جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا تتصدر البطولة الآسيوية للمناظرات

تم نشره الإثنين 28 تشرين الأوّل / أكتوبر 2019 11:55 مساءً
جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا  تتصدر البطولة الآسيوية للمناظرات
جانب من المشاركين

المدينة نيوز :- توِّج نادي المناظرات والفكر في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا بطلاً للبطولة الأسيوية الأولى للمناظرات باللغة العربية، التي أقيمت في العاصمة الماليزية كوالالمبور بتنظيم من الجامعة الإسلامية العالمية الماليزية، وبمشاركة ١٠٠ متسابق يمثلون ٢٠ جامعة مرموقة من دول: ماليزيا، سنغافورة، اندونيسيا، عُمان، قطر، وغيرهم.

وضم الفريق الفائز الطلبة: سوار قاسم، رولا الأحمد، نجاتي الهندي، وخالد السيد، وبإشراف المدرب حمزة أبو عمار، وقد جمعته المناظرة الأخيرة بفريق جامعة الراية الإندونيسية. فيما حقق المتسابق نجاتي سفيان ألقاب: أفضل متحدث في البطولة، وأفضل متحدث من الدول العربية، أفضل متحدث في المناظرة النهائية.

وهنأت صاحبة السمو الملكي الأميرة سمية بنت الحسن المعظمة رئيس مجلس أمناء الجامعة، الفريق الفائز ومشرفه معبرة عن فخرها بهذا المنجز الكبير المستحق، الذي يؤكد تميز الجامعة وفرادتها، ويثبت قدرة طلبتها وسعيهم الدؤوب لرفع اسم الجامعة عالياً في كل المحافل المحلية والدولية، شاكرة كل من اسهم في إحراز الفوز، وكل من يسهم في تحقيق ريادة الجامعة في كل الشؤون العلمية والرياضية والثقافية.

وبدوره أشاد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور مشهور الرفاعي بالفوز والفائزين معرباً عن فخره بإنجازات الطلبة المتتالية، وعلى كافة الأصعدة مبيناً أن الجامعة المتخصّصة تكنولوجيّاً تركز على الأنشطة اللامنهجية من خلال دعم الأندية الطلابية، وهذا ما يعكس توجهات صاحبة السمو الملكي الأميرة سمية بنت الحسن المعظمة، في صقل مهارات الطلبة، وتوسيع آفاقهم وتشجيعهم على الإبداع.

وخاض الفريق الفائز في طريقه لتحقيق اللقب ٩ جولات من المناظرات واجه فيها جامعة Carnigie melon - Qatar، والجامعة الإسلامية العالمية الماليزية، وجامعة السلطان قابوس العُمانية، وغيرهم، وتنوعت قضايا المناظرات، التي يشارك بها طلبة من البكالوريوس والماجستير، الشؤون التعليمية والاجتماعية والبيئية والاقتصادية التي تهمّ شباب القارة.

ويذكر أن فريق آخر من نادي المناظرات والفكر حقّق في آذار من هذه العام المركز الأول عالمياً في البطولة الدولية للمناظرات التي اقيمت في قطر، بعد تأهلها لدور ال16 وفوزها على فريق جامعة هارفارد.



مواضيع ساخنة اخرى
خطوبة الأمير نايف بن عاصم على الشريفة فرح اللهيمق خطوبة الأمير نايف بن عاصم على الشريفة فرح اللهيمق
اصابتان جديدتان بفيروس كورونا في الأردن اصابتان جديدتان بفيروس كورونا في الأردن
رفع الحجز التحفظي على اموال شركات " الطراونة " رفع الحجز التحفظي على اموال شركات " الطراونة "
الأردن  .. سيدة تعتدي جنسيا على ابنتها القاصر الأردن .. سيدة تعتدي جنسيا على ابنتها القاصر
أبو غزالة يدّعي على «سوسييتي جنرال»: احتيال وحجز أموال أبو غزالة يدّعي على «سوسييتي جنرال»: احتيال وحجز أموال
صور :عقد قران الأميرة راية بنت الحسين صور :عقد قران الأميرة راية بنت الحسين
ضبط مصنع يقوم بتزوير تواريخ انتاج مستحضرات صيدلانية ممنوعة ضبط مصنع يقوم بتزوير تواريخ انتاج مستحضرات صيدلانية ممنوعة
الملكة رانيا العبدالله والأميرة ايمان تزوران بيتي البركة والورد للسياحة المستدامة في ام قيس الملكة رانيا العبدالله والأميرة ايمان تزوران بيتي البركة والورد للسياحة المستدامة في ام قيس
"الاوقاف" تعيد مواعيد اقامة الصلاة المعتمدة سابقا وتسمح بفتح دورات المياه في المساجد بشروط "الاوقاف" تعيد مواعيد اقامة الصلاة المعتمدة سابقا وتسمح بفتح دورات المياه في المساجد بشروط
اسماء : المستفيدون من اسكان ضباط القوات المسلحة الأردنية لشهر7 اسماء : المستفيدون من اسكان ضباط القوات المسلحة الأردنية لشهر7
السلفية الجهادية في الأردن.. ركود أم تحوّل؟ السلفية الجهادية في الأردن.. ركود أم تحوّل؟
الأردن يطفئ ديونا بقيمة 2.5 مليار دولار الأردن يطفئ ديونا بقيمة 2.5 مليار دولار
ترجيح حصول الأردن على  " ختم السفر الآمن "  خلال أيام ترجيح حصول الأردن على " ختم السفر الآمن " خلال أيام
تحرير يد شخص علق في أحد أصابعه خاتم في اربد تحرير يد شخص علق في أحد أصابعه خاتم في اربد
بدء عودة 92 معلماً وعائلاتهم من الإمارات الجمعة المقبل بدء عودة 92 معلماً وعائلاتهم من الإمارات الجمعة المقبل
مصدر : الاسوارة الالكترونية  ليست بديلا عن الحجر الإلزامي للقادمين من الخارج مصدر : الاسوارة الالكترونية ليست بديلا عن الحجر الإلزامي للقادمين من الخارج