التهابات العضلات الاعراض والاسباب

تم نشره السبت 26 تشرين الأوّل / أكتوبر 2019 06:44 مساءً
التهابات العضلات الاعراض والاسباب
تعبيرية
المدينة نيوز :- نعتقد أحيانًا أن الآلام التي نشعر بها عقب ممارستنا بعض أنواع الرياضات الخفيفة أو التمارين الرياضية التقليدية هي دليل على أننا لم نستفد من تلك التمارين أو لم نقم بها بالشكل الصحيح، والحقيقة هي أن تلك الآلام إشارة دالة على جودة تلك التمارين.

فشعور الألم هو في الحقيقة ظهور متأخر للألم في العضلات، حيث عادة ما تبدأ تلك الآلام في الظهور بعد ممارسة التمارين بمدة تتراوح ما بين 24 إلى 72 ساعة، ومع ذلك ما تزال أسباب حدوث هذه الآلام غير معروفة والأرجح أنها تحدث نتيجة التمزقات المجهرية التي تسببها التمرينات في العضلات وهو ما ينتج عنه حدوث التهابات وإحساس متزايد بالألم.

ونوه خبراء في الوقت نفسه إلى أن معظم أنواع التمرينات الرياضية يمكن أن تتسبب في ظهور الألم بشكل متأخر بالعضلات، لكن السبب الأبرز وراء الشعور بهذا الألم هو الانخراط في أي تمرين قد يتطلب انقباض العضلات أو تقلصها بشكل غريب، فضلاً عن وجود سبب ثالث وهو احتمال قيام الأشخاص بنوعية تمارين غير معتادين عليها أو لم يمارسوها من قبل كبدء برنامج أو نظام رياضي جديد دون خبرة.

وأشار الخبراء إلى نقطة غاية في الأهمية وهي أن الالتهابات التي تحدث حول تلك التمزقات المجهرية هي واحدة من الإشارات الدالة على أن العضلات تعيد بناء نفسها وتزداد قوة.

لكن السؤال (ألا يعني هذا أن الألم أو الوجع يعني نمو العضلات؟)، والإجابة الفورية هنا (ليس بالضرورة) وذلك لسببين أولهما أن تلف العضلات ليس الطريقة الوحيدة لنمو العضلات، وثانيهما أن تأخر ظهور الألم في العضلات لا يمكن اعتباره مؤشرًا جيدًا جدًا على تلف العضلات على أي حال.

والطبيعي أنه كلما زاد معدل ممارسة التمارين الرياضية قل شعور الوجع بعد ذلك، والسبب في ذلك هو ما يعرف بـ"تأثير النوبة المتكرر"، وهو التعديل الذي يقوم به الجسم بعد التمرين الأول للتأكد من أن عضلاته لن تصاب بضرر في المرة القادمة.

وأكد الخبراء أن الشعور بجودة أداء الجسم في اليوم التالي لممارسة التمارين لا يعني بالضرورة تثاقله أو تراخيه، فقد يعني أيضًا أنه صار أكثر رشاقة وحيوية وهو ما جعل الخبراء يشددون في الأخير على أن أهم شيء في الموضوع هو التوازن.
المصدر: فوشيا

 



مواضيع ساخنة اخرى
مصرع عائلة فلسطينية كاملة اثر حادث سير في الزرقاء مصرع عائلة فلسطينية كاملة اثر حادث سير في الزرقاء
إكتشاف مغارة جيرية في محافظة إربد إكتشاف مغارة جيرية في محافظة إربد
توقف استقبال الزوار لمنطقتي الغمر والباقورة لغاية الاثنين المقبل توقف استقبال الزوار لمنطقتي الغمر والباقورة لغاية الاثنين المقبل
بالفيديو : الروابدة يتنازلون عن كافة حقوقهم بعد مقتل نجلهم على يد شاب من عشيرة الرجوب بالفيديو : الروابدة يتنازلون عن كافة حقوقهم بعد مقتل نجلهم على يد شاب من عشيرة الرجوب
الأردن : أطفال يعتنون ببغاوات وسلاحف نادرة الأردن : أطفال يعتنون ببغاوات وسلاحف نادرة
الزرقاء : توقيف أم بعد ضربها لرضيعها وتصويره الزرقاء : توقيف أم بعد ضربها لرضيعها وتصويره
بالفيديو : صحفيون يغادرون مؤتمر فيتال بعد وصفه لاحد الاسئلة بالغباء بالفيديو : صحفيون يغادرون مؤتمر فيتال بعد وصفه لاحد الاسئلة بالغباء
السيدة المعنفة في جرش تخرج من المستشفى الاحد السيدة المعنفة في جرش تخرج من المستشفى الاحد
السفير الأردني يعود إلى تل ابيب السفير الأردني يعود إلى تل ابيب
"الغذاء والدواء" تحذر من النقاط  السوداء الموجودة بداخل دلات القهوة "الغذاء والدواء" تحذر من النقاط السوداء الموجودة بداخل دلات القهوة
بالصور :الملك يتفقد مستشفى التوتنجي بزيارة مفاجئة بالصور :الملك يتفقد مستشفى التوتنجي بزيارة مفاجئة
الأمن يوضح حول مخالفة سير تحتوي على أخطاء إملائية الأمن يوضح حول مخالفة سير تحتوي على أخطاء إملائية
العراق يتكفل بنفقات مواطنيه الراغبين للعودة للوطن من الأردن العراق يتكفل بنفقات مواطنيه الراغبين للعودة للوطن من الأردن
مجلس الوزراء : يمنع  الاستنساخ البشري ..(تفاصيل) مجلس الوزراء : يمنع الاستنساخ البشري ..(تفاصيل)
حماية الاسرة : ضم أطفال “سيدة جرش” إلى حضانتها الأحد حماية الاسرة : ضم أطفال “سيدة جرش” إلى حضانتها الأحد
تقرير : 3% من المتزوجات المعنفات من قبل أزواجهن تقدمن بشكوى تقرير : 3% من المتزوجات المعنفات من قبل أزواجهن تقدمن بشكوى