تعهد ليبي جديد بإنهاء ملف ديون الفنادق بالاردن

تم نشره الجمعة 25 تشرين الأوّل / أكتوبر 2019 11:55 مساءً
تعهد ليبي جديد بإنهاء ملف ديون الفنادق بالاردن
علم ليبيا

المدينة نيوز :-  اجتمع أصحاب 60 منشأة سياحية، أمس، مع السفير الليبي في عمان، لمناقشة ملف المستحقات المالية المترتبة على الحكومة الليبية منذ 7 سنوات.
وقال رئيس لجنة المتضررين من الديون الليبية محمد سنان “إن السفير الليبي محمد البرغثي وعد خلال اجتماعه مع المتضررين بدفع المستحقات المالية المستحقة لهم بأقرب وقت”.
وبين سنان أن السفير أكد أن الحوالة الأولى ستصل بأي وقت وسيتم توزيعها على أصحابها، مؤكدا أن هنالك حوالات أخرى سوف تصل لإنهاء ملف الديون الليبية.
يذكر أن المستحقات المالية على الجانب الليبي تراكمت منذ 2011 وهي لأكثر من 140 منشأة سياحية ما بين فنادق وشقق فندقية، بالإضافة الى مطاعم ومكاتب سياحة وسفر ، وفق الغد  . 
وأشار سنان إلى تركيز السفير على سرعة إنجاز المعاملات وتدقيقها، وطلب من أصحاب المنشآت السياحية التعجل بتقديم أوراقهم وكشوفاتهم حتى يتسنى للجانب الليبي تدقيقها بأقصى سرعة ممكنة.
وأضاف “السفير الليبي وعد اللجنة والحضور بحل هذا الملف وإنهائه بسرعة وعدم التعامل بمبدأ المماطلة والتخدير والوعود المؤجلة”.
وشكر رئيس اللجنة محمد سنان السفير الليبي لما قدمه من اهتمام وتعاون لحل وإنهاء الملف الليبي.
وجاء هذا الاجتماع الذي أقيم في مبنى السفارة الليبية في عمان بعد قيام عشرات من أصحاب المنشآت السياحية المتضررة من الديون الليبية بتنفيذ اعتصامين مؤخرا أمام المبنى للمطالبة بدفع المستحقات المالية عليهم.
وأشار سنان الى الانتعاش الملحوظ الذي سيعيشه القطاع السياحي عند استلام مستحقاتهم المالية، إضافة الى قدرتهم على تسديد ما ترتب عليهم من ديون والتزامات جراء هذه القضية.



مواضيع ساخنة اخرى
طفل اردني يقلد مشهد تلفزيوني ويحاول الانتحار طفل اردني يقلد مشهد تلفزيوني ويحاول الانتحار
الرياطي يتهم زميلا له بصرف مبالغ مالية بدون معززات الرياطي يتهم زميلا له بصرف مبالغ مالية بدون معززات
رسمياً ... الأردن لن يسلم  أحلام التميمي رسمياً ... الأردن لن يسلم أحلام التميمي
الصفدي : ابلغنا اسرائيل قبل عام بعدم استخدام الباقورة والغمر  وقت انتهاء الاتفاق الصفدي : ابلغنا اسرائيل قبل عام بعدم استخدام الباقورة والغمر وقت انتهاء الاتفاق
الأردن يرفض طلبا إسرائيليا بالاحتفال بذكرى معاهدة السلام الأردن يرفض طلبا إسرائيليا بالاحتفال بذكرى معاهدة السلام
الرحالة المغربي علّام : الأردن الأفضل من بين البلدان التي زرتها الرحالة المغربي علّام : الأردن الأفضل من بين البلدان التي زرتها
صحيفة كندية  : الأردن يستعيد الأراضي التي استخدمها الإسرائيليون بموجب معاهدة السلام صحيفة كندية : الأردن يستعيد الأراضي التي استخدمها الإسرائيليون بموجب معاهدة السلام
اغلاق للمسرب القادم من صافوط باتجاه دوار صويلح لمدة ثلاثة أسابيع اغلاق للمسرب القادم من صافوط باتجاه دوار صويلح لمدة ثلاثة أسابيع
عمان : شاب يقتلع عيني والده وعضوه التناسلي والقضاء يصدر حكمه " تفاصيل مروعة " عمان : شاب يقتلع عيني والده وعضوه التناسلي والقضاء يصدر حكمه " تفاصيل مروعة "
مصدر حكومي : لم يتم إعادة المتسلل الإسرائيلي مصدر حكومي : لم يتم إعادة المتسلل الإسرائيلي
الخارجية : الاردن ستسمح للمزارعين الإسرائيليين بحصاد زرعهم الخارجية : الاردن ستسمح للمزارعين الإسرائيليين بحصاد زرعهم
الخارجية: لا تمديد ولا تجديد للملحقين الخاصين بالباقورة والغمر الخارجية: لا تمديد ولا تجديد للملحقين الخاصين بالباقورة والغمر
الملك : الحكومة ستعيد النظر في الضرائب الملك : الحكومة ستعيد النظر في الضرائب
الجيش يرفع علم الأردن في اراضي الباقورة الجيش يرفع علم الأردن في اراضي الباقورة
بالصور .. شاهدوا الباقورة والغمر بالصور .. شاهدوا الباقورة والغمر
معدل عودة اللاجئين من الاردن إلى سوريا طواعية يوميا معدل عودة اللاجئين من الاردن إلى سوريا طواعية يوميا