مجلس محافظة عجلون يتابع الخطط والبرامج الخدمية والتنموية

تم نشره الجمعة 25 تشرين الأوّل / أكتوبر 2019 09:41 مساءً
مجلس محافظة عجلون يتابع الخطط والبرامج الخدمية والتنموية
رئيس مجلس المحافظة عمر المومني

المدينة نيوز :-  تابع مجلس محافظة عجلون الخطط والبرامج الخدمية والتنموية للمشاريع المهمة والضرورية التي تخدم ابناء المحافظة .
وقال رئيس مجلس المحافظة عمر المومني في حديث لوكالة الانباء الاردنية (بترا) ان المجلس يسعى للتنسيق والتعاون مع النواب ورؤساء البلديات والمجلس التنفيذي لخدمة المحافظة ووضع الاولويات مبينا انه سيتم عقد لقاء مشترك لبحث اولويات العمل والمشاكل والمعيقات التي تواجه سير عمل المشاريع خصوصا مشروع مبنى مستشفى الايمان الحكومي حيث استطاع المجلس بالتنسيق مع الوزارات المختصة حل المعيقات التي تواجه المرحلة الثالثة من سير العمل بهذا المشروع .
واضاف المومني ان المجلس لديه خطة للتواصل مع وسائل الاعلام لنشر ما يقوم به المجلس من انجازات بالإضافة الى المشاكل التي تعيق عمله من باب حرصه على الشفافية والوضوح حيث سيتم عقد لقاء مع ممثلي وسائل الاعلام نظرا لاهمية دور الاعلام في تعظيم الانجاز وتسليط الضوء على المشاكل والمعيقات وايصالها الى اصحاب القرار .
واشار المومني الى ان المجلس يواصل مع الجهات المعنية ما طرحته دائرة العطاء المدرسية لإنشاء مدارس جديدة وهي مبنى مدرسة السفينة الثانوية للبنين والأساسية المختلطة وعين جنا الأساسية للبنين وخديجة بنت خويلد الأساسية المختلطة وإنشاء إضافات صفية لمدرسة راجب الثانوية للبنات إضافة الى ان هناك عطاءات إضافة لزيادة غرف صفية سيتم طرحها للمباشرة بالعمل في عدد من المدارس .
كما اشار الى ان المجلس يعطي اهتماما لتطوير القطاع الزراعي حيث تم رفع توصية لوزارة الزراعة من اجل دعم مزارعي معرشات العنب والعمل على دراسة المطالب وتلبية الممكن منها للنهوض بالمحافظة تنمويا ودعم المزارعين وتشجيعهم على تحسين المنتج المحلي الزراعي.
واقترح المومني عددا من الحلول التي تساهم في انجاح آلية عمل مجالس المحافظات منها طرح العطاءات من خلال مديرية اشغال المحافظة بدلا من طرحها بشكل مركزي من الوزارة وذلك للإسراع في تسريع العمل والانجاز ونقل الموازنة الى مالية المحافظة وبنك تنمية المدن والقرى وانشاء مكاتب ودراسات واستشارات داخل كل محافظة واعطاء المجلس استقلالية وتفعيل دوره في المراقبة والمحاسبة لان هناك دوائر تنفيذية تتأخر في انجاز الاعمال الموكلة اليها .
وبين ان المجلس يعمل بالتنسيق مع اللجنة الوزارية المعنية بإبراز المخطط الشمولي للمحافظة من اجل استكمال خطط العمل والتعديل على الشروط المرجعية التي قدمتها هيئة الاستثمار التي تمثل نظرة شمولية واسعة لمستقبل الاستثمار في المحافظة والتركيز على ابراز مشروع الطريق الدائري الذي يساهم في تحسين المناطق التي تتلاءم مع وجود الاستثمارات السياحية والزراعية.
واشار الى ابرز التحديات والمعيقات التي تواجه اداء عمل المجلس ومنها الانظمة والقوانين التي تحتاج الى تعديلات في عدد من بنودها من اجل النهوض بالتنمية الشاملة في مختلف المجالات واحداث النقلة النوعية بالخدمات .
ودعا الحكومة لإعادة النظر بإجراءات تفعيل عمل مجالس المحافظات على اعتبارها مجالس مستقلة ماليا واداريا مبينا اهمية توفير الاعتبارية الكاملة لرؤساء المجالس واعضائها وتعزيز دورهم للخروج برؤية موحدة للضغط باتجاه معالجة جميع المعيقات لتمكينها من القيام بدورها في خدمة الوطن والمواطن .



مواضيع ساخنة اخرى
خبراء : انخفاض معدلات الانجاب في الاردن بسبب الاوضاع الاقتصادية خبراء : انخفاض معدلات الانجاب في الاردن بسبب الاوضاع الاقتصادية
جواز سفر أردني لمعاذ عمارنة .. صورة جواز سفر أردني لمعاذ عمارنة .. صورة
الرزاز يوعز بتنفيذ التوجيهات الملكية بمتابعة الحالة الصحية للعمارنة الرزاز يوعز بتنفيذ التوجيهات الملكية بمتابعة الحالة الصحية للعمارنة
اهالي اربد يسمعون دوي انفجارات سوريا اهالي اربد يسمعون دوي انفجارات سوريا
نتنياهو يعطي "الضوء الأخضر" لبدء إجراءات ضم غور الأردن نتنياهو يعطي "الضوء الأخضر" لبدء إجراءات ضم غور الأردن
545 ألف برميل نفط واردات الأردن من العراق في 70 يوما 545 ألف برميل نفط واردات الأردن من العراق في 70 يوما
أكثر من 20 سنة .. أردني يتعرض للضرب من زوجته ويرفض الطلاق خوفا على اطفاله أكثر من 20 سنة .. أردني يتعرض للضرب من زوجته ويرفض الطلاق خوفا على اطفاله
شروع بالقتل وايذاء ... اصابة مطلوب بادر باطلاق النار على قوة امنية خلال القبض عليه شروع بالقتل وايذاء ... اصابة مطلوب بادر باطلاق النار على قوة امنية خلال القبض عليه
اسحاقات تعرض اجراءات الاردن لحماية النساء على الناتو اسحاقات تعرض اجراءات الاردن لحماية النساء على الناتو
الخارجية:  قضية المتسلل الإسرائيلي أمام القضاء الخارجية: قضية المتسلل الإسرائيلي أمام القضاء
" الأمن العام " : طائرات مسيرة لمراقبة حركة السير " الأمن العام " : طائرات مسيرة لمراقبة حركة السير
براءة 4 من كبار موظفي وزارة الزراعة بقضية غزلان محمية دبين براءة 4 من كبار موظفي وزارة الزراعة بقضية غزلان محمية دبين
بالصور : ميسي في الأردن لأول مرة بالصور : ميسي في الأردن لأول مرة
الأردن : جرح قطعي عميق ... رجل يضرب زوجته بلوح زجاجي بسبب دينار الأردن : جرح قطعي عميق ... رجل يضرب زوجته بلوح زجاجي بسبب دينار
الجيطان: الاردن يسعى لزيادة صادراته للسوق الفلسطينية الجيطان: الاردن يسعى لزيادة صادراته للسوق الفلسطينية
السيدة التي طعنها زوجها في القويسمة تتنازل عن حقها السيدة التي طعنها زوجها في القويسمة تتنازل عن حقها