وفاة الطفل الهندي ”سوجيث“ بعد بقائه عالقًا في البئر لـ3 أيام

تم نشره الثلاثاء 29 تشرين الأوّل / أكتوبر 2019 11:38 صباحاً
وفاة الطفل الهندي ”سوجيث“ بعد بقائه عالقًا في البئر لـ3 أيام
الطفل الهندي

المدينة نيوز:- توفى الطفل الهندي ”سوجيث“ البالغ من العمر عامين، والذي شغلت قصته العالم أجمع إضافة إلى مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد أن ظل محاصرًا داخل بئر لمدة 80 ساعة وسط جهود مكثفة من فريق الإنقاذ دون توقف.

وفقًا للقنوات الهندية التي بدأت متابعة حية منذ وقوع الطفل سوجيث في البئر لبث مباشر أطلقه أحد المتابعين عبر موقع التغريدات العالمي ”تويتر“.

وشوهد فريق الإنقاذ وهو ينتشل جثة الطفل.

وقال مدير أعمال الإغاثة في منطقة رادكريشنان بالهند، إن فريق الإنقاذ لاحظ رائحة كريهة انبعثت من الحفرة مساء الاثنين، والتي أكدت وفاة سوجيث، مردفًا: ”بالفعل لقد وجدنا أن جثته متحللة للغاية ومُقطّعة وأن البئر التي علق فيها سوجيث كانت مغلقة بالكامل دون أي ثقب“.

وغردت متابعة تُدعى ”حنين“ قائلًة: ”سوجيث توفى، تم تأكيد الخبر من قبل الأطباء والمسؤولين المتواجدين في الموقع، أصبحت العملية رسميًّا عملية انتشال جثة الطفل، قلبي مكسور، لا أعرف كيف أصف شعوري حاليًّا“.

 

وتبعتها بتغريدة قالت فيها: ”تم انتشال جثة سوجيث الله يصبر أهله تمنيت لو انهيت لكم هذه التغطية بخبر سار لكن قدر الله وما شاء فعل، بهذا الشكل أُنهي التغطية ولكل من تعاطف ودعا لسلامته طوال الأيام السابقة ربنا يجعله في ميزان حسناتكم جميعًا“.

وقد سقط ”سوجيث“، الذي يبلغ من العمر عامين، في بئر مهجورة أثناء اللعب مع أصدقائه خارج بيته يوم الجمعة.

وبدأت أعمال الحفر لإنقاذ سوجيث صباح الأحد حيث أبدى 3 من رجال الإطفاء استعدادهم لدخول الحفرة فور إتمام عمليات الحفر ولكن ما منعهم من ذلك طبيعة الأرض الصخرية التي أعاقت عمليات الحفر وأبطأتها أيضًا.

عرض الصورة على تويترعرض الصورة على تويتر
 

وحاولت فرق الإنقاذ إمداد الطفل بالأكسجين والغذاء إلا أن عمق الفجوة التي سقط فيها الطفل لا تزيد على 26 قدمًا ما جعل محاولات استخراجه بالحبال تؤدي إلى انزلاقه لمسافات أعمق.

وقال صحفيون محليون إن والدته كانت تصرخ طالبة من ابنها ألا يبكي، وأضافوا أنها شوهدت في المراحل الأولى من عملية الإنقاذ وهي تصنع حقيبة أملًا في استخدامها لإخراجه من البئر.

وأصبح الطفل سوجيث  حديث العالم ومواقع التواصل الاجتماعي بقصته حيث استخدم المغردون هاشتاج #savesurjeeth (أو ”أنقذوا سوجيث“) في إشارة إلى تعاطفهم مع أهل الطفل ودعواتهم له بالنجاة في أسرع وقت، فيما شدد آخرون على صعوبة التعامل مع مثل هذه الحوادث لأن وسائل الإنقاذ مهما تطورت فإن التعامل مع الآبار أمر معقد للغاية.

يُذكر أن حادثة سقوط الطفل سوجيث أعادت للأذهان حوادث مماثلة وقعت قبل أعوام، ومنها ما شهدته المملكة العربية السعودية، بوفاة الطفلة لمى الروقي حيث سقطت في بئر بمدينة تبوك قبل 6 سنوات، ولم تنجح محاولات إنقاذها في إبقائها على قيد الحياة.

 



مواضيع ساخنة اخرى
مصرع عائلة فلسطينية كاملة اثر حادث سير في الزرقاء مصرع عائلة فلسطينية كاملة اثر حادث سير في الزرقاء
إكتشاف مغارة جيرية في محافظة إربد إكتشاف مغارة جيرية في محافظة إربد
توقف استقبال الزوار لمنطقتي الغمر والباقورة لغاية الاثنين المقبل توقف استقبال الزوار لمنطقتي الغمر والباقورة لغاية الاثنين المقبل
بالفيديو : الروابدة يتنازلون عن كافة حقوقهم بعد مقتل نجلهم على يد شاب من عشيرة الرجوب بالفيديو : الروابدة يتنازلون عن كافة حقوقهم بعد مقتل نجلهم على يد شاب من عشيرة الرجوب
الأردن : أطفال يعتنون ببغاوات وسلاحف نادرة الأردن : أطفال يعتنون ببغاوات وسلاحف نادرة
الزرقاء : توقيف أم بعد ضربها لرضيعها وتصويره الزرقاء : توقيف أم بعد ضربها لرضيعها وتصويره
بالفيديو : صحفيون يغادرون مؤتمر فيتال بعد وصفه لاحد الاسئلة بالغباء بالفيديو : صحفيون يغادرون مؤتمر فيتال بعد وصفه لاحد الاسئلة بالغباء
السيدة المعنفة في جرش تخرج من المستشفى الاحد السيدة المعنفة في جرش تخرج من المستشفى الاحد
السفير الأردني يعود إلى تل ابيب السفير الأردني يعود إلى تل ابيب
"الغذاء والدواء" تحذر من النقاط  السوداء الموجودة بداخل دلات القهوة "الغذاء والدواء" تحذر من النقاط السوداء الموجودة بداخل دلات القهوة
بالصور :الملك يتفقد مستشفى التوتنجي بزيارة مفاجئة بالصور :الملك يتفقد مستشفى التوتنجي بزيارة مفاجئة
الأمن يوضح حول مخالفة سير تحتوي على أخطاء إملائية الأمن يوضح حول مخالفة سير تحتوي على أخطاء إملائية
العراق يتكفل بنفقات مواطنيه الراغبين للعودة للوطن من الأردن العراق يتكفل بنفقات مواطنيه الراغبين للعودة للوطن من الأردن
مجلس الوزراء : يمنع  الاستنساخ البشري ..(تفاصيل) مجلس الوزراء : يمنع الاستنساخ البشري ..(تفاصيل)
حماية الاسرة : ضم أطفال “سيدة جرش” إلى حضانتها الأحد حماية الاسرة : ضم أطفال “سيدة جرش” إلى حضانتها الأحد
تقرير : 3% من المتزوجات المعنفات من قبل أزواجهن تقدمن بشكوى تقرير : 3% من المتزوجات المعنفات من قبل أزواجهن تقدمن بشكوى