موظفات مديرية تنمية معان يطالبن بتشغيل حضانة الاطفال في مؤسستهن

تم نشره الإثنين 28 تشرين الأوّل / أكتوبر 2019 01:35 مساءً
موظفات مديرية تنمية معان يطالبن بتشغيل حضانة الاطفال في مؤسستهن
حضانة

المدينة نيوز:-طالبت موظفات وعاملات في مديرية تنمية محافظة معان بتشغيل وتفعيل حضانة المديرية والممولة من قبل مشروع إنشاء الحضانات في القطاعين العام والخاص والتابع للمجلس الوطني لشؤون الأسرة، وذلك بهدف تحسين بيئة عمل النساء وتوفير خدمات البيئة الآمنة لأطفالهن.
وشكت موظفات وعاملات في مديرية تنمية معان من إغلاق حضانة المديرية منذ تجهيزها بداية العام، مطالبات بتشغيل الحضانة وتحسين بيئة العمل تجاه فئة النساء العاملات في المديرية، وعبرن عن معاناتهن تجاه إغلاق الحضانة.
وقال مدير مشروع الحضانات في المجلس الوطني لشؤون الأسرة الدكتور هيثم سلطي الزعبي لـ (بترا)، إنه وضمن المشروع الذي أطلق بداية العام على مستوى المملكة جاءت حصة مدينة معان بإنشاء وتجهيز عدد من الحضانات في عدة مؤسسات بمدينة معان، وأنه تم تعيين 6 موظفات في كل حضانة وعلى حساب المشروع، لافتا إلى أن حضانة مديرية تنمية معان تم تجهيزها بالكامل منذ انطلاق المشروع لكنه لم يتم تشغيلها لغاية الآن رغم المخاطبات المتكررة والموجهة إلى وزارة التنمية.
وبين أن تجربة إنشاء الحضانات اثبتت نجاحها وفاعليتها في تحسين بيئة عمل النساء، كما أن الحضانات التي أنشئت في جامعة الحسين ومستشفى معان قائمة بشكل ممتاز، منوها إلى ضرورة البدء بتشغيل حضانة مديرية تنمية معان.
وأضاف أنه تم عقد اتفاقية مع وزارة التنمية بهذا الصدد، كما تم ومنذ عدة أشهر متابعة تفعيل الحضانات التي تم تجهيزها إلا أن ثمة تلكؤ في تنفيذ بنود الاتفاقية، مشيرا إلى أن إدارة المشروع تكفلت بالتجهيزات واللوازم ورواتب الموظفات في كل حضانة على حساب المشروع ولمدة عام ابتداء من تاريخ التشغيل.
وأشار الزعبي إلى أن المشروع وفر 365 فرصة عمل في مختلف أنحاء المملكة، بالاضافة الى تقديم تجربة متقدمة في تحسين بيئة عمل النساء وصولا إلى تطوير تلك التجربة من خلال التشاركية ما بين الحكومة وذوي الأطفال بعد انتهاء المشروع.
من جهته، قال مدير تنمية محافظة معان أمجد الجازي لـ(بترا) اليوم الاثنين، انه لدينا إشكالية فنية في التشغيل وهذا الأمر متعلق بسياسات وإجراءات وزارة التنمية بهذا الشأن، وليس لنا صلاحيات في اتخاذ إجراءات لتشغيل وتفعيل الحضانة، مع أنها كاملة الجاهزية للتشغيل والبدء.
من جانبه، اوضح الناطق الإعلامي باسم وزارة التنمية الاجتماعية أشرف خريس لوكالة الأنباء الأردنية، أن إجراءات ترخيص الحضانة انتهت في شهر نيسان الماضي من العام الحالي وأن الوزارة ستعمل على تعيين كوادر لتشغيل الحضانة.
-- (بترا)
ص



مواضيع ساخنة اخرى
الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا  لا تعني موجة ثانية الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا لا تعني موجة ثانية
زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن
جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع
المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها
خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت
عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة
وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي
اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها
بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟ بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟
مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003 مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003
النعيمي :  لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس النعيمي : لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس
التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة
حريق مخبز في عمان حريق مخبز في عمان
النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين
قبيلة العيسى  ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب  نقابة المعلمين  ( نص البيان ) قبيلة العيسى ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب نقابة المعلمين ( نص البيان )
العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل) العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل)