتهام الآخرين وحرم كل ما من شأنه المساس بقدسيته وقيمه أو الاعتداء على حقوق الآخرين.
وأوضح أهمية دور المسجد والخطباء والأئمة والوعاظ في محاربة أشكال الإشاعة عن طريق المنابر والدروس والموعظة الحسنة بين الناس نظرا لأهمية الموضوع الذي يؤثر على جميع شرائح المجتمع دون استثناء، والتصدي للإشاعة وعدم الانجرار وراء الإخبار الكاذبة.
ودعا إلى التركيز على منهج التثبت والتيقن والتبين المنبثقة عن الدين الإسلامي الحنيف والذي دعت إليه كذلك الرسالات السماوية كافة كمنطلق لمحاربة الإشاعة وخطاب الكراهية، مشيرا إلى أهمية المنبر الأكاديمي في التوعية بآثار الإشاعات المدمرة من خلال عقد الندوات والمحاضرات ذات العلاقة.
وثمن مفتي عام المملكة دور مديرية الأمن العام الريادي في محاربة الإشاعة من خلال مبادرته التي اطلقتها تحت مسمى (فتبينوا) المستمدة من تعاليم الدين الإسلامي الحنيف الذي يحث الجميع على تبين إي معلومة قبل نشرها وبثها للناس، مشيدا بأهدافها في توعية رواد مواقع التواصل الاجتماعي باستخدامها وفق ما يمليه عليهم ضميرهم تجاه الوطن ومنع الإشاعات وعدم تداول الإخبار غير الموثوقة التي تهدف إلى النيل من استقرار البلاد. وفي نهاية اللقاء، أجاب مفتي عام المملكة على مداخلات واستفسارات الضباط المشاركين في الدورة، واستمع لآرائهم ومقترحاتهم بما يسهم في تطوير عمل منظومة الأمن الوطني الشامل وحمايته من خطر الإشاعات بمحاربة مصادرها وفق نهج علمي وعملي مشترك وفق بترا .
يشار إلى أن دورة الإدارة الشرطية العليا تأتي ضمن الخطة السنوية التدريبية لمديرية الأمن العام بإشراك عدد من كبار الضباط لتعزيز خبراتهم القيادية من خلال استقطاب أصحاب الخبرات والمعارف من كبار رجالات الدولة على الأصعدة كافة للاستفادة المثلى من خبراتهم بعدة مجالات مجتمعية وأمنية ودينية بما يحقق مفهوم الأمن الشامل ليظل الوطن والمواطن بأمن واستقرار .



مواضيع ساخنة اخرى
عمان : شاب يقتلع عيني والده وعضوه التناسلي والقضاء يصدر حكمه " تفاصيل مروعة " عمان : شاب يقتلع عيني والده وعضوه التناسلي والقضاء يصدر حكمه " تفاصيل مروعة "
مصدر حكومي : لم يتم إعادة المتسلل الإسرائيلي مصدر حكومي : لم يتم إعادة المتسلل الإسرائيلي
الخارجية : الاردن ستسمح للمزارعين الإسرائيليين بحصاد زرعهم الخارجية : الاردن ستسمح للمزارعين الإسرائيليين بحصاد زرعهم
الخارجية: لا تمديد ولا تجديد للملحقين الخاصين بالباقورة والغمر الخارجية: لا تمديد ولا تجديد للملحقين الخاصين بالباقورة والغمر
الملك : الحكومة ستعيد النظر في الضرائب الملك : الحكومة ستعيد النظر في الضرائب
الجيش يرفع علم الأردن في اراضي الباقورة الجيش يرفع علم الأردن في اراضي الباقورة
بالصور .. شاهدوا الباقورة والغمر بالصور .. شاهدوا الباقورة والغمر
معدل عودة اللاجئين من الاردن إلى سوريا طواعية يوميا معدل عودة اللاجئين من الاردن إلى سوريا طواعية يوميا
أقصى راتب تقاعد يتقاضاه الوزير 3700 دينار أقصى راتب تقاعد يتقاضاه الوزير 3700 دينار
عمان : القبض على شخصين خطفا طفلا واعتديا عليه جنسيا عمان : القبض على شخصين خطفا طفلا واعتديا عليه جنسيا
نقابة الصحفيين تصدر بيانا حول لقاء وزير العمل مع الزميل الكردي  .. فيديو نقابة الصحفيين تصدر بيانا حول لقاء وزير العمل مع الزميل الكردي .. فيديو
وفاة خمسيني اثر سقوطه من فوق منزله في إربد وفاة خمسيني اثر سقوطه من فوق منزله في إربد
الزرقاء : شاب يحاول الانتحار باسطوانة غاز الزرقاء : شاب يحاول الانتحار باسطوانة غاز
تعليق تسجيل اللاجئين غير السوريين تعليق تسجيل اللاجئين غير السوريين
مدير التقاعد: تقاعد الوزراء لا يمنح لمن تقل خدمته عن 10 سنوات في القطاع العام مدير التقاعد: تقاعد الوزراء لا يمنح لمن تقل خدمته عن 10 سنوات في القطاع العام
" الغذاء والدواء "  توضح بشأن فيليه السمك و المقطوع رأسه " الغذاء والدواء " توضح بشأن فيليه السمك و المقطوع رأسه