جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا تتصدر البطولة الآسيوية للمناظرات

تم نشره الإثنين 28 تشرين الأوّل / أكتوبر 2019 11:55 مساءً
جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا  تتصدر البطولة الآسيوية للمناظرات
جانب من المشاركين

المدينة نيوز :- توِّج نادي المناظرات والفكر في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا بطلاً للبطولة الأسيوية الأولى للمناظرات باللغة العربية، التي أقيمت في العاصمة الماليزية كوالالمبور بتنظيم من الجامعة الإسلامية العالمية الماليزية، وبمشاركة ١٠٠ متسابق يمثلون ٢٠ جامعة مرموقة من دول: ماليزيا، سنغافورة، اندونيسيا، عُمان، قطر، وغيرهم.

وضم الفريق الفائز الطلبة: سوار قاسم، رولا الأحمد، نجاتي الهندي، وخالد السيد، وبإشراف المدرب حمزة أبو عمار، وقد جمعته المناظرة الأخيرة بفريق جامعة الراية الإندونيسية. فيما حقق المتسابق نجاتي سفيان ألقاب: أفضل متحدث في البطولة، وأفضل متحدث من الدول العربية، أفضل متحدث في المناظرة النهائية.

وهنأت صاحبة السمو الملكي الأميرة سمية بنت الحسن المعظمة رئيس مجلس أمناء الجامعة، الفريق الفائز ومشرفه معبرة عن فخرها بهذا المنجز الكبير المستحق، الذي يؤكد تميز الجامعة وفرادتها، ويثبت قدرة طلبتها وسعيهم الدؤوب لرفع اسم الجامعة عالياً في كل المحافل المحلية والدولية، شاكرة كل من اسهم في إحراز الفوز، وكل من يسهم في تحقيق ريادة الجامعة في كل الشؤون العلمية والرياضية والثقافية.

وبدوره أشاد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور مشهور الرفاعي بالفوز والفائزين معرباً عن فخره بإنجازات الطلبة المتتالية، وعلى كافة الأصعدة مبيناً أن الجامعة المتخصّصة تكنولوجيّاً تركز على الأنشطة اللامنهجية من خلال دعم الأندية الطلابية، وهذا ما يعكس توجهات صاحبة السمو الملكي الأميرة سمية بنت الحسن المعظمة، في صقل مهارات الطلبة، وتوسيع آفاقهم وتشجيعهم على الإبداع.

وخاض الفريق الفائز في طريقه لتحقيق اللقب ٩ جولات من المناظرات واجه فيها جامعة Carnigie melon - Qatar، والجامعة الإسلامية العالمية الماليزية، وجامعة السلطان قابوس العُمانية، وغيرهم، وتنوعت قضايا المناظرات، التي يشارك بها طلبة من البكالوريوس والماجستير، الشؤون التعليمية والاجتماعية والبيئية والاقتصادية التي تهمّ شباب القارة.

ويذكر أن فريق آخر من نادي المناظرات والفكر حقّق في آذار من هذه العام المركز الأول عالمياً في البطولة الدولية للمناظرات التي اقيمت في قطر، بعد تأهلها لدور ال16 وفوزها على فريق جامعة هارفارد.



مواضيع ساخنة اخرى