المؤتمر الدولي الثاني عشر لجراحي العظام ينطلق الأربعاء المقبل

تم نشره الإثنين 28 تشرين الأوّل / أكتوبر 2019 12:04 صباحاً
المؤتمر الدولي الثاني عشر لجراحي العظام ينطلق الأربعاء المقبل

المدينة نيوز :-  قال رئيس الجمعية الأردنية لجراحي العظام بنقابة الأطباء د.وائل عزازي، ان 55% من المرضى القادمين للمملكة لتلقي العلاج يقصدون تخصص جراحة العظام وعلاج العضلات والأوتار وهشاشة العظام والمضاعفات المنبثقة عنها.
وأضاف خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الأحد في نقابة ألأطباء للإعلان عن فعاليات المؤتمر الدولي الثاني عشر للجمعية والذي سيفتتح يوم الأربعاء المقبل ويستمر لمدة أربعة أيام ان 40% من مراجعي عيادات الطب العام هم مرضى عظام، وان 60% منهم يتوزعون على 30 اختصاصا طبيا.
وأشار د.العزازي الى انه خلال العامين الماضيين لم يتم تحويل اي حالة تحتاج للعلاج في تخصص العظام الى خارج المملكة لتلقي العلاج، مشيرا ان جميع عمليات جراحة العظام تجرى داخل المملكة، الامر الذي يعكس المستوى المتطور لهذا التخصص في المملكة.
وبين انه سيتم طيلة أيام المؤتمر عرض نحو 15عملية حديثة خاصة بالجمعية الأمريكية لجراحة العظام.
ولفت د.العزازي ان المؤتمر يعقد بالتعاون مع خمس جمعيات عالمية، تشارك في المؤتمر وليس مجرد حضور.
من جانبه قال نائب رئيس الجمعية الدكتور حمدي نقرش ان الجيل الجديد من جراحي وأطباء العظام سيستفيدون من المؤتمر والذي سيتم خلاله عرض احدث ما توصل اليه طب العظام في العالم.
واشار الى ان نائب رئيس جمعية الجراحين الروسية، مدير مركز اليزاروف الروسي سيشارك في المؤتمر، لافتا الى ان طريقة اليزاروف معروفة على مستوى العالم في اطالة العظام وتصحيحها.
وقال رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر الدكتور فراس الدبوبي، انه سيتم خلال المؤتمر عرض ومناقشة 160 ورقة علمية يقدمها 42 محاضرا من 25 دولة عربية وأجنبية اضافة الى 70 طبيبا اردنيا.
ولفت الى انه يقام الى جانب المؤتمر ورش عمل يتم من خلالها عرض عمليات عظام حديثة مقدمة من الجمعية الأمريكية لجراحي العظام من خلال ست محطات عرض، بالإضافة الى جراحة المنظار وتنظير الكتف وتعديل التشوهات، وجراحة الطرف العلوي، وزراعة المفاصل الصناعية في مفصل الورك والركبة بمشاركة أربعة من اشهر الأطباء في هذا المجال في العالم، حيث سيتم خلال الورشة الأخيرة عرض حالات معقدة لمعرفة رأي الخبراء فيها من مدارس طبية مختلفة.
ومن جانبه قال رئيس فرع الأردن في الجمعية العالمية لمعالجة الكسور، الدكتور هاشم القضاة، ان الأردن مستقطب لمرضى العظام وليس مصدر لها.
وبين انه سيقام الى جانب المؤتمر معرض طبي تشارك به نحو 35 شركة أدوية واجهرة طبية متخصصة في مجال العظام.
وقال رئيس اللجنة الإعلامية للمؤتمر د.صهيب الموصلي، انه سيشارك في المؤتمر نحو 800 طبيب أردني وعربي وأحنبي، بمشاركة عربية واجنبية، وجمعيات جراحي العظام العالمية والأوروبية والأمريكية وبعض الجمعيات العربية.
وسيناقش المؤتمر مواضيع زراعة المفاصل، والطب الرياضي، وعظام الأطفال وجراحة اليد والأطراف العلوية والقدم، وجراحة العامود الفقري، وجراحة الأورام، وسيتم عرض طرق علاج جديدة للعامود الفقري وتشوهات القدم، وخلع الكتف المتكرر، وزراعة مفصل الكتف بطريقة زراعة الكتف المعكوس، وزراعة المفاصل.
ويحظى المؤتمر بمشاركة واسعة من وزارة الصحة التي قررت وفقا للدكتور عزازي إشراك 60 طبيبا في فعالياته، بالإضافة إلى المشاركة المميزة للخدمات الطبية الملكية التي قررت تفريغ كافة أطباء العظام من مقيمين وإخصائيين واستشاريين للمشاركة في المؤتمر، بالإضافة الى أطباء من الجامعات الأردنية والمستشفيات الجامعية والقطاع الخاص.
يذكر أن المؤتمر معتمد من المجلس الطبي الأردني بواقع 45_50 ساعة تعليم طبي مستمر.
--بترا



مواضيع ساخنة اخرى
خبراء : انخفاض معدلات الانجاب في الاردن بسبب الاوضاع الاقتصادية خبراء : انخفاض معدلات الانجاب في الاردن بسبب الاوضاع الاقتصادية
جواز سفر أردني لمعاذ عمارنة .. صورة جواز سفر أردني لمعاذ عمارنة .. صورة
الرزاز يوعز بتنفيذ التوجيهات الملكية بمتابعة الحالة الصحية للعمارنة الرزاز يوعز بتنفيذ التوجيهات الملكية بمتابعة الحالة الصحية للعمارنة
اهالي اربد يسمعون دوي انفجارات سوريا اهالي اربد يسمعون دوي انفجارات سوريا
نتنياهو يعطي "الضوء الأخضر" لبدء إجراءات ضم غور الأردن نتنياهو يعطي "الضوء الأخضر" لبدء إجراءات ضم غور الأردن
545 ألف برميل نفط واردات الأردن من العراق في 70 يوما 545 ألف برميل نفط واردات الأردن من العراق في 70 يوما
أكثر من 20 سنة .. أردني يتعرض للضرب من زوجته ويرفض الطلاق خوفا على اطفاله أكثر من 20 سنة .. أردني يتعرض للضرب من زوجته ويرفض الطلاق خوفا على اطفاله
شروع بالقتل وايذاء ... اصابة مطلوب بادر باطلاق النار على قوة امنية خلال القبض عليه شروع بالقتل وايذاء ... اصابة مطلوب بادر باطلاق النار على قوة امنية خلال القبض عليه
اسحاقات تعرض اجراءات الاردن لحماية النساء على الناتو اسحاقات تعرض اجراءات الاردن لحماية النساء على الناتو
الخارجية:  قضية المتسلل الإسرائيلي أمام القضاء الخارجية: قضية المتسلل الإسرائيلي أمام القضاء
" الأمن العام " : طائرات مسيرة لمراقبة حركة السير " الأمن العام " : طائرات مسيرة لمراقبة حركة السير
براءة 4 من كبار موظفي وزارة الزراعة بقضية غزلان محمية دبين براءة 4 من كبار موظفي وزارة الزراعة بقضية غزلان محمية دبين
بالصور : ميسي في الأردن لأول مرة بالصور : ميسي في الأردن لأول مرة
الأردن : جرح قطعي عميق ... رجل يضرب زوجته بلوح زجاجي بسبب دينار الأردن : جرح قطعي عميق ... رجل يضرب زوجته بلوح زجاجي بسبب دينار
الجيطان: الاردن يسعى لزيادة صادراته للسوق الفلسطينية الجيطان: الاردن يسعى لزيادة صادراته للسوق الفلسطينية
السيدة التي طعنها زوجها في القويسمة تتنازل عن حقها السيدة التي طعنها زوجها في القويسمة تتنازل عن حقها