بالفيديو : قتيل بتجدد المظاهرات في العراق.. والبرلمان يلغي جلسته

تم نشره السبت 26 تشرين الأوّل / أكتوبر 2019 04:54 مساءً
بالفيديو : قتيل بتجدد المظاهرات في العراق.. والبرلمان يلغي جلسته
لمظاهرات في العراق

المدينة نيوز :- قتل عراقي خلال تجدد المظاهرات السبت في عدد من مناطق وسط وجنوب البلاد، في حين ألغى البرلمان جلسة كانت مخصصة لبحث مطالب المتظاهرين.

وقتل المتظاهر وأصيب عشرات آخرين بحالات اختناق جراء استخدام الغاز المسيل للدموع قرب جسر الجمهورية ببغداد أثناء محاولتهم العبور إلى المنطقة الخضراء، في حين تتصاعد أعداد المتظاهرين في تلك المنطقة وفي ساحة التحرير وسط العاصمة.

من جهته، قرر مجلس النواب العراقي، السبت، الغاء جلسته المقررة لبحث مطالب المتظاهرين المناوئين للحكومة، لعدم اكتمال النصاب القانوني.

ومساء الجمعة، أعلنت رئاسة مجلس النواب في بيان مقتضب، أن البرلمان سيعقد السبت، جلسة خاصة لمناقشة مطالب المتظاهرين وقرارات مجلس الوزراء وتنفيذ حزم الإصلاحات.

والجمعة، خرجت تظاهرات عدة شملت محافظات العراق، في موجة تصعيد جديدة ضد الحكومة احتجاجا على الأوضاع الاقتصادية، ما أدى إلى نحو 43 قتيلا (بينهم عناصر أمن)، وفق منظمات حقوقية,وفق وكالات .

واستخدمت قوات الأمن الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي، فيما سقط معظم القتلى جراء إطلاق النار من قبل فصائل شيعية مسلحة مقربة من إيران، لدى محاولة المتظاهرين إحراق مقرات تلك الفصائل.




مواضيع ساخنة اخرى