حوارية ثقافية عن خطر الفكر المتطرف على المجتمع في عجلون

تم نشره الإثنين 28 تشرين الأوّل / أكتوبر 2019 12:09 صباحاً
حوارية ثقافية عن خطر الفكر المتطرف على المجتمع في عجلون

المدينة نيوز :- أكد نائب رئيس لجنة السياحة والاثار النيابية النائب وصفي حداد أهمية إقامة الندوات وورش العمل والمؤتمرات التي تساهم بالتوعية بالقضايا التي تهم الشارع الأردني وتعزيز دور الشباب في هذا المجال نظرا لمقدرتهم على احداث التغيير المنشود.
واضاف خلال رعايته ندوة حوارية بعنوان "خطر الفكر المتطرف على المجتمع ودور الشباب في مواجهة الارهاب" التي أقيمت اليوم ضمن فعاليات كفرنجة مدينة الثقافة الأردنية، إن الظروف الصعبة التي يمر بها الاردن تستدعي منا جميعا الوقوف صفا واحدا خلف القيادة الهاشمية وفي خندق الوطن للدفاع عنه وحمايته من التطرف والارهاب.
وبين الدور الذي يقوم به الإعلام بمختلف أشكاله في التصدي للأفكار المتطرفة من خلال مواقع ووسائل التواصل الاجتماعي وكافة وسائل الإعلام الأخرى، مبينا ضرورة نشر الاخبار والمعلومات الدقيقة والصحيحة من مصادرها الرسمية والبعد عن الاشاعات والتهويل وبث خطاب الكراهية.
بدوره، قال عميد كلية عجلون الدكتور حامد الدعوم إن هذا النشاط يأتي للتوعية ببعض الظواهر السلبية التي تهدد امن واستقرار وسلامة المجتمعات، مبينا ان الشباب هم مصدر للتغير الإيجابي وهم فاعلون ويقدمون قيمة إضافية لجهود مناهضة التطرف العنيف كوجهات نظر فريدة بشأن هذه القضايا.
وقال مدير الندوة الباحث هشام محاورة ان هذه الندوة تناولت مخاطر الارهاب على المجتمعات الانسانية، حيث ان الفكر المتطرف يعتبر من اكثر المشكلات في القرن الحالي لما له من اثار سلبية تفوق اثار الحروب على المجتمعات والتأثير على كيان الدول وعلى السياسة والاقتصاد والحضارة.
--(بترا)