الدفاع المدني يبدأ بتنفيذ خطته لفصل الشتاء

تم نشره الخميس 24 تشرين الأوّل / أكتوبر 2019 11:55 صباحاً
الدفاع المدني يبدأ بتنفيذ خطته لفصل الشتاء
مرتبات الدفاع المدني - ارشيفية

المدينة نيوز:- قال الناطق الإعلامي باسم الدفاع المدني المقدم إياد العمرو، إن جهاز الدفاع المدني وضع خطته العملياتية موضع التنفيذ وذلك بإدامة غرف العمليات الرئيسة والفرعية بجميع مديريات الدفاع المدني الميدانية فضلاً عن إدامة الجاهزية للكوادر البشرية والآليات والمعدات المتخصصة للتعامل مع الأحوال الجوية غير الاعتيادية خلال فصل الشتاء.
واضاف ان جهاز الدفاع المدني اتخذ جميع التدابير اللازمة لتلافي المخاطر المحتملة، والتأكد من جاهزية منظومة صافرات الإنذار المنتشرة في جميع أنحاء المملكة.
وأكد الناطق الاعلامي في بيان اليوم الخميس، أهمية التشاركية والانسجامية ما بين المؤسسات والوزارات التي تندرج تحت المجلس الأعلى للدفاع المدني للتعامل مع ما يقع من مستجدات خلال فصل الشتاء لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.
ولفت العمرو، إلى أن المواطن هو العنصر الرئيسي من خلال الأخذ بجميع النصائح والإرشادات التي تصدر عن الجهات المختصة وانتهاج السلوك الوقائي خلال الظروف والأحول الجوية الاستثنائية.
واوضح، أن جهاز الدفاع المدني يقوم ومن خلال إداراته المختصة بالتنسيق مع دائرة الأرصاد الجوية لموافاتها بالحالة الجوية المتوقعة وبشكل مفصل وطيلة فترة فصل الشتاء والتي على ضوئها يتم تعميم الحالة الجوية على المديريات الميدانية والمراكز التابعة لها والتي بدورها تقوم بتفعيل الخطط الموضوعة مسبقاً للتعامل مع الحالة الجوية وبالتنسيق مع الحكام الإداريين والجهات المعنية ضمن مناطق الاختصاص.
ودعا العمرو، المواطنين الى ضرورة الانتقال من الأماكن المنخفضة إلى أماكن مرتفعة وأكثر أماناً وبخاصة لمن يقطنون في الوحدات السكنية وبيوت الشعر وعلى أطراف الأودية خوفاً من تشكل السيول ومداهمتها لهم وإلحاق الخسائر في الأرواح وإحداث أضرار في الممتلكات، وصيانة شبكات وقنوات تصريف المياه الأمر الذي يحد إلى درجة كبيرة من ارتفاع منسوب المياه فيها.



مواضيع ساخنة اخرى
مصرع عائلة فلسطينية كاملة اثر حادث سير في الزرقاء مصرع عائلة فلسطينية كاملة اثر حادث سير في الزرقاء
إكتشاف مغارة جيرية في محافظة إربد إكتشاف مغارة جيرية في محافظة إربد
توقف استقبال الزوار لمنطقتي الغمر والباقورة لغاية الاثنين المقبل توقف استقبال الزوار لمنطقتي الغمر والباقورة لغاية الاثنين المقبل
بالفيديو : الروابدة يتنازلون عن كافة حقوقهم بعد مقتل نجلهم على يد شاب من عشيرة الرجوب بالفيديو : الروابدة يتنازلون عن كافة حقوقهم بعد مقتل نجلهم على يد شاب من عشيرة الرجوب
الأردن : أطفال يعتنون ببغاوات وسلاحف نادرة الأردن : أطفال يعتنون ببغاوات وسلاحف نادرة
الزرقاء : توقيف أم بعد ضربها لرضيعها وتصويره الزرقاء : توقيف أم بعد ضربها لرضيعها وتصويره
بالفيديو : صحفيون يغادرون مؤتمر فيتال بعد وصفه لاحد الاسئلة بالغباء بالفيديو : صحفيون يغادرون مؤتمر فيتال بعد وصفه لاحد الاسئلة بالغباء
السيدة المعنفة في جرش تخرج من المستشفى الاحد السيدة المعنفة في جرش تخرج من المستشفى الاحد
السفير الأردني يعود إلى تل ابيب السفير الأردني يعود إلى تل ابيب
"الغذاء والدواء" تحذر من النقاط  السوداء الموجودة بداخل دلات القهوة "الغذاء والدواء" تحذر من النقاط السوداء الموجودة بداخل دلات القهوة
بالصور :الملك يتفقد مستشفى التوتنجي بزيارة مفاجئة بالصور :الملك يتفقد مستشفى التوتنجي بزيارة مفاجئة
الأمن يوضح حول مخالفة سير تحتوي على أخطاء إملائية الأمن يوضح حول مخالفة سير تحتوي على أخطاء إملائية
العراق يتكفل بنفقات مواطنيه الراغبين للعودة للوطن من الأردن العراق يتكفل بنفقات مواطنيه الراغبين للعودة للوطن من الأردن
مجلس الوزراء : يمنع  الاستنساخ البشري ..(تفاصيل) مجلس الوزراء : يمنع الاستنساخ البشري ..(تفاصيل)
حماية الاسرة : ضم أطفال “سيدة جرش” إلى حضانتها الأحد حماية الاسرة : ضم أطفال “سيدة جرش” إلى حضانتها الأحد
تقرير : 3% من المتزوجات المعنفات من قبل أزواجهن تقدمن بشكوى تقرير : 3% من المتزوجات المعنفات من قبل أزواجهن تقدمن بشكوى