4ر24 مليون دينار أرباح الملكية الأردنية الصافية في 9 أشهر

تم نشره الأحد 27 تشرين الأوّل / أكتوبر 2019 04:32 مساءً
4ر24  مليون دينار أرباح الملكية الأردنية الصافية في 9 أشهر
شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية

المدينة نيوز:-  بلغت أرباح الملكية الأردنية الصافية المتحققة خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي بعد الضريبة 4ر24 مليون دينار مقارنة مع 2ر10 مليون دينار للفترة المماثلة من العام الماضي، وبنسبة نمو وصلت 139 بالمئة.
وصادق مجلس إدارة شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية في جلسة برئاسة المهندس سعيد دروزة وحضور المدير العام الرئيس التنفيذي ستيفان بيشلر على النتائج المالية للشركة لعام 2019.
وبحسب بيان الملكية اليوم الأحد، ارتفعت الإيرادات التشغيلية لتلك الفترة من 510 مليون دينار العام الماضي إلى 514 مليون دينار العام الحالي بمعدل ارتفاع 1 بالمئة، فيما انخفضت التكاليف التشغيلية للشركة بنسبة 4 بالمئة متراجعةً من 430 مليون دينار في فترة المقارنة من عام 2018 إلى 412 مليون دينار.
وأوضح بيشلر أن الشركة استطاعت خلال عام 2019 مواصلة تسجيل نتائج مالية وتشغيلية إيجابية في إطار خطة التحول إلى الربحية التي أطلقتها في النصف الثاني من عام 2017 وما زالت ماضية في تنفيذها وتستهدف تحسين الأداء العام للشركة مالياً وتشغيلياً والنهوض بمستوى الخدمات المقدمة للمسافرين عبر خطة عمل واضحة ينفذها فريق عمل الشركة بدعم من مجلس الإدارة لتعزيز مكانة الملكية الأردنية وتقوية مركزها التنافسي إقليمياً وعالمياً والاستمرار في أداء دورها الاستراتيجي كناقل جوي وطني يربط الأردن بالعالم بكفاءة وجودة في مستوى الخدمات المقدمة للمسافرين.
وقال: إن الملكية الأردنية التي حققت ربحاً صافياً بلغ حوالي 5ر1 مليون دينار في النصف الأول من عام 2019 واصلت مسيرة تحقيق الأرباح في الربع الثالث من هذا العام لتسجيل ربحاً صافياً بلغ 9ر22 مليون دينار بعد الضريبة وتحقيق ربح صاف بواقع 4ر24 مليون دينار لفترة الشهور التسعة الأولى من العام.
وأضاف أن الملكية الأردنية استطاعت أن تسجل معدلاً مرتفعاً في نسبة امتلاء مقاعد الطائرات (Seat Factor) لتصل هذه النسبة في الشهور التسعة الأولى من العام إلى 74 بالمئة مع تحسن المعدل اليومي لتشغيل الطائرات من 2ر12 ساعة يومياً إلى 6ر12 ساعة يومياً وبنسبة زيادة 3 بالمئة وتحقيق نمو في دقة مواعيد الإقلاع والهبوط للطائرات التي ارتفعت من 4ر76 بالمئة إلى 8ر77 بالمئة بزيادة نسبتها 2 بالمئة.
وبيّن بيشلر أن مؤشرات أداء عديدة أخرى ارتفعت خلال هذه الفترة وبمعدلات نمو متفاوتة، حيث زادت الإيرادات المتحققة من برنامج ولاء المسافرين " رويال كلوب " بنسبة 61 بالمئة، وارتفعت الإيرادات المضافة من خدمات السفر بنسبة 13 بالمئة والإيرادات من المبيعات عبر الإنترنــت 2 بالمئة وإيرادات مخازن الشحن 2 بالمئة.
وبحسب البيان، ارتفعت الإيرادات التي سجلتها شركة " تكرم" التابعة للملكية الأردنية بنسبة 18 بالمئة، كما انخفضت فاتورة الوقود التي دفعتها الملكية الأردنية بنسبة 8 بالمئة والتي ساهمت في تسجيل نتائج مالية إيجابية خلال هذه الفترة.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
خبراء : انخفاض معدلات الانجاب في الاردن بسبب الاوضاع الاقتصادية خبراء : انخفاض معدلات الانجاب في الاردن بسبب الاوضاع الاقتصادية
جواز سفر أردني لمعاذ عمارنة .. صورة جواز سفر أردني لمعاذ عمارنة .. صورة
الرزاز يوعز بتنفيذ التوجيهات الملكية بمتابعة الحالة الصحية للعمارنة الرزاز يوعز بتنفيذ التوجيهات الملكية بمتابعة الحالة الصحية للعمارنة
اهالي اربد يسمعون دوي انفجارات سوريا اهالي اربد يسمعون دوي انفجارات سوريا
نتنياهو يعطي "الضوء الأخضر" لبدء إجراءات ضم غور الأردن نتنياهو يعطي "الضوء الأخضر" لبدء إجراءات ضم غور الأردن
545 ألف برميل نفط واردات الأردن من العراق في 70 يوما 545 ألف برميل نفط واردات الأردن من العراق في 70 يوما
أكثر من 20 سنة .. أردني يتعرض للضرب من زوجته ويرفض الطلاق خوفا على اطفاله أكثر من 20 سنة .. أردني يتعرض للضرب من زوجته ويرفض الطلاق خوفا على اطفاله
شروع بالقتل وايذاء ... اصابة مطلوب بادر باطلاق النار على قوة امنية خلال القبض عليه شروع بالقتل وايذاء ... اصابة مطلوب بادر باطلاق النار على قوة امنية خلال القبض عليه
اسحاقات تعرض اجراءات الاردن لحماية النساء على الناتو اسحاقات تعرض اجراءات الاردن لحماية النساء على الناتو
الخارجية:  قضية المتسلل الإسرائيلي أمام القضاء الخارجية: قضية المتسلل الإسرائيلي أمام القضاء
" الأمن العام " : طائرات مسيرة لمراقبة حركة السير " الأمن العام " : طائرات مسيرة لمراقبة حركة السير
براءة 4 من كبار موظفي وزارة الزراعة بقضية غزلان محمية دبين براءة 4 من كبار موظفي وزارة الزراعة بقضية غزلان محمية دبين
بالصور : ميسي في الأردن لأول مرة بالصور : ميسي في الأردن لأول مرة
الأردن : جرح قطعي عميق ... رجل يضرب زوجته بلوح زجاجي بسبب دينار الأردن : جرح قطعي عميق ... رجل يضرب زوجته بلوح زجاجي بسبب دينار
الجيطان: الاردن يسعى لزيادة صادراته للسوق الفلسطينية الجيطان: الاردن يسعى لزيادة صادراته للسوق الفلسطينية
السيدة التي طعنها زوجها في القويسمة تتنازل عن حقها السيدة التي طعنها زوجها في القويسمة تتنازل عن حقها