المعايطة: الدولة معنية بتطوير العمل الحزبي

تم نشره الإثنين 28 تشرين الأوّل / أكتوبر 2019 03:48 مساءً
المعايطة: الدولة معنية بتطوير العمل الحزبي
وزير الشؤون السياسية والبرلمانية المهندس موسى المعايطة

المدينة نيوز:- أكد وزير الشؤون السياسية والبرلمانية المهندس موسى المعايطة أن الدولة الأردنية معنية بدعم وتطوير العمل الحزبي وصولا إلى تيارات وائتلافات حزبية قوية تمثل اطياف المجتمع كافة عبر البرامج التي تتيح الوصول إلى البرلمان والحكومات البرلمانية، كما أرادها جلالة الملك عبدالله الثاني في الأوراق النقاشية.
وبين المعايطة خلال لقائه مساء امس الأحد الائتلاف الوطني للأحزاب السياسية في مقر الوزارة، أهمية ان تكون للأحزاب برامج عملية واضحة، مشدد على دعم الوزارة للأحزاب من خلال البرامج التدريبية وبناء القدرات واهمية مشاركتها في الانتخابات النيابية المقبلة.
وأشار المعايطة إلى أن الأحزاب السياسية الاردنية تقف دائما مع الوطن وقفات مشرفة, وبدون الاحزاب لا يمكن ان تتحقق الحكومات البرلمانية.
ودار خلال اللقاء الذي حضره أمين عام الوزارة رئيس لجنة الأحزاب الدكتور علي الخوالدة، حوار حول مختلف القضايا السياسية والاقتصادية.
وقال رئيس الائتلاف الوطني للأحزاب السياسية أمين عام حزب الشورى فراس العبادي: إن الأردن يمر بمرحلة صعبة سياسيا واقتصاديا بإقليم غير مستقر، مؤكدا أن الأحزاب تبحث عن تغيير النظرة النمطية عنها، وتعزيز دورها.
وقال الأمين العام لحزب الوسط الإسلامي مدالله الطراونة: إن منظومة الإصلاح الحقيقية هي المسار الذي ينقذنا من الوقوع بالمحظور من خلال المصارحة والحكومة معنية بذلك، لافتا الى أن "قوى الشد العكسي والبحث عن المصالح الشخصية موجودة، ونحن نبحث عن زيادة اللحمة بين الشعب الأردني".
ودعا أمين عام حزب الراية الأردنية بلال الدهيسات لاستمرار دعم الأحزاب كي تؤدي دورها بشكل فاعل في انتخابات المرحلة المقبلة, مؤكدا أهمية وضع خطط للحد من البطالة وايجاد فرص عمل جديدة لتحسين الوضع المعيشي للمواطنين في ظل الظروف الصعبة.
بدوره قال أمين عام حزب النهضة إسماعيل الخطاطبة، إن "الوضع المعيشي صعب ويحتاج الى حلول فورية، ونتطلع في الأيام القادمة إلى وجود سياسيين يقودون المشهد والأزمات المختلفة بشكل اكثر واقعية". من جهته أكد عضو المكتب السياسي لحزب المؤتمر الوطني "زمزم" المحامي محمود الدقور أهمية دور وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية في دعم مسيرة الأحزاب وأهمية وتطوير التشريعات لتأخذ الأحزاب دورها السياسي المطلوب في خدمة الوطن، مشددا على أهمية العمل بشكل برامجي كأساس للوصول إلى البرلمان الذي يمثل الشعب.
وفي نهاية اللقاء اكد الوزير المعايطة ان الوزارة ستطلق خطة خلال الاشهر المقبلة وقبل الانتخابات القادمة لتعزيز حضور الاحزاب في الحياة العامة وتعريف الشباب والنساء بدور الاحزاب وقانون الاحزاب، واهمية المشاركة في الانتخابات.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
طفل اردني يقلد مشهد تلفزيوني ويحاول الانتحار طفل اردني يقلد مشهد تلفزيوني ويحاول الانتحار
الرياطي يتهم زميلا له بصرف مبالغ مالية بدون معززات الرياطي يتهم زميلا له بصرف مبالغ مالية بدون معززات
رسمياً ... الأردن لن يسلم  أحلام التميمي رسمياً ... الأردن لن يسلم أحلام التميمي
الصفدي : ابلغنا اسرائيل قبل عام بعدم استخدام الباقورة والغمر  وقت انتهاء الاتفاق الصفدي : ابلغنا اسرائيل قبل عام بعدم استخدام الباقورة والغمر وقت انتهاء الاتفاق
الأردن يرفض طلبا إسرائيليا بالاحتفال بذكرى معاهدة السلام الأردن يرفض طلبا إسرائيليا بالاحتفال بذكرى معاهدة السلام
الرحالة المغربي علّام : الأردن الأفضل من بين البلدان التي زرتها الرحالة المغربي علّام : الأردن الأفضل من بين البلدان التي زرتها
صحيفة كندية  : الأردن يستعيد الأراضي التي استخدمها الإسرائيليون بموجب معاهدة السلام صحيفة كندية : الأردن يستعيد الأراضي التي استخدمها الإسرائيليون بموجب معاهدة السلام
اغلاق للمسرب القادم من صافوط باتجاه دوار صويلح لمدة ثلاثة أسابيع اغلاق للمسرب القادم من صافوط باتجاه دوار صويلح لمدة ثلاثة أسابيع
عمان : شاب يقتلع عيني والده وعضوه التناسلي والقضاء يصدر حكمه " تفاصيل مروعة " عمان : شاب يقتلع عيني والده وعضوه التناسلي والقضاء يصدر حكمه " تفاصيل مروعة "
مصدر حكومي : لم يتم إعادة المتسلل الإسرائيلي مصدر حكومي : لم يتم إعادة المتسلل الإسرائيلي
الخارجية : الاردن ستسمح للمزارعين الإسرائيليين بحصاد زرعهم الخارجية : الاردن ستسمح للمزارعين الإسرائيليين بحصاد زرعهم
الخارجية: لا تمديد ولا تجديد للملحقين الخاصين بالباقورة والغمر الخارجية: لا تمديد ولا تجديد للملحقين الخاصين بالباقورة والغمر
الملك : الحكومة ستعيد النظر في الضرائب الملك : الحكومة ستعيد النظر في الضرائب
الجيش يرفع علم الأردن في اراضي الباقورة الجيش يرفع علم الأردن في اراضي الباقورة
بالصور .. شاهدوا الباقورة والغمر بالصور .. شاهدوا الباقورة والغمر
معدل عودة اللاجئين من الاردن إلى سوريا طواعية يوميا معدل عودة اللاجئين من الاردن إلى سوريا طواعية يوميا