اختتام فعاليات منتدى السياحة العلاجية والسفر الصحي الدولي

تم نشره الإثنين 28 تشرين الأوّل / أكتوبر 2019 10:34 مساءً
اختتام فعاليات منتدى السياحة العلاجية والسفر الصحي الدولي
شعار جمعية المستشفيات الخاصة

المدينة نيوز :- اختتمت في عمان اليوم فعاليات منتدى السياحة العلاجية والسفر الصحي الدولي 2019 الذي نظمته جمعية المستشفيات الخاصة بالتعاون مع المجلس العالمي للسياحة العلاجية واتحاد المستشفيات العربية وذلك تحت رعاية جلالة الملك عبدالله الثاني وافتتحه مندوباً عن جلالته رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز.
وشهد المنتدى حضوراً كبيراً ضم أكثر من 700 شخص من 48 دولة عربية وأجنبية يمثلون قطاعات مختلفة ذات صلة بالسياحة العلاجية والاستشفائية، مما جعل منه أكبر منتدى متخصصا في السياحة العلاجية والاستشفائية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
وعبر رئيس جمعية المستشفيات الخاصة الدكتور فوزي الحموري عن امتنانه وتقديره لرعاية جلالة الملك عبدالله الثاني لهذا المنتدى والتي تمثل دليلاً واضحاً على اهتمام جلالته بالقطاع الصحي بشكل عام والسياحة العلاجية بشكل خاص.
وقال أن هذا الاهتمام تجلى بتوجيهات جلالته للحكومات المتعاقبة بضرورة دعم هذا القطاع وتذليل العقبات التي تواجهه لما له من أهمية في دعم الاقتصاد الوطني.
وأضاف الدكتور الحموري أن المنتدى يمثل فرصة للتشاور وتبادل الخبرات والعمل على تعزيز التعاون بين الدول في تقديم خدمة إنسانية تخفف من آلام ومعاناة المرضى، داعيا الى رفع القيد عن الجنسيات المقيدة خاصة بالنسبة للمرضى ومرافقيهم.
وجرى خلال فعاليات المنتدى عقد سلسلة جلسات ناقشت مجموعة من القضايا ذات الصلة بالسياحة العلاجية والاستشفائية ومنها اعلان عمان لتوسيع مظلة السفر الصحي وتميز الأردن في فروع الطب المختلفة، بالإضافة إلى التسويق الأمثل للخدمات الصحية والجودة والاعتمادية والقوانين والتشريعات الصحية والتوجهات الرقمية في الرعاية الصحية وتجربة المرضى.
وصدر عن المنتدى عدة توصيات ذات الصلة بالسياحة العلاجية والسفر الصحي من أهمها تبسيط إجراءات دخول المرضى الى المملكة خاصة من الجنسيات المقيدة، وتعزيز مفهوم اعلان لتوسيع مظلة السفر الصحي الذي يشمل المحاور الثمانية وهي السياحة العلاجية وسياحة طب الأسنان والسياحة الاستشفائية وسياحة المنتجعات وسياحة الأكل الصحي والسياحة الرياضية وسياحة التقاعد والسياحة المتاحة للجميع .
وأوصى المشاركون في المنتدى بضرورة التنسيق بين الدول في ضمان استمرارية الخدمة العلاجية للمرضى بعد عودتهم الى بلدانهم، والتوسع في استخدام التكنولوجيا الرقمية في الرعاية الصحية وفي إيصال المعلومات للمرضى، وأكدوا أهمية تطبيق معايير الجودة والاعتمادية لضمان جودة الخدمات المقدمة للمرضى.
وأشاد المشاركون العرب والأجانب بالمستوى الرفيع لهذا المنتدى من حيث التنظيم والعدد الكبير من الوفود المشاركة وكذلك بتنوع المواضيع التي نوقشت خلال المنتدى.
-- ( بترا )



مواضيع ساخنة اخرى
مصرع عائلة فلسطينية كاملة اثر حادث سير في الزرقاء مصرع عائلة فلسطينية كاملة اثر حادث سير في الزرقاء
إكتشاف مغارة جيرية في محافظة إربد إكتشاف مغارة جيرية في محافظة إربد
توقف استقبال الزوار لمنطقتي الغمر والباقورة لغاية الاثنين المقبل توقف استقبال الزوار لمنطقتي الغمر والباقورة لغاية الاثنين المقبل
بالفيديو : الروابدة يتنازلون عن كافة حقوقهم بعد مقتل نجلهم على يد شاب من عشيرة الرجوب بالفيديو : الروابدة يتنازلون عن كافة حقوقهم بعد مقتل نجلهم على يد شاب من عشيرة الرجوب
الأردن : أطفال يعتنون ببغاوات وسلاحف نادرة الأردن : أطفال يعتنون ببغاوات وسلاحف نادرة
الزرقاء : توقيف أم بعد ضربها لرضيعها وتصويره الزرقاء : توقيف أم بعد ضربها لرضيعها وتصويره
بالفيديو : صحفيون يغادرون مؤتمر فيتال بعد وصفه لاحد الاسئلة بالغباء بالفيديو : صحفيون يغادرون مؤتمر فيتال بعد وصفه لاحد الاسئلة بالغباء
السيدة المعنفة في جرش تخرج من المستشفى الاحد السيدة المعنفة في جرش تخرج من المستشفى الاحد
السفير الأردني يعود إلى تل ابيب السفير الأردني يعود إلى تل ابيب
"الغذاء والدواء" تحذر من النقاط  السوداء الموجودة بداخل دلات القهوة "الغذاء والدواء" تحذر من النقاط السوداء الموجودة بداخل دلات القهوة
بالصور :الملك يتفقد مستشفى التوتنجي بزيارة مفاجئة بالصور :الملك يتفقد مستشفى التوتنجي بزيارة مفاجئة
الأمن يوضح حول مخالفة سير تحتوي على أخطاء إملائية الأمن يوضح حول مخالفة سير تحتوي على أخطاء إملائية
العراق يتكفل بنفقات مواطنيه الراغبين للعودة للوطن من الأردن العراق يتكفل بنفقات مواطنيه الراغبين للعودة للوطن من الأردن
مجلس الوزراء : يمنع  الاستنساخ البشري ..(تفاصيل) مجلس الوزراء : يمنع الاستنساخ البشري ..(تفاصيل)
حماية الاسرة : ضم أطفال “سيدة جرش” إلى حضانتها الأحد حماية الاسرة : ضم أطفال “سيدة جرش” إلى حضانتها الأحد
تقرير : 3% من المتزوجات المعنفات من قبل أزواجهن تقدمن بشكوى تقرير : 3% من المتزوجات المعنفات من قبل أزواجهن تقدمن بشكوى
دوي انفجارات في بغداد وإطلاق صافرات الإنذار داخل المنطقة الخضراء