سلامة: زيادة حجم التبادل الطلابي بين الجامعات العربية

تم نشره الثلاثاء 29 تشرين الأوّل / أكتوبر 2019 02:31 مساءً
سلامة: زيادة حجم التبادل الطلابي بين الجامعات العربية
أمين عام اتحاد الجامعات العربية الدكتور عمرو سلامة

المدينة نيوز:- قال أمين عام اتحاد الجامعات العربية الدكتور عمرو سلامة: إن الاتحاد سيزيد حجم التبادل الطلابي بين الجامعات العربية لتدريبهم على تنفيذ مشروعات في مختلف القطاعات للمساهمة في تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة بالعالم العربي.

واضاف سلامة في بيان صحفي صدر عن اتحاد الجامعات العربية بعمان اليوم الثلاثاء ان المجلس العربي للتدريب والابداع الطلابي التابع للاتحاد يلعب دورا مهما في تنظيم دورات تدريبية في مؤسسات القطاعين العام والخاص لطلبة الجامعات العربية لاكسابهم الخبرات المهنية والفنية والتقنية التي تنسجم مع متطلبات سوق العمل العربي.

واكد الدكتور سلامة خلال افتتاحه في جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا، اعمال الملتقى 21 للمجلس العربي للتدريب والابداع الطلابي لعام 2019 بعنوان "دور ريادة الاعمال والابداع العلمي لدى طلبة الجامعات العربية في نهضة الاقتصاد الوطني" اهمية التبادل الطلابي بين الجامعات العربية والاوروبية في المستقبل، مشيرا إلى نجاح التجربة الاوروبية في تدريب الطلبة على تنفيذ مشروعات في مختلف القطاعات التنموية.

واكد رئيس الجامعة الاردنية ورئيس مجلس ادارة المجلس العربي للتدريب والابداع الطلابي الدكتور عبدالكريم القضاة ان الجامعة تولي المجلس اهتماما خاصا وتقوم بالتنسيق مع الأطراف كافة بالتعاون مع الاتحاد لانجاح اعماله.

واشار القضاة إلى التطور الذي يشهده الاتحاد ومؤسساته المتعددة من خلال ادارته الجديدة المتمثلة بالأمانة العامة للاتحاد وامينها العام الذي يتولى قيادة هذه المؤسسة العربية بإنفتاح ونشاط لافت انعكس بشكل مُباشر على حجم ونوعية الإنجازات والفعاليات المستمرة التي يقوم بها الاتحاد على الصعد كافة.

واكد مساعد الامين العام للاتحاد الدكتور خميسي حميدي الذي يتولى الإشراف على المؤسسات الاكاديمية التابعة للاتحاد، أهمية هذه المؤسسات باعتبارها أذرع تنفيذية فاعلة تعمل على ترجمة خطط وبرامج الاتحاد لواقع ملموس بالتعاون مع الجامعات العربية التي تستضيف مقرات هذه المؤسسات وتقوم بتقديم الدعم اللازم لانجاح أعمالها.

وأوضح رئيس جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا الدكتور غالب الرفاعي أن الجامعة تُقيم علاقات مُتميزة مع الاتحاد وتشترك في مُعظم الفعاليات التي يتبناها الاتحاد ومؤسساته المُختلفة، مشيرا إلى ان الجامعة سعت بكل جهد ممكن لانجاح اعمال هذا المُلتقى وتوفير كل الاحتياجات اللوجستية اللازمة.

وبين مدير المجلس العربي للتدريب والابداع الطلابي الدكتور فواز الزغول أن الملتقى الإبداعي لهذا العام وافق على قبول 36 بحثاً لطلبة الجامعات العربية، وستقوم لجان التحكيم الخاصة بإقرار البحوث الفائزة، وإعلان النتائج بعد استكمال إجراءات التحكيم الذي تقوم به لجان مُتخصصة بتطبيق معايير محددة.

--(بترا)

ع ط/ف ج29/10/2019 14:18:47



مواضيع ساخنة اخرى
مصرع عائلة فلسطينية كاملة اثر حادث سير في الزرقاء مصرع عائلة فلسطينية كاملة اثر حادث سير في الزرقاء
إكتشاف مغارة جيرية في محافظة إربد إكتشاف مغارة جيرية في محافظة إربد
توقف استقبال الزوار لمنطقتي الغمر والباقورة لغاية الاثنين المقبل توقف استقبال الزوار لمنطقتي الغمر والباقورة لغاية الاثنين المقبل
بالفيديو : الروابدة يتنازلون عن كافة حقوقهم بعد مقتل نجلهم على يد شاب من عشيرة الرجوب بالفيديو : الروابدة يتنازلون عن كافة حقوقهم بعد مقتل نجلهم على يد شاب من عشيرة الرجوب
الأردن : أطفال يعتنون ببغاوات وسلاحف نادرة الأردن : أطفال يعتنون ببغاوات وسلاحف نادرة
الزرقاء : توقيف أم بعد ضربها لرضيعها وتصويره الزرقاء : توقيف أم بعد ضربها لرضيعها وتصويره
بالفيديو : صحفيون يغادرون مؤتمر فيتال بعد وصفه لاحد الاسئلة بالغباء بالفيديو : صحفيون يغادرون مؤتمر فيتال بعد وصفه لاحد الاسئلة بالغباء
السيدة المعنفة في جرش تخرج من المستشفى الاحد السيدة المعنفة في جرش تخرج من المستشفى الاحد
السفير الأردني يعود إلى تل ابيب السفير الأردني يعود إلى تل ابيب
"الغذاء والدواء" تحذر من النقاط  السوداء الموجودة بداخل دلات القهوة "الغذاء والدواء" تحذر من النقاط السوداء الموجودة بداخل دلات القهوة
بالصور :الملك يتفقد مستشفى التوتنجي بزيارة مفاجئة بالصور :الملك يتفقد مستشفى التوتنجي بزيارة مفاجئة
الأمن يوضح حول مخالفة سير تحتوي على أخطاء إملائية الأمن يوضح حول مخالفة سير تحتوي على أخطاء إملائية
العراق يتكفل بنفقات مواطنيه الراغبين للعودة للوطن من الأردن العراق يتكفل بنفقات مواطنيه الراغبين للعودة للوطن من الأردن
مجلس الوزراء : يمنع  الاستنساخ البشري ..(تفاصيل) مجلس الوزراء : يمنع الاستنساخ البشري ..(تفاصيل)
حماية الاسرة : ضم أطفال “سيدة جرش” إلى حضانتها الأحد حماية الاسرة : ضم أطفال “سيدة جرش” إلى حضانتها الأحد
تقرير : 3% من المتزوجات المعنفات من قبل أزواجهن تقدمن بشكوى تقرير : 3% من المتزوجات المعنفات من قبل أزواجهن تقدمن بشكوى