موظفات مديرية تنمية معان يطالبن بتشغيل حضانة الاطفال في مؤسستهن

تم نشره الإثنين 28 تشرين الأوّل / أكتوبر 2019 01:35 مساءً
موظفات مديرية تنمية معان يطالبن بتشغيل حضانة الاطفال في مؤسستهن
حضانة

المدينة نيوز:-طالبت موظفات وعاملات في مديرية تنمية محافظة معان بتشغيل وتفعيل حضانة المديرية والممولة من قبل مشروع إنشاء الحضانات في القطاعين العام والخاص والتابع للمجلس الوطني لشؤون الأسرة، وذلك بهدف تحسين بيئة عمل النساء وتوفير خدمات البيئة الآمنة لأطفالهن.
وشكت موظفات وعاملات في مديرية تنمية معان من إغلاق حضانة المديرية منذ تجهيزها بداية العام، مطالبات بتشغيل الحضانة وتحسين بيئة العمل تجاه فئة النساء العاملات في المديرية، وعبرن عن معاناتهن تجاه إغلاق الحضانة.
وقال مدير مشروع الحضانات في المجلس الوطني لشؤون الأسرة الدكتور هيثم سلطي الزعبي لـ (بترا)، إنه وضمن المشروع الذي أطلق بداية العام على مستوى المملكة جاءت حصة مدينة معان بإنشاء وتجهيز عدد من الحضانات في عدة مؤسسات بمدينة معان، وأنه تم تعيين 6 موظفات في كل حضانة وعلى حساب المشروع، لافتا إلى أن حضانة مديرية تنمية معان تم تجهيزها بالكامل منذ انطلاق المشروع لكنه لم يتم تشغيلها لغاية الآن رغم المخاطبات المتكررة والموجهة إلى وزارة التنمية.
وبين أن تجربة إنشاء الحضانات اثبتت نجاحها وفاعليتها في تحسين بيئة عمل النساء، كما أن الحضانات التي أنشئت في جامعة الحسين ومستشفى معان قائمة بشكل ممتاز، منوها إلى ضرورة البدء بتشغيل حضانة مديرية تنمية معان.
وأضاف أنه تم عقد اتفاقية مع وزارة التنمية بهذا الصدد، كما تم ومنذ عدة أشهر متابعة تفعيل الحضانات التي تم تجهيزها إلا أن ثمة تلكؤ في تنفيذ بنود الاتفاقية، مشيرا إلى أن إدارة المشروع تكفلت بالتجهيزات واللوازم ورواتب الموظفات في كل حضانة على حساب المشروع ولمدة عام ابتداء من تاريخ التشغيل.
وأشار الزعبي إلى أن المشروع وفر 365 فرصة عمل في مختلف أنحاء المملكة، بالاضافة الى تقديم تجربة متقدمة في تحسين بيئة عمل النساء وصولا إلى تطوير تلك التجربة من خلال التشاركية ما بين الحكومة وذوي الأطفال بعد انتهاء المشروع.
من جهته، قال مدير تنمية محافظة معان أمجد الجازي لـ(بترا) اليوم الاثنين، انه لدينا إشكالية فنية في التشغيل وهذا الأمر متعلق بسياسات وإجراءات وزارة التنمية بهذا الشأن، وليس لنا صلاحيات في اتخاذ إجراءات لتشغيل وتفعيل الحضانة، مع أنها كاملة الجاهزية للتشغيل والبدء.
من جانبه، اوضح الناطق الإعلامي باسم وزارة التنمية الاجتماعية أشرف خريس لوكالة الأنباء الأردنية، أن إجراءات ترخيص الحضانة انتهت في شهر نيسان الماضي من العام الحالي وأن الوزارة ستعمل على تعيين كوادر لتشغيل الحضانة.
-- (بترا)
ص



مواضيع ساخنة اخرى
موظف يختلس 1411 طن شعير والرزاز يحيله الى القضاء موظف يختلس 1411 طن شعير والرزاز يحيله الى القضاء
فيديو : طالبان أردنيان يحصدان المراكز الأولى بمسابقة عالمية للحساب الذهني فيديو : طالبان أردنيان يحصدان المراكز الأولى بمسابقة عالمية للحساب الذهني
قال انها سافرت للأردن :كشف تفاصيل مقتل فتاة دفنها والدها وهي على قيد الحياة في غزة قال انها سافرت للأردن :كشف تفاصيل مقتل فتاة دفنها والدها وهي على قيد الحياة في غزة
المصري: ‎81 ألف متقاعد مدني ستشملهم زيادة بين 10-80 ديناراً المصري: ‎81 ألف متقاعد مدني ستشملهم زيادة بين 10-80 ديناراً
وفاة شخص أثناء قيامه بعمل صيانه لمركبتة في العقبة وفاة شخص أثناء قيامه بعمل صيانه لمركبتة في العقبة
اسرائيل تهدد بمنع دخول العمال الاردنيين اذا منع " المتدينون " من دخول الاردن اسرائيل تهدد بمنع دخول العمال الاردنيين اذا منع " المتدينون " من دخول الاردن
تأجيل الموسم الكروي بالأردن.. لاعبون عاطلون وأندية عاجزة ماليا تأجيل الموسم الكروي بالأردن.. لاعبون عاطلون وأندية عاجزة ماليا
هزتان أرضيتان تضربان وادي الأردن هزتان أرضيتان تضربان وادي الأردن
على اثر وعكة صحية : عباس يهاتف الصفدي مطمئناً على صحته على اثر وعكة صحية : عباس يهاتف الصفدي مطمئناً على صحته
إسرائيل تسلم الأردن جثمان الأسير سامي أبو دياك إسرائيل تسلم الأردن جثمان الأسير سامي أبو دياك
صادرات صناعة عمان تكسر حاجز الـ 4 مليارات دينار صادرات صناعة عمان تكسر حاجز الـ 4 مليارات دينار
التكسي المميز يعتذر : سائق " المليون " خدعنا التكسي المميز يعتذر : سائق " المليون " خدعنا
نتنياهو: إسرائيل لها "الحق الكامل" بضم غور الأردن نتنياهو: إسرائيل لها "الحق الكامل" بضم غور الأردن
رابط : اعرف الزيادة الممنوحة على راتبك رابط : اعرف الزيادة الممنوحة على راتبك
السماح للأردنيين المغتربين بجلب أمتعتهم وأثاثهم عند رغبتهم الاستقرار بالمملكة السماح للأردنيين المغتربين بجلب أمتعتهم وأثاثهم عند رغبتهم الاستقرار بالمملكة
مصدر يوضح سبب اختلاق قصة " حقيبة المليون " مصدر يوضح سبب اختلاق قصة " حقيبة المليون "