تعرف على تعديلات منهاجي العلوم والرياضيات

تم نشره الإثنين 28 تشرين الأوّل / أكتوبر 2019 12:35 مساءً
تعرف على تعديلات منهاجي العلوم والرياضيات
منهاجي العلوم والرياضيات

المدينة نيوز:- قال الأمين العام لوزارة التربية والتعليم بالوكالة، نواف العجارمة، إن تعديلات وإرشادات على كتابي العلوم والرياضيات، تضمنت حذف عبارات وفقرات ومصطلحات وتعديل البعض الآخر، مع إجراء تغيير في عناوين بعض الدروس.

وقررت وزارة التربية والتعليم، تعميم تعديلات وإرشادات واردة في كتابي الرياضيات والعلوم الجديدين للصفين الأول والرابع إلى مديريات التربية والتعليم، عبر كتاب وصل "المملكة" نسخة منه.

العجارمة أضاف أن التعميم الذي صدر عبر كتاب، يتضمن 12 صفحة تحتوي أيضا على "توجيهات وإرشادات للمعلمين كدليل مبسط لهم لتدريس الطلبة، وخطة زمنية للمعلمين للتعامل مع وحدات الكتاب في ضوء التعديلات التي تمت، وتوجيه المشرفين والمعلمين بشأن كيفية التعامل معها" ، وفقا لـ "المملكة " .

ويرى أن التعديلات "ستساهم بشكل كبير في تبسيط المادة العلمية ومساعدة المعلمين على تنفيذ خطة التدريس بشكل مناسب وسيبدا التنفيذ به فورا"

وجاءت التعديلات "حرصا من وزارة التربية والتعليم على تحديث مناهجها باستمرار، وعملا بالتغذية الراجعة حول كتاب العلوم والرياضيات/ الجزء الأول للصفين: الأول والرابع، وتنسيب اللجان المتخصصة المكلفة مراجعة تلك الكتب، أؤكد ضرورة تعميم التعديلات والإرشادات الواردة ... لضمان دقة المادة العلمية ومناسبة الفئة العمرية وحسب سير عملية التدريس في الغرف الصفية".

"التعديلات ... ستدرج في الكتب في مرحلة إعادة الطباعة"، وفقا للعجارمة، الذي قال إنه من الضروري "متابعة المشرفين التربويين ومديري المدارس للعمل بمضمونه".

وقال إن إدارة المناهج في وزارة التربية والتعليم "ستتواصل مع الميدان التربوي وفق أي معلومة وأي تعديل وأي اقتراح وأي استفسار من تخوف أهالي الطلبة من صعوبة المادة".

وأضاف "كان هناك تدريب للمعلمين وقد يكون غير كاف ... نحن بحاجة دائما لتدريب وهناك إرشادات للمعلمين من خلال التعامل مع وحدات كتابي الرياضيات والعلوم ... ونعول على المعلم في استخدام استراتيجيته المتنوعة والمناسبة للطلبة".

 

 



مواضيع ساخنة اخرى
مصرع عائلة فلسطينية كاملة اثر حادث سير في الزرقاء مصرع عائلة فلسطينية كاملة اثر حادث سير في الزرقاء
إكتشاف مغارة جيرية في محافظة إربد إكتشاف مغارة جيرية في محافظة إربد
توقف استقبال الزوار لمنطقتي الغمر والباقورة لغاية الاثنين المقبل توقف استقبال الزوار لمنطقتي الغمر والباقورة لغاية الاثنين المقبل
بالفيديو : الروابدة يتنازلون عن كافة حقوقهم بعد مقتل نجلهم على يد شاب من عشيرة الرجوب بالفيديو : الروابدة يتنازلون عن كافة حقوقهم بعد مقتل نجلهم على يد شاب من عشيرة الرجوب
الأردن : أطفال يعتنون ببغاوات وسلاحف نادرة الأردن : أطفال يعتنون ببغاوات وسلاحف نادرة
الزرقاء : توقيف أم بعد ضربها لرضيعها وتصويره الزرقاء : توقيف أم بعد ضربها لرضيعها وتصويره
بالفيديو : صحفيون يغادرون مؤتمر فيتال بعد وصفه لاحد الاسئلة بالغباء بالفيديو : صحفيون يغادرون مؤتمر فيتال بعد وصفه لاحد الاسئلة بالغباء
السيدة المعنفة في جرش تخرج من المستشفى الاحد السيدة المعنفة في جرش تخرج من المستشفى الاحد
السفير الأردني يعود إلى تل ابيب السفير الأردني يعود إلى تل ابيب
"الغذاء والدواء" تحذر من النقاط  السوداء الموجودة بداخل دلات القهوة "الغذاء والدواء" تحذر من النقاط السوداء الموجودة بداخل دلات القهوة
بالصور :الملك يتفقد مستشفى التوتنجي بزيارة مفاجئة بالصور :الملك يتفقد مستشفى التوتنجي بزيارة مفاجئة
الأمن يوضح حول مخالفة سير تحتوي على أخطاء إملائية الأمن يوضح حول مخالفة سير تحتوي على أخطاء إملائية
العراق يتكفل بنفقات مواطنيه الراغبين للعودة للوطن من الأردن العراق يتكفل بنفقات مواطنيه الراغبين للعودة للوطن من الأردن
مجلس الوزراء : يمنع  الاستنساخ البشري ..(تفاصيل) مجلس الوزراء : يمنع الاستنساخ البشري ..(تفاصيل)
حماية الاسرة : ضم أطفال “سيدة جرش” إلى حضانتها الأحد حماية الاسرة : ضم أطفال “سيدة جرش” إلى حضانتها الأحد
تقرير : 3% من المتزوجات المعنفات من قبل أزواجهن تقدمن بشكوى تقرير : 3% من المتزوجات المعنفات من قبل أزواجهن تقدمن بشكوى