جنبلاط يدعو لتشكيل حكومة بعيدا عن الأحزاب

تم نشره الأحد 27 تشرين الأوّل / أكتوبر 2019 09:47 مساءً
جنبلاط يدعو لتشكيل حكومة بعيدا عن الأحزاب
جنبلاط

المدينة نيوز :- دعا رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي اللبناني وليد جنبلاط، الأحد، إلى تشكيل حكومة جديدة بعيدا عن التيارات السياسية والأحزاب.

وأضاف جنبلاط، في تغريدة عبر حسابه بموقع "تويتر"، إنه يجب تشكيل هذه الحكومة "بعيدا عن التخوين والتشكيك وربط الأمور بنظريات المؤامرة".

وتابع: ذلك يأتي "منعا من الوصول إلى الفوضى أو الانهيار".

والخميس، قال جنبلاط إن أفضل حلّ للأزمة يكمن في "الإسراع في التعديل الحكومي، والدعوة لاحقا إلى انتخابات نيابية وفق قانون عصري لا طائفي".

ومنذ 17 تشرين أول/أكتوبر الجاري، لم تتوقف التظاهرات في لبنان، في حين بدأ المحتجون بإطلاق وصف الانتفاضة والثورة على تحركاتهم، التي تطالب باستعادة المال المنهوب ومحاسبة الفاسدين.

التحركات جاءت كردّ فعل على قرار الحكومة زيادة الضرائب في إطار إعداد موازنة العام القادم، لا سيما فرض رسم على تطبيق واتساب؛ ما اعتبره المحتجون "القشة الذي قسمت ظهر البعير",وفق وكالات .

ومنذ 18 الجاري، أقفلت معظم المؤسسات الرسمية والخاصة في لبنان، على رأسها المصارف، التي أعلنت استمرار الاقفال الإثنين، في ظل إضراب عام يفرضه المتظاهرون عبر قطع الطرقات الرئيسية، لا سيّما الطريق السريع الساحلي الذي يربط المدن الرئيسية ببعضها.