موظفات مديرية تنمية معان يطالبن بتشغيل حضانة الاطفال في مؤسستهن

تم نشره الإثنين 28 تشرين الأوّل / أكتوبر 2019 01:35 مساءً
موظفات مديرية تنمية معان يطالبن بتشغيل حضانة الاطفال في مؤسستهن
حضانة

المدينة نيوز:-طالبت موظفات وعاملات في مديرية تنمية محافظة معان بتشغيل وتفعيل حضانة المديرية والممولة من قبل مشروع إنشاء الحضانات في القطاعين العام والخاص والتابع للمجلس الوطني لشؤون الأسرة، وذلك بهدف تحسين بيئة عمل النساء وتوفير خدمات البيئة الآمنة لأطفالهن.
وشكت موظفات وعاملات في مديرية تنمية معان من إغلاق حضانة المديرية منذ تجهيزها بداية العام، مطالبات بتشغيل الحضانة وتحسين بيئة العمل تجاه فئة النساء العاملات في المديرية، وعبرن عن معاناتهن تجاه إغلاق الحضانة.
وقال مدير مشروع الحضانات في المجلس الوطني لشؤون الأسرة الدكتور هيثم سلطي الزعبي لـ (بترا)، إنه وضمن المشروع الذي أطلق بداية العام على مستوى المملكة جاءت حصة مدينة معان بإنشاء وتجهيز عدد من الحضانات في عدة مؤسسات بمدينة معان، وأنه تم تعيين 6 موظفات في كل حضانة وعلى حساب المشروع، لافتا إلى أن حضانة مديرية تنمية معان تم تجهيزها بالكامل منذ انطلاق المشروع لكنه لم يتم تشغيلها لغاية الآن رغم المخاطبات المتكررة والموجهة إلى وزارة التنمية.
وبين أن تجربة إنشاء الحضانات اثبتت نجاحها وفاعليتها في تحسين بيئة عمل النساء، كما أن الحضانات التي أنشئت في جامعة الحسين ومستشفى معان قائمة بشكل ممتاز، منوها إلى ضرورة البدء بتشغيل حضانة مديرية تنمية معان.
وأضاف أنه تم عقد اتفاقية مع وزارة التنمية بهذا الصدد، كما تم ومنذ عدة أشهر متابعة تفعيل الحضانات التي تم تجهيزها إلا أن ثمة تلكؤ في تنفيذ بنود الاتفاقية، مشيرا إلى أن إدارة المشروع تكفلت بالتجهيزات واللوازم ورواتب الموظفات في كل حضانة على حساب المشروع ولمدة عام ابتداء من تاريخ التشغيل.
وأشار الزعبي إلى أن المشروع وفر 365 فرصة عمل في مختلف أنحاء المملكة، بالاضافة الى تقديم تجربة متقدمة في تحسين بيئة عمل النساء وصولا إلى تطوير تلك التجربة من خلال التشاركية ما بين الحكومة وذوي الأطفال بعد انتهاء المشروع.
من جهته، قال مدير تنمية محافظة معان أمجد الجازي لـ(بترا) اليوم الاثنين، انه لدينا إشكالية فنية في التشغيل وهذا الأمر متعلق بسياسات وإجراءات وزارة التنمية بهذا الشأن، وليس لنا صلاحيات في اتخاذ إجراءات لتشغيل وتفعيل الحضانة، مع أنها كاملة الجاهزية للتشغيل والبدء.
من جانبه، اوضح الناطق الإعلامي باسم وزارة التنمية الاجتماعية أشرف خريس لوكالة الأنباء الأردنية، أن إجراءات ترخيص الحضانة انتهت في شهر نيسان الماضي من العام الحالي وأن الوزارة ستعمل على تعيين كوادر لتشغيل الحضانة.
-- (بترا)
ص



مواضيع ساخنة اخرى
مصرع عائلة فلسطينية كاملة اثر حادث سير في الزرقاء مصرع عائلة فلسطينية كاملة اثر حادث سير في الزرقاء
إكتشاف مغارة جيرية في محافظة إربد إكتشاف مغارة جيرية في محافظة إربد
توقف استقبال الزوار لمنطقتي الغمر والباقورة لغاية الاثنين المقبل توقف استقبال الزوار لمنطقتي الغمر والباقورة لغاية الاثنين المقبل
بالفيديو : الروابدة يتنازلون عن كافة حقوقهم بعد مقتل نجلهم على يد شاب من عشيرة الرجوب بالفيديو : الروابدة يتنازلون عن كافة حقوقهم بعد مقتل نجلهم على يد شاب من عشيرة الرجوب
الأردن : أطفال يعتنون ببغاوات وسلاحف نادرة الأردن : أطفال يعتنون ببغاوات وسلاحف نادرة
الزرقاء : توقيف أم بعد ضربها لرضيعها وتصويره الزرقاء : توقيف أم بعد ضربها لرضيعها وتصويره
بالفيديو : صحفيون يغادرون مؤتمر فيتال بعد وصفه لاحد الاسئلة بالغباء بالفيديو : صحفيون يغادرون مؤتمر فيتال بعد وصفه لاحد الاسئلة بالغباء
السيدة المعنفة في جرش تخرج من المستشفى الاحد السيدة المعنفة في جرش تخرج من المستشفى الاحد
السفير الأردني يعود إلى تل ابيب السفير الأردني يعود إلى تل ابيب
"الغذاء والدواء" تحذر من النقاط  السوداء الموجودة بداخل دلات القهوة "الغذاء والدواء" تحذر من النقاط السوداء الموجودة بداخل دلات القهوة
بالصور :الملك يتفقد مستشفى التوتنجي بزيارة مفاجئة بالصور :الملك يتفقد مستشفى التوتنجي بزيارة مفاجئة
الأمن يوضح حول مخالفة سير تحتوي على أخطاء إملائية الأمن يوضح حول مخالفة سير تحتوي على أخطاء إملائية
العراق يتكفل بنفقات مواطنيه الراغبين للعودة للوطن من الأردن العراق يتكفل بنفقات مواطنيه الراغبين للعودة للوطن من الأردن
مجلس الوزراء : يمنع  الاستنساخ البشري ..(تفاصيل) مجلس الوزراء : يمنع الاستنساخ البشري ..(تفاصيل)
حماية الاسرة : ضم أطفال “سيدة جرش” إلى حضانتها الأحد حماية الاسرة : ضم أطفال “سيدة جرش” إلى حضانتها الأحد
تقرير : 3% من المتزوجات المعنفات من قبل أزواجهن تقدمن بشكوى تقرير : 3% من المتزوجات المعنفات من قبل أزواجهن تقدمن بشكوى