4 ميداليات لناشئي الأردن للكاراتيه في بطولة العالم

تم نشره الخميس 24 تشرين الأوّل / أكتوبر 2019 09:49 مساءً
4 ميداليات لناشئي الأردن للكاراتيه في بطولة العالم

المدينة نيوز:- حقق لاعبو منتخب الأردن للكاراتيه لفئة الناشئين، الخميس، 4 ميداليات، خلال مشاركة المنتخب الوطني في بطولة العالم المقامة في تشيلي.

واستطاع اللاعبان سعيد النجار ومحمد الجعفري تحقيق ميداليتين ذهبيتين في منافسات وزن تحت 52 كغم ووزن تحت 70 كغم على التوالي، فيما ظفر اللاعب إبراهيم شمعون بالفضية، ضمن منافسات وزن فوق 70 كغم.

وحازت اللاعبة لين منصور على الميدالية البرونزية في منافسات وزن تحت 47 كغم.

وبتحقيق اللاعبين 4 ميداليات، سجلوا أفضل حصيلة في تاريخ الأردن في رياضة الكاراتيه خلال بطولات العالم على مختلف الفئات العمرية، حسب ما ذكرت اللجنة الأولمبية الأردنية. وكان الأردن يتملك ميدالية برونزية واحدة تحققت عبر اللاعب نبيل الشويكي عام 2015.

واستهل اللاعب سعيد النجار مشواره في دور الـ 32 بالفوز على المصنف الأول على العالم وبطل أوروبا الروسي أخمدوف بنتيجة 1-0.

وفي الدور ثمن النهائي، نجح النجار، في تجاوز عقبة البولندي ألكسندر ليهزمه بنتيجة 1-0. وواصل، المصنف الثالث على العالم، وحامل فضية بطولة آسيا 2019 تألقه وفاز في الدور ربع النهائي على التركي عبدالصمد بنتيجة 1-0.

وأكمل النجار سلسلة انتصاراته وفاز في الدور نصف النهائي على المقدوني كوستوف بوجان، المصنف الخامس على العالم وحامل فضية بطولة أوروبا، بالأفضلية بعد نهاية النزال بينهما بالتعادل 0-0.

وفي النهائي، تمكن سعيد النجار من التفوق على الألماني أزمير محمد المصنف الثاني على العالم وفاز عليه بالأفضلية بعد التعادل 0-0.

في حين، حقق محمد الجعفري أولى انتصاراته في دور الـ 32 على السعودي أحمد المالكي بنتيجة 4-0، قبل أن يهزم البرازيلي برتولاسي ماتيوس المصنف الرابع على العالم بنتيجة 8-0.

وواصل الجعفري، المصنف الثاني على العالم، وصاحب برونزية بطولة آسيا الأخيرة، انتصاراته الكاسحة وفاز في الدور ربع النهائي على البرتغالي ميلو فاسكو بنتيجة 6-0، قبل أن يتجاوز القبرصي فاسيليو لويزوس بنتيجة 3-0 في الدور نصف النهائي وفي النهائي فاز محمد الجعفري على المصري حسام غانم ليضيف الميدالية الذهبية الثانية للأردن في هذه البطولة.

وبدأ إبراهيم شمعون مشواره نحو الميدالية الفضية بالفوز على التركي قدير فرقان بنتيجة 1-0، في دور الـ 32 ومن ثم فاز في الدور ثمن النهائي على الفنزويلي سيباستيان فيوم بنتيجة 9-0.

وأكمل شمعون تفوقه وفاز في الدور ربع النهائي على البوسني كريسك ساندرو بنتيجة 3-0، قبل أن يلحق الخسارة في الدور نصف النهائي باللاعب الفرنسي ميريل وفاز عليه بنتيجة 3-0، لكن في النهائي خسر شمعون أمام الكندي إيثان ليكتفي بالميدالية الفضية.

وافتتحت اللاعبة لين منصور - المصنفة الثانية على العالم - مشوارها في دور الـ 32 بالفوز على المصنفة الرابعة الأوكرانية آندريفا فاليريا بالأفضلية بعد التعادل 0-0.

ولم تجد منصور صاحبة فضية بطولة آسيا الأخيرة، صعوبة في تجاوز عقبة دور الـ 16، حيث فازت على اليونانية ليريتي فاسيليكي بنتيجة 7-0.

وواصلت منصور انتصاراتها واجتازت في الدور ربع النهائي اللاعبة الإندونيسية ديبورا بنتيجة 3-0، قبل أن تتعثر في الدور نصف النهائي أمام المصرية فاطمة سرور بالأفضلية بعد نهاية النزال بالتعادل 0-0 لتنتقل منصور للعب على الميدالية البرونزية والتي نالتها عن جدارة واستحقاق بعد فوزها السهل على اللاعبة النيوزيلندية هينيسي بنتيجة 9-0.

وتستضيف العاصمة التشيلية سانتياغو، منافسات أيضا فئيتي الشباب وتحت 21 عاماً التي تنطلق يومي الجمعة والسبت. ويشارك في منافسات بطولة العالم حوالي 1600 لاعب يمثلون 96 دولة.

وتستكمل الجمعة، المشاركة الأردنية في بطولة العالم من خلال منتخب الشباب والذي سيمثله كل من اللاعبين واللاعبات: زكي أبو قاعود ويزن الوهر وعفيف غيث وعبدالله حماد وحسن مصاروة ورهف علي.

ويتطلع اللاعبين الأردنيين إلى تحقيق أفضل النتائج في هذه البطولة خاصة بعد تتويجهم بـ 13 ميدالية في بطولة آسيا، و14 ميدالية في جولتين من بطولة الدوري العالمي.



مواضيع ساخنة اخرى
تقرير : 3% من المتزوجات المعنفات من قبل أزواجهن تقدمن بشكوى تقرير : 3% من المتزوجات المعنفات من قبل أزواجهن تقدمن بشكوى
الاستئناف تصر على ان جماعة الاخوان منحلة الاستئناف تصر على ان جماعة الاخوان منحلة
صاحبة جريمة جرش تروي تفاصيل قصتها بلسانها :  حكالي رح اعملك عاهة وطلع عيوني بايده صاحبة جريمة جرش تروي تفاصيل قصتها بلسانها : حكالي رح اعملك عاهة وطلع عيوني بايده
بالفيديو :  أبرز التصريحات الرسمية حول إنهاء العمل بملحقي الباقورة والغمر بالفيديو : أبرز التصريحات الرسمية حول إنهاء العمل بملحقي الباقورة والغمر
الملك يأمر بحل المجلس التنفيذي للمؤسسة الاقتصادية والاجتماعية للمتقاعدين العسكريين- اسماء الملك يأمر بحل المجلس التنفيذي للمؤسسة الاقتصادية والاجتماعية للمتقاعدين العسكريين- اسماء
شهود عيان : زوجة تدفع زوجها عن درج في محكمة إربد الشرعية وتصيبه شهود عيان : زوجة تدفع زوجها عن درج في محكمة إربد الشرعية وتصيبه
امريكا  : مليار دولار مساعدات اضافية تصل الأردن الشهر المقبل امريكا : مليار دولار مساعدات اضافية تصل الأردن الشهر المقبل
طفل اردني يقلد مشهد تلفزيوني ويحاول الانتحار طفل اردني يقلد مشهد تلفزيوني ويحاول الانتحار
الرياطي يتهم زميلا له بصرف مبالغ مالية بدون معززات الرياطي يتهم زميلا له بصرف مبالغ مالية بدون معززات
رسمياً ... الأردن لن يسلم  أحلام التميمي رسمياً ... الأردن لن يسلم أحلام التميمي
الصفدي : ابلغنا اسرائيل قبل عام بعدم استخدام الباقورة والغمر  وقت انتهاء الاتفاق الصفدي : ابلغنا اسرائيل قبل عام بعدم استخدام الباقورة والغمر وقت انتهاء الاتفاق
الأردن يرفض طلبا إسرائيليا بالاحتفال بذكرى معاهدة السلام الأردن يرفض طلبا إسرائيليا بالاحتفال بذكرى معاهدة السلام
الرحالة المغربي علّام : الأردن الأفضل من بين البلدان التي زرتها الرحالة المغربي علّام : الأردن الأفضل من بين البلدان التي زرتها
صحيفة كندية  : الأردن يستعيد الأراضي التي استخدمها الإسرائيليون بموجب معاهدة السلام صحيفة كندية : الأردن يستعيد الأراضي التي استخدمها الإسرائيليون بموجب معاهدة السلام
اغلاق للمسرب القادم من صافوط باتجاه دوار صويلح لمدة ثلاثة أسابيع اغلاق للمسرب القادم من صافوط باتجاه دوار صويلح لمدة ثلاثة أسابيع
عمان : شاب يقتلع عيني والده وعضوه التناسلي والقضاء يصدر حكمه " تفاصيل مروعة " عمان : شاب يقتلع عيني والده وعضوه التناسلي والقضاء يصدر حكمه " تفاصيل مروعة "