الحكم بحق 5 اشخاص استغلوا عاملات لممارسة الرذيلة والدعارة في عمان .. تفاصيل

تم نشره الأربعاء 23rd تشرين الأوّل / أكتوبر 2019 06:34 مساءً
الحكم بحق 5 اشخاص استغلوا عاملات لممارسة الرذيلة والدعارة في عمان  .. تفاصيل
تعبيرية

المدينة نيوز - احمد الرجوب :- أصدرت محكمة جنايات جنوب عمان حكماً بحق خمسة من المشتكى عليهم حيث تم الحكم على اثنان منهم بالحبس مدة ستة سنوات والرسوم والغرامة عشرة الاف دينار والرسوم وحكما على الباقيين بالحبس مدة ثلاث سنوات والرسوم والغرامة خمسة الاف والرسوم لكل مشتكى عليه على حدا .

وبينت المحكمة انه تم ادانتهم بجناية استقطاب اشخاص ونقلهم وايوائهم واستقبالهم لغرض استغلالهم عن طريق التهديد بقوة وغير ذلك من اشكال القسر والاختطاف والاحتيال وتلقي مبالغ مالية من اجل استغلالهم للدعارة وغير ذلك من اشكال الاستغلال الجنسي .

وكان المشتكى عليهم قد قاموا باستقطاب عدد من العاملات من الجنسية البنغالية حيث حجزهن احدهم داخل منزله واجبرهن على ممارسة الرذيلة واعمال الدعارة مع اشخاص كان يحضرهم رغماً عنهن تحت تأثير السلاح الناري مقابل مبالغ مالية تقاضاها .

وبنتيجة المحاكمة وبعد ثبوت الجرائم قررت المحكمة ادانة المشتكى عليهم جميعا بجناية استقطاب اشخاص ونقلهم وايوائهم واستقبالهم لغرض استغلالهم عن طريق التهديد بقوة وغير ذلك من اشكال القسر والاختطاف والاحتيال والخداع واستغلالهم بجال الضعف باعطاء وتلقي مبالغ مالية من اجل استغلالهم لدعارة وغير ذلك من اشكال الاستغلال الجنسي وفقا لقانون منع الاتجار بالبشر.