ترامب يكشف مضمون اتصاله مع قائد "قسد".. تحدث عن نفط سوريا

تم نشره الخميس 24 تشرين الأوّل / أكتوبر 2019 08:25 مساءً
ترامب يكشف مضمون اتصاله مع قائد "قسد".. تحدث عن نفط سوريا
دونالد ترامب

المدينة نيوز :- قال الرئيس الأمريكي،دونالد ترامب، الخميس، إنه أجرى محادثة مع قائد "قسد" مظلوم عبدي، لافتا إلى أن الوقت قد حان لتوجه الوحدات الكردية المسلحة لحقول النفط في سوريا.

جاء ذلك في تغريدة لترامب، على حسابه في "تويتر"، قال فيها: "لقد استمتعت كثيرا بمحادثتي مع الجنرال مظلوم عبدي، إنه يثمّن ما فعلناه، وأنا أثمّن ما فعله الأكراد".

وتابع: "لقد حان الوقت للأكراد التوجه نحو مناطق حقول النفط" في سوريا.

وأضاف في تغريدة أخرى، أنه "لن تسمح أبدا لتنظيم الدولة في حالة تشكله مجددا، أن يستولي على حقول النفط تلك".

يشار إلى أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عقد اتفاقين بشأن المناطق الحدودية شرقي الفرات، في أقل من أسبوع، الأول مع أمريكا، والآخر مع روسيا، ما يدعم عملية "نبع السلام" في الشمال السوري.

وبموجب الاتفاق الأول، انسحبت بقية القوات الأمريكية من المنطقة، فيما أوقفت تركيا إطلاق النار لمدة 120 ساعة، بهدف السماح للوحدات الكردية بالانسحاب، أنا بموجب الاتفاق الثاني فتم تحديد مهلة 150 ساعة جديدة لانسحاب الأخيرة,وفق عربي 21.

وتوصل الزعيمان التركي والروسي إلى اتفاق جديد، يقضي ببقاء الوجود العسكري لعملية "نبع السلام" في المنطقة الممتدة بين بلدتي رأس العين وتل أبيض، وبعمق 32 كيلومترا تقريبا، فيما يتم تنفيذ دوريات تركية روسية مشتركة على امتداد ما يتبقى من حدود كانت خاضعة لسيطرة الوحدات الكردية، وبعمق 10 كيلومترات، باستثناء "القامشلي".