نقابة المعلمين العراقيين تعلن الإضراب العام

تم نشره الإثنين 28 تشرين الأوّل / أكتوبر 2019 04:53 مساءً
نقابة المعلمين العراقيين تعلن الإضراب العام
العراق

المدينة نيوز:- دعت نقابة المعلمين العراقيين، الإثنين، الهيئات التدريسية والتعليمية في البلاد، إلى إضراب عام حتى الأحد، تضامنا مع المتظاهرين.

وحذر نقيب المعلمين عباس السوداني في تصريح صحفي اليوم، وزارة التربية من إصدار أية عقوبات ضد المضربين من الهيئات التدريسية.

وقال السوداني، إن "نقابة المعلمين دعت كافة الهيئات التدريسية والتعليمية في أنحاء العراق إلى إضراب عام وشامل، في المدارس حتى نهاية الأسبوع الجاري".

وذكر أن "دعوة النقابة، تأتي تضامنا مع المتظاهرين، الذين يطالبون بمحاسبة الفاسدين وتحقيق العدالة بين أبناء الشعب، وتوفير الخدمات العامة وفرص العمل".

وصباح الإثنين، توفي متظاهر في محافظة البصرة جنوبي البلاد متأثرا بجراح تعرض لها، ليرتفع بذلك إجمالي قتلى الاحتجاجات في البلاد إلى 75 منذ الجمعة الماضية.

وهذه التظاهرات، هي الثانية من نوعها خلال أكتوبر/تشرين الأول الجاري، بعد أولى قبل أسبوعين، شهدت مقتل 149 محتجا وثمانية من أفراد الأمن,وفق الاناضول .

وطالب المحتجون في البداية، بتحسين الخدمات العامة وتوفير فرص عمل، ومكافحة الفساد، قبل أن يرتفع سقف مطالبهم إلى إسقاط الحكومة، إثر استخدام الجيش وقوات الأمن العنف المفرط بحقهم.