"المخدرات والعلوم التطبيقية " تنظمان ندوة للتحذير من مخاطر أفة المخدرات

تم نشره الأحد 27 تشرين الأوّل / أكتوبر 2019 10:59 مساءً
"المخدرات والعلوم التطبيقية " تنظمان ندوة للتحذير من مخاطر أفة المخدرات
جانب من الحضور

المدينة نيوز :- - نظمت مديرية الأمن العام ممثلة بإدارة مكافحة المخدرات اليوم الاحد ندوة توعوية بالتعاون مع جامعة العلوم التطبيقية لتوعية الطلبة من مخاطر آفة المخدرات و تحفيز طاقاتهم واستغلالها في مكافحة هذه الآفة.
وأكدت نائب رئيس الجامعة الدكتورة ايمان أن جامعة العلوم التطبيقية تعمل بالتشارك والتعاون مع مؤسسات وقطاعات الدولة كافة من خلال تنظيم اللقاءات والفعاليات التوعوية المجتمعة الهادفة لتوعية الطلبة والقيام بدورهم التوعوي في نشر ثقافة الأمن والسلامة ، مشيرة لأهمية المنبر الأكاديمي في التوعية من آثار المخدرات السلبية لفئات المجتمع بشكل عام وفئة الشباب بشكل خاص .
وأشادت الدكتورة البشيتي بالدور المهم والبارز الذي تضطلع به مديرية الأمن العام بشكل عام وإدارة مكافحة المخدرات بشكل خاص في مجال مكافحة آفة المخدرات بالإضافة لما قدمته من ادوار متنوعة كالمكافحة والتوعوية والعلاج.
وناشدت الجميع بضرورة الوقوف مع هؤلاء النشامى لمحاربة المخدرات والقضاء عليها باعتبارها مشكلة مجتمعية تهدم المجتمعات وتؤخر تطوره .
من جهته قال مدير إدارة مكافحة المخدرات العميد أنور الطراونة أن جهاز الأمن العام يعمل من خلال خطط واستراتيجيات أمنية وضعت بنهج علمي متطور شامل لمكافحة الجريمة بكافة أشكالها وإلقاء القبض على مرتكبيها وتوديعهم للقضاء، مشيرا إلى أن المديرية تعمل بنهج تشاركي مع القوات المسلحة الأردنية وأجهزتنا الأمنية لمنع وقع تلك الجرائم بشكل عام وآفة المخدرات بشكل خاص .
وأكد مدير إدارة مكافحة المخدرات أن الهدف الرئيس من هذه الندوات واللقاءات هو تفعيل دور الشباب الجامعي والاستفادة من طاقتهم واستغلالها في مكافحة آفة المخدرات بشتى إشكالها وأنواعها وذلك لما يمتلكونه من مقومات تؤهلهم ليكونوا عناصر فاعلة في المجتمع وتميزهم عن باقي الفئات.
كما تهدف الى توعية الشباب نفسهم من مخاطر المخدرات وانتشارها بين الشباب ليكافحوا هذه الآفة بأنفسهم من خلال إشراكهم في عملية التوعية ونشر ثقافة مجتمعية حول خطورة تعاطي المواد المخدرة لما لها من إضرار تعود على الفرد والمجتمع .
واستعرض العميد الطراونة الأدوار التي تقوم بها إدارة مكافحة المخدرات من خلال شعبها وأقسامها المنتشرة في كافة أنحاء المملكة وعلى المعابر الحدودية والمتمحور حول الوقاية والعلاج بالدرجة الأولى إضافة الى الدور الإجرائي والعملياتي المتمثل في ملاحقة تجار ومروجي المواد المخدرة وتجفيف منابعهم ومنع عبور هذه المواد المخدرة او دخولها لأراضي المملكة للوصول لبيئة خالية من المخدرات ومضارها .
من جهة أخرى ثمن عميد شؤون الطلبة الدكتور زكريا المباشر الجهود التي تبذلها مديرية الأمن العام من خلال إدارة مكافحة المخدرات ودورها المهم في تحصين المواطن من خلال برامج التوعية والتثقيف والإرشاد إلى جانب متابعة تجار المخدرات والوقوف لهم بالمرصاد لإحباط مخططاتهم الرامية لتدمير المجتمعات وهدم الانجازات الوطنية.
ودعا الطلبة لأن يكونوا رُسل توعية وتثقيف في أسرهم ومجتمعهم والوقوف مع العاملين في مجال محاربة هذه الآفة الخطرة باعتبار أن الشباب الجامعي هم جزء لا يتجزأ في بناء الدولة ونهضتها وتطورها .
وفي ذات السياق تحدث دكتور الشريعة في جامعة العلوم التطبيقيةعبد السلام الفندي عن الدور البارز الذي يشكله الخطاب الديني في مجابهة الجريمة بشكل عام ومحاربة آفة المخدرات بشكل خاص وان كافة الديانات السماوية أكدت الحفاظ على صحة الإنسان وسلامة عقله حتى لا يقع ضحية للجريمة وأشكالها.
ودعا الى التركيز على دور الأهل في مراقبة الأبناء والتسلح بالإرادة والعزيمة والانتماء للوطن حتى لا يتمكن كل من تسول له نفسه بنشر هذه الآفة المدمرة والخطيرة بين أفراد المجتمع .
واشتملت الندوة على عرض لمادة فيلمية تبين مخاطر الانزلاق لآفة المخدرات بالإضافة لمعرض توعوي عن آفة المخدرات لتعريف الطلبة بأشكالها ومسمياتها إضافة لتوزيع منشورات مختلفة حول آفة المخدرات ومخاطرها .
وفي الختام تم تبادل الدروع التذكارية بين الطرفين.
(بترا) 



مواضيع ساخنة اخرى
مصرع عائلة فلسطينية كاملة اثر حادث سير في الزرقاء مصرع عائلة فلسطينية كاملة اثر حادث سير في الزرقاء
إكتشاف مغارة جيرية في محافظة إربد إكتشاف مغارة جيرية في محافظة إربد
توقف استقبال الزوار لمنطقتي الغمر والباقورة لغاية الاثنين المقبل توقف استقبال الزوار لمنطقتي الغمر والباقورة لغاية الاثنين المقبل
بالفيديو : الروابدة يتنازلون عن كافة حقوقهم بعد مقتل نجلهم على يد شاب من عشيرة الرجوب بالفيديو : الروابدة يتنازلون عن كافة حقوقهم بعد مقتل نجلهم على يد شاب من عشيرة الرجوب
الأردن : أطفال يعتنون ببغاوات وسلاحف نادرة الأردن : أطفال يعتنون ببغاوات وسلاحف نادرة
الزرقاء : توقيف أم بعد ضربها لرضيعها وتصويره الزرقاء : توقيف أم بعد ضربها لرضيعها وتصويره
بالفيديو : صحفيون يغادرون مؤتمر فيتال بعد وصفه لاحد الاسئلة بالغباء بالفيديو : صحفيون يغادرون مؤتمر فيتال بعد وصفه لاحد الاسئلة بالغباء
السيدة المعنفة في جرش تخرج من المستشفى الاحد السيدة المعنفة في جرش تخرج من المستشفى الاحد
السفير الأردني يعود إلى تل ابيب السفير الأردني يعود إلى تل ابيب
"الغذاء والدواء" تحذر من النقاط  السوداء الموجودة بداخل دلات القهوة "الغذاء والدواء" تحذر من النقاط السوداء الموجودة بداخل دلات القهوة
بالصور :الملك يتفقد مستشفى التوتنجي بزيارة مفاجئة بالصور :الملك يتفقد مستشفى التوتنجي بزيارة مفاجئة
الأمن يوضح حول مخالفة سير تحتوي على أخطاء إملائية الأمن يوضح حول مخالفة سير تحتوي على أخطاء إملائية
العراق يتكفل بنفقات مواطنيه الراغبين للعودة للوطن من الأردن العراق يتكفل بنفقات مواطنيه الراغبين للعودة للوطن من الأردن
مجلس الوزراء : يمنع  الاستنساخ البشري ..(تفاصيل) مجلس الوزراء : يمنع الاستنساخ البشري ..(تفاصيل)
حماية الاسرة : ضم أطفال “سيدة جرش” إلى حضانتها الأحد حماية الاسرة : ضم أطفال “سيدة جرش” إلى حضانتها الأحد
تقرير : 3% من المتزوجات المعنفات من قبل أزواجهن تقدمن بشكوى تقرير : 3% من المتزوجات المعنفات من قبل أزواجهن تقدمن بشكوى