فالفيردي: أغلقت صفحة الكلاسيكو.. ولن أرد على انتقادات تير شتيجن

تم نشره الإثنين 28 تشرين الأوّل / أكتوبر 2019 09:14 مساءً
فالفيردي: أغلقت صفحة الكلاسيكو.. ولن أرد على انتقادات تير شتيجن
فالفيردي

المدينة نيوز :- أكد إرنستو فالفيردي، المدير الفني لبرشلونة، جاهزية فريقه لخوض مواجهة بلد الوليد، غدًا الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الـ11 من الليجا.

وقال فالفيردي، خلال المؤتمر الصحفي، اليوم الإثنين: "بلد الوليد قدم أداءً جيدًا، ولم يخسر في المباريات الأخيرة، ويظهر بشكل قوي خارج ملعبه، ومع ريال مدريد وأتلتيكو وغرناطة حقق نتائج جيدة".

وأضاف: "مباراة الموسم الماضي كانت مُعقدة وعانينا كثيرًا، ومباراة الغد ستكون مهمة لعودتنا للعب في الليجا بعد الراحة الغريبة إثر تأجيل الكلاسيكو".

وتابع مدرب برشلونة: "كانت عطلة نهاية أسبوع غريبة لأننا أتينا من فترة استراحة مؤخرًا، وقبل التوقف الدولي المقبل، ولذلك يجب أن نضيف 3 نقاط أخرى لأن المنافسين يحصدون النقاط".

رحلة جريزمان



وعن تصريحات تير شتيجن الأخيرة التي انتقد فيها أداء الفريق، أوضح: "حين تنتهي المباريات يكون لدى الجميع شعور بسبب شيء حدث أو لحظة معينة في المباراة، وإذا كان يتعين علينا حل شيء، فسيتم ذلك في الداخل وليس في الخارج".

وأردف فالفيردي: "رحلة جريزمان إلى الولايات المتحدة الأمريكية؟ وقت الفراغ يكون للاستمتاع به، وكل شخص يفعل ما يريده بحدود، وعلى أي حال، شكرًا على المعلومات لأنني لم أكن أعرف".

وبسؤاله عن موقف أومتيتي، أجاب: "بالأمس تدرب بشكل منفصل، سننتظر التدريب اليوم لتحديد قرارنا، وأرى أن الموقف صعب، لكن لازال هناك شك".

موقف فاتي



وزاد المدرب الإسباني "كارليس بييز وأنسو فاتي ضمن ديناميكية الفريق الأول، ومسجلان أيضًا مع فريق الرديف ويمكن أن يلعبا في مرحلة ما، ونحن سنلعب غدًا وفريق الرديف لعب بالأمس، لكنهما معنا في الفريق الأول".

وأردف: "حين تنتهي المباراة يكون انطباع الجماهير عن الدقائق الأخيرة، وضد سلافيا براغ في الشوط الأول صنعنا فرصتين أو 3، وفي الشوط الثاني سجلنا هدفًا في البداية وتقدمنا في النتيجة حتى النهاية، لكنهم ضغطوا علينا وهذا كل شيء، وكان لدينا فرصة لقتل المباراة لكن لم نفعل".

وبسؤاله عما إذا تضرر من تأجيل الكلاسكيو، أجاب فالفيردي: "الأمر يتعلق بالحفاظ على طبيعة المنافسة والاستمرارية التي كانت لدينا، وعلينا أن نغلق هذه الصفحة وسنلعب الكلاسيكو في الوقت المُحدد".

وعن آرثر ميلو، أوضح: "إنه لاعب لديه أرقام عديدة ونريده أن يأخذ الكرة للمناطق ذات التأثير الهجومي، والوصول لمنطقة الخصم واستغلال ذلك، وأن تكون تمريراته في الأماكن غير المريحة للخصم التي تضره".

تهميش واجي

وحول تهميشه للسنغالي موسى واجي، علق: "أراه جيدًا، واتخذ خطوة للأمام هذا العام، ومن الصعب بالنسبة له اللعب ولكنه سيحصل على فرصته في المشاركة".

واستكمل مدرب برشلونة: "تقليل الاعتماد على فاتي؟ من الممكن أن يحدث بعض التغييرات غدًا لأن لدينا 3 مباريات في 7 أيام، وهناك إمكانية للدفع به، وسنرى".

وواصل: "كارلوس فيلا؟ أتذكر أنه في العام الماضي ذكرنا احتمال حدوث ذلك، وسوق الانتقالات لم يفتح بعد، لكننا سُعداء بما لدينا".

وعن كارليس ألينيا، أوضح: "صحيح هو لا يلعب بقدر ما يريد، وهو يستحق ذلك لأنه لا يقدم كل شيء ولكن هناك صعوبة في حصوله على دقائق لأن هناك الكثير من اللاعبين في وسط الملعب، ولكن يمكن أن تأتي فرصته في أي وقت، وعليه أن يكون مستعدًا" وفق كورة .

نصيحة كرويف

وأردف فالفيردي: "الركض في الملعب؟ أول شيء يجب التأكد من دقة البيانات، فلدينا حيازة للكرة بشكل عام، وكان هناك مدرب أخبرني دائمًا أنه يتعين علينا الركض أقل، وهناك ملعب قريب من هنا يحمل اسمه (يقصد كرويف)".

واختتم: "غرناطة؟ لديهم بداية مذهلة هذا الموسم، ويجب دائمًا وضع الأندية الصاعدة حديثًا في الاعتبار، ومن الجيد ظهور حالات من هذا النوع".



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات