مان سيتي يطارد ليفربول بثلاثية في أستون فيلا

تم نشره السبت 26 تشرين الأوّل / أكتوبر 2019 04:08 مساءً
مان سيتي يطارد ليفربول بثلاثية في أستون فيلا
رحيم ستيرلينغ

المدينة نيوز :-  ضيق مانشستر سيتي الخناق على المتصدر ليفربول، بفوزه على مضيفه أستون فيلا 3-0 مساء السبت، ضمن الجولة العاشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وسجل رحيم سترلينج (46) وكيفين دي بروين (65) وإلكاي جوندوجان (70) أهداف مانشستر سيتي.

ورفع الفائز رصيده إلى 22 نقطة في المركز الثاني، متخلفا وراء ليفربول بفارق 3 نقاط، علما بأن الأخير سيخوض موقعة صعبة أمام توتنهام مساء غدٍ الأحد، أما أستون فيلا، فتجمد رصيده عند 11 نقطة.

واعتمد فريق المدرب الإسباني بيب جوارديولا على طريقة 4-3-3، فلعب جون ستونز إلى جانب فرناندينيو في عمق الخط الخلفي بإسناد من الظهيرين جواو كانسيلو وبنجامين مندي، وتبادل الثلاثي إلكاي جوندوجان ودافيد سيلفا وكيفن دي بروين الأدوار في خط الوسط، فيما لعب المهاجم البرازيلي جابريال جيسوس كرأس حربة، وبرناردو سيلفا ورحيم سترلينج على الجناحين.

في الجهة المقابلة، لجأ أستون فيلا إلى طريقة اللعب 4-1-4-1، فتكون الخط الدفاعي من الرباعي فريدريك جولبيرت وبيورن أنجليس وتايرون مينجز ومات تارجيت، ولعب مارفيلوس ناكامبا في دور لاعب الارتكاز، وتواجد تريزيجيه وجاك جريليش على الجناجين حول دوجلاس لويز وجون ماكجين في وسط الملعب، مقابل تمركز ويسلي كرأس حربة.

هدد مانشستر سيتي مرمى ضيفه للمرة الأولى في الدقيقة الخامسة، عندما وصلت الكرة إلى دافيد سيلفا الذي أعادها إلى جوندوجان، فأرسل الدولي الألماني كرة إلى جيسوس، لكن محاولة الأخير مرت بجوار القائم الأيمن.

كان سترلينج محور هجمات مانشستر سيتي في الشوط الأول، وتسبب في صداع برأس جولبيرت ظهير أستون فيلا، بيد أن معظم محاولات زملائه لم تشكل خطرًا على مرمى أستون فيلا الذي بدوره اعتمد على هجمات خاطفة ضعيفة.

وطالب جمهور سيتي بركلة جزاء في في الدقيقة 19 عندما اصطدمت تسديدة سترلينج بيد أنجليس، لكن الحكم أمر بمواصلة اللعب بعد الاستعانة بتقنية الفيديو، وسدد كانسيلو في مكان وقوف حارس أستون فيلا توم هيتون في الدقيقة 21.

وتصدى إيدرسون حارس مرمى السيتي لتسديدة ماكجين في الدقيقة 22، وعاد هيتون ليبعد رأسية ستونز بأطراف أصابعه فوق المرمى في الدقيقة 25، وطالب أستون فيلا بركلة جزاء بعدما نفذ تريزيجيه ركلة حرة في الدقيقة 34 ارتدت من يد ستونز، لكن الحكم لم يحتسب شيئا، وقبل نهاية الشوط الأول، قابل دافيد سيلفا تمريرة سترلينج أمام المرمى بلمسة لتمر الكرة بجانب القائم.

افتتح مانشستر سيتي الشوط الثاني بهدف في الدقيقة 46، عندما تلقى سترلينج تمريرة من جيسوس، ليضع الكرة بين قدمي الحارس هيتون، وتقدم مندي بالكرة قبل أن يطلق تسديدة قوية ارتدت من المدافع أنجليس في الدقيقة 53.

وكاد جيسوس يسجل الهدف الثاني لمانشستر سيتي في الدقيقة 55، عندما استقبل كرة مشتتة من الدفاع ليسدد في مكان وقوف هيتون قبل أن يبعد المدافع مينجز خطرها.

وجرب دي بروين حظه بتسديدة بعيدة المدى حادت عن المرمى في الدقيقة 61، وبعدها بلحظات قابل دوجلاس لويز عرضية برأسه لم يجد إيدرسون صعوبة في التقاطها.

وعزز مانشستر سيتي تقدمه في الدقيقة 65، بعدما أرسل دي بروين عرضية مخادعة من الناحية اليسرى، تخطت الجميع ودخلت الشباك، ليحتسبها الحكم هدفا بعد الرجوع للفار للشك في تسلل سترلينج.

وجاء الهدف الثالث في الدقيقة 70، عندما تابع جوندوجان تسديدة مرتدة لبرناردو سيلفا في الشباك، ليعلن الفريق الضيف استسلامه بعد ذلك، ويشرك صاحب الأرض كل من أنجيلينو وفيل فودين مكان مندي ودي بروين، فبل أن يلحق بهما أجويرو الذي دخل مكان سترلينج في الدقيقة 76.

وتصدى هيتون لتسديدة أرضية من فودين في الدقيقة 82، وأكمل مانشستر سيتي اللقاء بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 87، بعد حصول فرناندينيو على بطاقة حمراء، والتقط جيسوس الكرة بعد تشتيت عشوائي من هيتون، فسدد كرة ساقطة من حدود منطقة الجزاء، أبعدها مينجز قبل أن تدخل الشباك في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، لينتهي اللقاء بثلاثية نظيفة لصالح المان سيتي.كووورة



مواضيع ساخنة اخرى
"الغذاء والدواء" تحذر من النقاط  السوداء الموجودة بداخل دلات القهوة "الغذاء والدواء" تحذر من النقاط السوداء الموجودة بداخل دلات القهوة
بالصور :الملك يتفقد مستشفى التوتنجي بزيارة مفاجئة بالصور :الملك يتفقد مستشفى التوتنجي بزيارة مفاجئة
الأمن يوضح حول مخالفة سير تحتوي على أخطاء إملائية الأمن يوضح حول مخالفة سير تحتوي على أخطاء إملائية
العراق يتكفل بنفقات مواطنيه الراغبين للعودة للوطن من الأردن العراق يتكفل بنفقات مواطنيه الراغبين للعودة للوطن من الأردن
مجلس الوزراء : يمنع  الاستنساخ البشري ..(تفاصيل) مجلس الوزراء : يمنع الاستنساخ البشري ..(تفاصيل)
حماية الاسرة : ضم أطفال “سيدة جرش” إلى حضانتها الأحد حماية الاسرة : ضم أطفال “سيدة جرش” إلى حضانتها الأحد
تقرير : 3% من المتزوجات المعنفات من قبل أزواجهن تقدمن بشكوى تقرير : 3% من المتزوجات المعنفات من قبل أزواجهن تقدمن بشكوى
الاستئناف تصر على ان جماعة الاخوان منحلة الاستئناف تصر على ان جماعة الاخوان منحلة
صاحبة جريمة جرش تروي تفاصيل قصتها بلسانها :  حكالي رح اعملك عاهة وطلع عيوني بايده صاحبة جريمة جرش تروي تفاصيل قصتها بلسانها : حكالي رح اعملك عاهة وطلع عيوني بايده
بالفيديو :  أبرز التصريحات الرسمية حول إنهاء العمل بملحقي الباقورة والغمر بالفيديو : أبرز التصريحات الرسمية حول إنهاء العمل بملحقي الباقورة والغمر
الملك يأمر بحل المجلس التنفيذي للمؤسسة الاقتصادية والاجتماعية للمتقاعدين العسكريين- اسماء الملك يأمر بحل المجلس التنفيذي للمؤسسة الاقتصادية والاجتماعية للمتقاعدين العسكريين- اسماء
شهود عيان : زوجة تدفع زوجها عن درج في محكمة إربد الشرعية وتصيبه شهود عيان : زوجة تدفع زوجها عن درج في محكمة إربد الشرعية وتصيبه
امريكا  : مليار دولار مساعدات اضافية تصل الأردن الشهر المقبل امريكا : مليار دولار مساعدات اضافية تصل الأردن الشهر المقبل
طفل اردني يقلد مشهد تلفزيوني ويحاول الانتحار طفل اردني يقلد مشهد تلفزيوني ويحاول الانتحار
الرياطي يتهم زميلا له بصرف مبالغ مالية بدون معززات الرياطي يتهم زميلا له بصرف مبالغ مالية بدون معززات
رسمياً ... الأردن لن يسلم  أحلام التميمي رسمياً ... الأردن لن يسلم أحلام التميمي