ملف حفريات الزرقاء أمام مكافحة الفساد

تم نشره السبت 26 تشرين الأوّل / أكتوبر 2019 09:40 صباحاً
ملف حفريات الزرقاء أمام مكافحة الفساد
مكافحة الفساد

المدينة نيوز:- قال رئيس بلدية الزرقاء المهندس عماد المومني إن البلدية تقدمت بشكوى لهيئة النزاهة ومكافحة الفساد على بعض المقاولين الذين يقومون باعمال الحفر في شوارع المدينة.

واكد ان عددا كبيرا منهم غير ملتزمين بالوقت اللازم لاعادة الاوضاع الى ما كانت عليه، مطالبا بضرورة الالتزام بالوقت المحدد من قبل البلدية من اجل اعادة الاوضاع إلى طبيعتها والالتزام بالمواصفات والاسس الهندسية ، وفقا لـ "الرأي" .

وما زالت مشكلة الحفريات في شوارع الزرقاء تقض مضاجع المواطنين منذ أعوام، فبعض الشوارع حفرت منذ اسابيع وتركت على حالها ليس في حي واحد او اثنين او ثلاثة، لكن في العشرات من احياء المدينة.

وتسببت الحفريات باعطال في المركبات واضرار للاهالي الذين طالبوا بلدية الزرقاء بوضع حد لهذا القلق الدائم والمستمر في شوارع المدينة، ناهيك عن تهالك بعض الطرق وحاجتها للصيانة والتعبيد.

وبين المومني ان البلدية درست موضوع الحفريات في الشوارع، وتبين ان معظمها من المتعهدين العاملين مع شركة مياهنا، ومن قبل الشركة نفسها.

وقال ان الحفريات تؤثر سلبا على حركة المركبات في المدينة وتسببت بالكثير من الاضرار لها مشيرا ان البلدية تتابع الموضوع مع شركة مياهنا.

وأضاف ان هناك دائرة مختصة في البلدية بالتنسيق مع الجهات التي ترغب بالحفر في شوارع المدينة حيث تقوم البلدية باعطائها تصريحا لمدة معينة ولكن بعض الشركات لا تلتزم مدة التصريح.

وشكا رئيس البلدية تعامل شركة مياهنا مع متعهدين غير مؤهلين في موضوع الحفريات ينفذون الاعمال دون مهنية وحرفية.

وقال ما زلنا نشكو من القص غير السليم للشوارع واسلوب العمل غير الهندسي وعدم الالتزام بالمواصفات والمقاييس المعمول بها من قبل الكثير من المتعهدين.

وبين ان البلدية ارسلت كتابا عاجلا لوزارة الإدارة المحلية لترفعه الى وزارة المياه تضمن وصف المشكلة مع المتعهدين غير الملتزمين بالمواصفات والمقاييس، ووصف معاناة الاهالي المشكلة التي ما زالت قائمة.

وقال إن المتعهدين حفروا عشرات الشوارع في المدينة وتركوها والبلدية تعمل جاهدة من اجل اتمام العمل واكماله بالطرق الهندسية ضمن المواصفات.

وتمنى رئيس البلدية ان تنتهي معاناة المدينة من حفريات سلطة المياه سيما ان البلدية باشرت منذ شهر مشروع تعبيد بكلفة مليوني دينار شمل معظم مناطق البلدية، مشيرا الى خشيته ان تجري حفريات في المناطق المعبدة حديثا.

وأكد عدد من المواطنين الذين تقدمــــوا بشكوى، ان الحفريات التي تنفذها عدد من الشركات في شوارع الزرقاء تسببت بالكثير من الاضرار لمركابتهم وان بعض الحفريات تركت اكثر من شهر كما حدث في مدخل ضاحية الاميرة هيا وحي الفلاح وحي اسكان المهندسين وحي الجبر وفي غيرها من الاحياء.

وطالبوا البلدية وشركة مياهنا والجهات ذات العلاقة اغلاق الحفريات بسرعة سيما ان بعضها مهيأة لان تسقط فيها السيارات او المارة من الاطفال وكبار السن.

واستغرب المواطنون الاستهتار الواضح من قبل الشركات بحياة المواطنين وارواحهم وممتلكاتهم مطالبين بتطبيق القوانين والانظمة المعمول بها في هذا المجال مشيدين بتحويل رئيس البلدية هذا الملف لمكافحة الفساد.



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات