صندوق الواحة الثاني يستثمر في 8 شركات ناشئة

تم نشره الأربعاء 23rd تشرين الأوّل / أكتوبر 2019 10:52 مساءً
صندوق الواحة الثاني يستثمر في 8 شركات ناشئة
صندوق الواحة

المدينة نيوز :- أعلن صندوق الواحة الثاني أسماء الشركات الـ8 الناشئة التي تأهلت للحصول على تمويل يصل لغاية 100 ألف دولار لكل منها.
ويعد صندوق الواحة الثاني أحد أوائل صناديق الاستثمار بالمشاريع الناشئة، ومسرعات الأعمال بالأردن والمنطقة "أويسس 500".
وتشمل قائمة الشركات التي تأهلت، كونترول كاست، وديكابوليس، وفيتي كوين، وغوركوم، وحريف، وميم، وأوردريرا، وتاب شير.
وتم اختيار هذه الشركات من بين 1033 شركة تنافست على التمويل، بعد اتباع عملية اختيار وتصفية دقيقة ودراسات مفصلة عن 45 استثماراً محتملاً.
وخلال المرحلة الأخيرة، قدم 16 مرشحاً عروضهم للجنة استثمارية مستقلة، تضمنت خمسة خبراء في مجالات مالية وتجارية وتقنية متنوعة، والذين قاموا بدورهم باختيار الشركات الثمانية التي تأهلت للحصول على التمويل ضمن الجولة الاستثمارية الأولى لـ "صندوق الواحة الثاني".
وتساهم شركة كونترول كاست (Controlcast) بتعزيز الابتكار في قطاع الإعلانات، حيث تعمل كسوق إلكتروني وسيط يسمح للمعلنين بعرض إعلاناتهم على شاشات مختلفة عن بعد.
وتمثل شركة ديكابوليس (Decapolis) نظاماً متكاملاً لضمان جودة وسلامة المواد الغذائية عبر سلسلة التزويد باستخدام تقنية "Block Chain"، في حين تعمل فيتي كوين (FittiCoin) كتطبيق إلكتروني متنقل يهدف لتشجيع المستخدمين على تبني نمط حياة صحي.
وجاءت شركة غوركوم (Ghoorcom) كسوق إلكتروني يطمح إلى تمكين المزارعين من خلال تسويق منتجاتهم وربطهم بمحلات التجزئة، إضافة إلى توفير حلول تقنية للدفع وحلول لوجستية لهم.
أما حريف (Harreef.ai)، فهي منصة إلكترونية ومقدم لحلول الدردشة الذكية، والتي تستهدف قطاع الفنادق وزبائنهم لرفع مستوى ونوعية الخدمة المقدمة وذلك بالاستناد على تقنيات الذكاء الاصطناعي وتطبيقات الدردشة.
وتهدف شركة ميم (MeemApps) إلى توفير مرجع أعمال متكامل يزود الشركات والمؤسسات التجارية بخدمات وموارد مرجعية باللغة العربية، فيما تأتي المنصة الإلكترونية أوردريرا (OrderEra) لربط الموردين مع نقاط البيع في مكان واحد، في ظل مساعيها لتطوير الأعمال وتعزيز كفاءة التوزيع في قطاع السلع الاستهلاكية، وتعد منصة التواصل الاجتماعي تاب شير (TapShare) منصة تواصل اجتماعي تفاعلية تمنح المستخدم مميزات وأدوات متقدمة لمشاركة الصور بأسلوب محترف.
وقالت الرئيس التنفيذي لدى "أويسس 500" لمى فواز إن الشركات الـ8 ستخضع إلى تدريب عملي لستة أشهر ضمن برنامج تسريع الأعمال، والموجه لتطوير منتجات الشركات المشاركة، وتحسين نماذج أعمالها، إضافة إلى توفير فرص الإرشاد والتوجيه، والاستفادة من فرص التواصل والتشبيك مع الخبراء في المجال" وفق بترا .
من جهته، قال الرئيس التنفيذي للصندوق الأردني للريادة ليث القاسم إن استثمار الصندوق الأردني للريادة يأتي في صندوق الواحة الثاني في إطار استراتيجيتنا المؤسسية الرامية إلى تحديث بيئة ريادة الأعمال في الأردن وزيادة إنتاجيتها، وإيجاد بيئة تتيح للشركات الناشئة فرصة التطور والازدهار والتحول إلى شركات منافسة. من الجدير بالذكر أن أويسس 500 أطلقت "صندوق الواحة الثاني" في شهر تموز 2019، بدعم وتمويل من صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية، الصندوق الأردني للريادة، والبنك العربي، لغايات الاستثمار بشكل نصف سنوي في الشركات الناشئة خلال مراحلها الأولية.



مواضيع ساخنة اخرى
خبراء : انخفاض معدلات الانجاب في الاردن بسبب الاوضاع الاقتصادية خبراء : انخفاض معدلات الانجاب في الاردن بسبب الاوضاع الاقتصادية
جواز سفر أردني لمعاذ عمارنة .. صورة جواز سفر أردني لمعاذ عمارنة .. صورة
الرزاز يوعز بتنفيذ التوجيهات الملكية بمتابعة الحالة الصحية للعمارنة الرزاز يوعز بتنفيذ التوجيهات الملكية بمتابعة الحالة الصحية للعمارنة
اهالي اربد يسمعون دوي انفجارات سوريا اهالي اربد يسمعون دوي انفجارات سوريا
نتنياهو يعطي "الضوء الأخضر" لبدء إجراءات ضم غور الأردن نتنياهو يعطي "الضوء الأخضر" لبدء إجراءات ضم غور الأردن
545 ألف برميل نفط واردات الأردن من العراق في 70 يوما 545 ألف برميل نفط واردات الأردن من العراق في 70 يوما
أكثر من 20 سنة .. أردني يتعرض للضرب من زوجته ويرفض الطلاق خوفا على اطفاله أكثر من 20 سنة .. أردني يتعرض للضرب من زوجته ويرفض الطلاق خوفا على اطفاله
شروع بالقتل وايذاء ... اصابة مطلوب بادر باطلاق النار على قوة امنية خلال القبض عليه شروع بالقتل وايذاء ... اصابة مطلوب بادر باطلاق النار على قوة امنية خلال القبض عليه
اسحاقات تعرض اجراءات الاردن لحماية النساء على الناتو اسحاقات تعرض اجراءات الاردن لحماية النساء على الناتو
الخارجية:  قضية المتسلل الإسرائيلي أمام القضاء الخارجية: قضية المتسلل الإسرائيلي أمام القضاء
" الأمن العام " : طائرات مسيرة لمراقبة حركة السير " الأمن العام " : طائرات مسيرة لمراقبة حركة السير
براءة 4 من كبار موظفي وزارة الزراعة بقضية غزلان محمية دبين براءة 4 من كبار موظفي وزارة الزراعة بقضية غزلان محمية دبين
بالصور : ميسي في الأردن لأول مرة بالصور : ميسي في الأردن لأول مرة
الأردن : جرح قطعي عميق ... رجل يضرب زوجته بلوح زجاجي بسبب دينار الأردن : جرح قطعي عميق ... رجل يضرب زوجته بلوح زجاجي بسبب دينار
الجيطان: الاردن يسعى لزيادة صادراته للسوق الفلسطينية الجيطان: الاردن يسعى لزيادة صادراته للسوق الفلسطينية
السيدة التي طعنها زوجها في القويسمة تتنازل عن حقها السيدة التي طعنها زوجها في القويسمة تتنازل عن حقها