افتتاح مركز الانطلاق والوصول في معان بكلفة 4.9 مليون دينار

تم نشره الخميس 24 تشرين الأوّل / أكتوبر 2019 05:39 مساءً
افتتاح مركز الانطلاق والوصول في معان بكلفة 4.9 مليون دينار

المدينة نيوز :- افتتح وزير النقل المهندس أنمار الخصاونة اليوم الخميس، بحضور وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس فلاح العموش، مركز الانطلاق والوصول " مجمع الباصات " الجديد في مدينة معان والذي بلغت كلفته أربعة ملايين و900 ألف دينار على قطعة أرض مساحتها 14 دونما، وبتمويل من المنحة الخليجية "الصندوق الكويتي".
وأشار المهندس الخصاونة خلال حفل الافتتاح إلى أن هذا المركز يعد إضافة حقيقية لتحسين واقع النقل في محافظة معان، وهو من أحدث المراكز الموجودة في المملكة، ويتميز بمواصفات عالمية بهدف تحقيق أعلى درجات النظام والراحة للمسافرين والمشغلين.
وقال الخصاونة أن المركز يعمل على الطاقة الشمسية من خلال الألواح التي تم تركيبها خدمة للبيئة، ويحتوي على المرافق الضرورية واللازمة للركاب من محلات تجارية ومرافق خدمية عامة، وصالة انتظار ومصلى وعدد من المصاعد ومكاتب لهيئة تنظيم النقل البري وإدارة السير ولشركات النقل.
وأضاف إن هذا المركز سيسهم في رفد موازنة البلدية وفي التخفيف من الضغط والمعاناة على الركاب وأصحاب وسائط النقل في المجمع القديم، إذ تم استحداث مسارب مناسبة لكافة الخطوط وبما ييسر على الركاب معرفة أماكن اصطفاف الحافلات العامة على كافة الخطوط بهدف تنظيم المجمع وعدم تداخل الحافلات العمومية مع بعضها البعض ومنع الازدحام والعشوائية بين حافلات النقل داخل المجمع.
وقال المهندس فلاح العموش: إننا نعول من خلال إنشاء هذا المركز على إحداث نقلة نوعية في حركة النقل العام من وإلى محافظة معان، وبما يسهم في تنمية المدينة والتي تتمتع بأهمية تاريخية وسياحية واقتصادية وتعليمية.
وبين أن المركز يهدف إلى مواكبة الزيادة والتطور في حركة النقل العام التي شهدتها مدينة معان في السنوات الأخيرة خاصة بعد افتتاح جامعة الحسين بن طلال، إذ سيسهم المركز في خدمة أبناء المنطقة والطلاب الوافدين إليها من المحافظات الأخرى، وسيسهل حركة المواصلات داخل وخارج المحافظة بالإضافة إلى ايجاد عدد من فرص العمل.
وأشار العموش إلى أن وزارة الأشغال العامة والإسكان حرصت على تنفيذ المشروع وفق أفضل المواصفات والشروط وبمساحات تلبي الحاجة الحالية والمستقبلية لمدينة معان، إذ يحتوي المجمع على العديد من المرافق الصحية والمحال تجارية وصالة انتظار ومكاتب، ومظلات.
ولفت إلى إن هذا المشروع ياتي ضمن حزمة من المشاريع المماثلة تم ويتم تنفيذها في محافظات المملكة ومدنها؛ بهدف تطوير شبكة النقل العام بشكل ينعكس على الحركة الاقتصادية والسياحية والاجتماعية ويوفر الخدمة المثلى للمواطنين ويخفف من معاناتهم.
حضر حفل الافتتاح محافظ معان محمد الفايز ومدير الشرطة العقيد عبدالرحمن الحرازنة ومدير مكتب هيئة تنظيم قطاع النقل في محافظة معان سليمان النوافلة، ورئيس لجنة العمل في مجلس النواب خالد الفناطسة،ونواب من محافظة معان وعدد من المسؤولين الرسميين والمعنيين بقطاع الأشغال العامة والنقل وعدد من أبناء المجتمع المحلي.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
طفل اردني يقلد مشهد تلفزيوني ويحاول الانتحار طفل اردني يقلد مشهد تلفزيوني ويحاول الانتحار
الرياطي يتهم زميلا له بصرف مبالغ مالية بدون معززات الرياطي يتهم زميلا له بصرف مبالغ مالية بدون معززات
رسمياً ... الأردن لن يسلم  أحلام التميمي رسمياً ... الأردن لن يسلم أحلام التميمي
الصفدي : ابلغنا اسرائيل قبل عام بعدم استخدام الباقورة والغمر  وقت انتهاء الاتفاق الصفدي : ابلغنا اسرائيل قبل عام بعدم استخدام الباقورة والغمر وقت انتهاء الاتفاق
الأردن يرفض طلبا إسرائيليا بالاحتفال بذكرى معاهدة السلام الأردن يرفض طلبا إسرائيليا بالاحتفال بذكرى معاهدة السلام
الرحالة المغربي علّام : الأردن الأفضل من بين البلدان التي زرتها الرحالة المغربي علّام : الأردن الأفضل من بين البلدان التي زرتها
صحيفة كندية  : الأردن يستعيد الأراضي التي استخدمها الإسرائيليون بموجب معاهدة السلام صحيفة كندية : الأردن يستعيد الأراضي التي استخدمها الإسرائيليون بموجب معاهدة السلام
اغلاق للمسرب القادم من صافوط باتجاه دوار صويلح لمدة ثلاثة أسابيع اغلاق للمسرب القادم من صافوط باتجاه دوار صويلح لمدة ثلاثة أسابيع
عمان : شاب يقتلع عيني والده وعضوه التناسلي والقضاء يصدر حكمه " تفاصيل مروعة " عمان : شاب يقتلع عيني والده وعضوه التناسلي والقضاء يصدر حكمه " تفاصيل مروعة "
مصدر حكومي : لم يتم إعادة المتسلل الإسرائيلي مصدر حكومي : لم يتم إعادة المتسلل الإسرائيلي
الخارجية : الاردن ستسمح للمزارعين الإسرائيليين بحصاد زرعهم الخارجية : الاردن ستسمح للمزارعين الإسرائيليين بحصاد زرعهم
الخارجية: لا تمديد ولا تجديد للملحقين الخاصين بالباقورة والغمر الخارجية: لا تمديد ولا تجديد للملحقين الخاصين بالباقورة والغمر
الملك : الحكومة ستعيد النظر في الضرائب الملك : الحكومة ستعيد النظر في الضرائب
الجيش يرفع علم الأردن في اراضي الباقورة الجيش يرفع علم الأردن في اراضي الباقورة
بالصور .. شاهدوا الباقورة والغمر بالصور .. شاهدوا الباقورة والغمر
معدل عودة اللاجئين من الاردن إلى سوريا طواعية يوميا معدل عودة اللاجئين من الاردن إلى سوريا طواعية يوميا