الشباب السعودي يرد أطماع "أسود غمدان" بهدف قاتل

تم نشره الإثنين 28 تشرين الأوّل / أكتوبر 2019 10:20 مساءً
الشباب السعودي يرد أطماع "أسود غمدان" بهدف قاتل
لقطة من المباراة

المدينة نيوز :- أحبط الشباب السعودي ضيفه شباب الأردن عندما فاز عليه بهدف قاتل 1-0، في المواجهة القوية التي جمعتهما مساء اليوم الإثنين على ملعب الأمير فهد بن فيصل، في ذهاب دور الـ 16 لكأس محمد السادس للأندية الأبطال.

وأحرز هدف الفوز الثمين للشباب السعودي البديل حسن معاذ في الدقيقة 90 بعد كرة عرضية غالطت حارس شباب الأردن رشيد المحسيري وسقطت في شباكه.

ويستضيف شباب الأردن نظيره الشباب السعودي في لقاء الرد على ستاد عمان الدولي يوم 8 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

أفضلية ولكن

مالت الأفضلية منذ البداية لفريق الشباب السعودي حيث شكل محترفوه الأجانب صوماليا والفريد نداي وجونيور واسبيريا إضافة مهمة للقدرات الهجومية مما دفع شباب الأردن للتراجع وتأمين مواقعه الدفاعية.

وتعامل شباب الأردن بواقعية مع فارق القدرات حيث أغلق المساحات وحد من خطورة اسبيريا مما جعل مرماه بعيداً عن الخطر.

وبدأ شباب الأردن يكتسب الثقة مع مضي الوقت بعدما نجح في تعطيل الهجوم السعودي، حيث ظهر أكثر جرأة في الاعتماد على الهجمات المرتدة التي كان يقودها من منتصف الملعب الرازم بمشاركة سمير رجا ولؤي عمران وبمساندة فاعلة من مصطفى كمال.

وكان الرازم لاعب شباب الأردن قريباً من تسجيل هدف السبق عندما توغل في عمق منطقة الجزاء دون رقابة وسدد بقوة لكن الحارس العويشير تصدى لمحاولته على مرتين.

وجاءت أولى الفرص الحقيقية للشباب السعودي من ضربة ركنية تهيأت أمام اسبيريا الذي سددها لكن المحسيري تألق في إبعادها.

وانفرد بعد ذلك الحمدان بالمرمى بعدما تسلم كرة نموذجية داخل منطقة الجزاء لكنه سدد بجوار القائم، وأعاد اسبيريا ذات السيناريو حيث سدد بذات الطريقة لينتهي الشوط بلا أهداف.

هدف قاتل

وتحسن المستوى الهجومي لفريق الشباب السعودي في الشوط الثاني، حيث اندفع بكثافة نحو مواقع شباب الأردن بحثاً عن ثغرة تقود الحمدان للتسجيل.

ووقع العبء الأكبر على دفاع شباب الأردن، الصغير ومحمد مصطفى حيث بذلا جهوداً كبيرة في بناء عمق دفاعي لتأتي الخطورة السعودية عبر الأطراف وتحديدا العمران واسبيريا وفق كورة .

وفوت الحمدان على نفسه فرصة تسجيل هدف محقق عندما تابع تسديدة داخل منطقة الجزاء ليدك الكرة بقدمه لكنها ذهبت فوق العارضة.

وواصل الشباب السعودي نهجه الهجومي المتواصل لكنه عانى من تسرع لاعبيه في ترجمة الفرص، في وقت بحث فيه شباب الأردن عن المساحات التي ظهرت بتقدم لاعبي منافسه، وكاد حجازي أن يحرز هدف السبق لكنه سدد الكرة ضعيفة بين يدي حارس المرمى.

وفي الوقت الذي كان يظن فيه المتابعون أن المباراة في طريقها للتعادل، أرسل البديل حسن معاذ كرة من الجهة اليمنى لتغالط الحارس المحسيري وتسكن شباكه في الدقيقة 90.





مواضيع ساخنة اخرى
طفل اردني يقلد مشهد تلفزيوني ويحاول الانتحار طفل اردني يقلد مشهد تلفزيوني ويحاول الانتحار
الرياطي يتهم زميلا له بصرف مبالغ مالية بدون معززات الرياطي يتهم زميلا له بصرف مبالغ مالية بدون معززات
رسمياً ... الأردن لن يسلم  أحلام التميمي رسمياً ... الأردن لن يسلم أحلام التميمي
الصفدي : ابلغنا اسرائيل قبل عام بعدم استخدام الباقورة والغمر  وقت انتهاء الاتفاق الصفدي : ابلغنا اسرائيل قبل عام بعدم استخدام الباقورة والغمر وقت انتهاء الاتفاق
الأردن يرفض طلبا إسرائيليا بالاحتفال بذكرى معاهدة السلام الأردن يرفض طلبا إسرائيليا بالاحتفال بذكرى معاهدة السلام
الرحالة المغربي علّام : الأردن الأفضل من بين البلدان التي زرتها الرحالة المغربي علّام : الأردن الأفضل من بين البلدان التي زرتها
صحيفة كندية  : الأردن يستعيد الأراضي التي استخدمها الإسرائيليون بموجب معاهدة السلام صحيفة كندية : الأردن يستعيد الأراضي التي استخدمها الإسرائيليون بموجب معاهدة السلام
اغلاق للمسرب القادم من صافوط باتجاه دوار صويلح لمدة ثلاثة أسابيع اغلاق للمسرب القادم من صافوط باتجاه دوار صويلح لمدة ثلاثة أسابيع
عمان : شاب يقتلع عيني والده وعضوه التناسلي والقضاء يصدر حكمه " تفاصيل مروعة " عمان : شاب يقتلع عيني والده وعضوه التناسلي والقضاء يصدر حكمه " تفاصيل مروعة "
مصدر حكومي : لم يتم إعادة المتسلل الإسرائيلي مصدر حكومي : لم يتم إعادة المتسلل الإسرائيلي
الخارجية : الاردن ستسمح للمزارعين الإسرائيليين بحصاد زرعهم الخارجية : الاردن ستسمح للمزارعين الإسرائيليين بحصاد زرعهم
الخارجية: لا تمديد ولا تجديد للملحقين الخاصين بالباقورة والغمر الخارجية: لا تمديد ولا تجديد للملحقين الخاصين بالباقورة والغمر
الملك : الحكومة ستعيد النظر في الضرائب الملك : الحكومة ستعيد النظر في الضرائب
الجيش يرفع علم الأردن في اراضي الباقورة الجيش يرفع علم الأردن في اراضي الباقورة
بالصور .. شاهدوا الباقورة والغمر بالصور .. شاهدوا الباقورة والغمر
معدل عودة اللاجئين من الاردن إلى سوريا طواعية يوميا معدل عودة اللاجئين من الاردن إلى سوريا طواعية يوميا