انطلاق ندوة إقليمية "التفكير الاستراتيجي وتعزيز الشراكات في آفاق 2030"

تم نشره الثلاثاء 29 تشرين الأوّل / أكتوبر 2019 02:57 مساءً
انطلاق ندوة إقليمية "التفكير الاستراتيجي وتعزيز الشراكات في آفاق 2030"
ندوة اقليمية

المدينه نيوز :- انطلقت في عمان اليوم الثلاثاء أعمال الندوة الإقليمية "التفكير الاستراتيجي وتعزيز الشراكات في آفاق 2030" بتنظيم من مركز المرأة العربية للتدريب والبحوث "كوثر" والشبكة العربية للنوع الاجتماعي والتنمية "أنجد" التي أطلقها مركز "كوثر" سنة 2002 بدعم من البنك الدولي، ومقرهما الجمهورية التونسية.
وتهدف الندوة التي تعقد بالشراكة مع مبادرة المجتمع المفتوح لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وبدعم من برنامج الخليج العربي للتنمية "أجفند" والبنك الإسلامي للتنمية، إلى تبادل الخبرات والممارسات والدروس المستفادة، وتحديد الأولويات في ضوء ثلاثة مجالات رئيسة هي خطة التنمية المستدامة، والإدماج والتمكين الاقتصادي والعنف القائم على النوع الاجتماعي، وتنشيط وتفعيل دور شبكة "أنجد" وتطوير طرق عملها، وبناء وتعزيز الشراكات سعيا إلى إقرار واعتماد إطار استراتيجي من الأطراف المعنية بما في ذلك الشركاء، يحدد القضايا الإقليمية الناشئة وأولويات العمل.
وأكدت المديرة التنفيذية لمركز "كوثر" الدكتورة سكينة بوراوي في كلمتها بالجلسة الافتتاحية، أهمية هذا اللقاء الاستراتيجي بعد مضي سنتين ونصف على تنفيذ "كوثر" لاستراتيجيته الخماسية 2017-2021، بما يوفر فرصة لتعميق التفكير المشترك لأولويات العمل للفترة القادمة لشبكة "أنجد"، لاسيما في ظل التغيرات بالمنطقة ما يؤثر بصورة مباشرة أو غير المباشرة على أوضاع النساء وحقوقهن.
من جهتها، ثمنت مسؤولة البرامج بمؤسسة المجتمع المفتوح لاما الخطيب الشراكة مع مركز "كوثر"، مؤكدة أهمية دعم الدور الإقليمي لمركز "كوثر" كمؤسسة فاعلة تعمل على تعزيز أدوار النساء في مختلف المجالات، فيما اعتبرت اللقاء فرصة لتفعيل شبكة "أنجد" وتوفير فرصة لتبادل الخبرات والتجارب.
ويشارك في الندوة التي تستمر ثلاثة ايام أعضاء شبكة أنجد، وشركاء "كوثر" من نشطاء وخبراء وباحثين ومدربين مختصين ومراكز بحوث ومنظمات غير حكومية ومؤسسات إقليمية في مجال الإعلام والتنمية ومسائل النوع الاجتماعي.
وتهدف شبكة "أنجد" للمساهمة في تحقيق المساواة بين الجنسين وتعزيز رفاه المرأة والرجل في المنطقة العربية، وتضم حوالي 400 ممثل لجهات حكومية ونشطاء وخبراء وباحثين ومدربين ومختصين في مجال الإعلام ومراكز بحوث ومنظمات غير حكومية ومؤسسات اقليمية من 19 بلدا عربيا. وتعنى الشبكة بإنتاج ونشر نتائج البحوث والتحليلات الموجهة نحو السياسات لاستخدامها من صانعي السياسات ووسائل الإعلام من أجل تعزيز المساواة بين الجنسين في المنطقة العربية.
--(بترا)
آ



مواضيع ساخنة اخرى
مصرع عائلة فلسطينية كاملة اثر حادث سير في الزرقاء مصرع عائلة فلسطينية كاملة اثر حادث سير في الزرقاء
إكتشاف مغارة جيرية في محافظة إربد إكتشاف مغارة جيرية في محافظة إربد
توقف استقبال الزوار لمنطقتي الغمر والباقورة لغاية الاثنين المقبل توقف استقبال الزوار لمنطقتي الغمر والباقورة لغاية الاثنين المقبل
بالفيديو : الروابدة يتنازلون عن كافة حقوقهم بعد مقتل نجلهم على يد شاب من عشيرة الرجوب بالفيديو : الروابدة يتنازلون عن كافة حقوقهم بعد مقتل نجلهم على يد شاب من عشيرة الرجوب
الأردن : أطفال يعتنون ببغاوات وسلاحف نادرة الأردن : أطفال يعتنون ببغاوات وسلاحف نادرة
الزرقاء : توقيف أم بعد ضربها لرضيعها وتصويره الزرقاء : توقيف أم بعد ضربها لرضيعها وتصويره
بالفيديو : صحفيون يغادرون مؤتمر فيتال بعد وصفه لاحد الاسئلة بالغباء بالفيديو : صحفيون يغادرون مؤتمر فيتال بعد وصفه لاحد الاسئلة بالغباء
السيدة المعنفة في جرش تخرج من المستشفى الاحد السيدة المعنفة في جرش تخرج من المستشفى الاحد
السفير الأردني يعود إلى تل ابيب السفير الأردني يعود إلى تل ابيب
"الغذاء والدواء" تحذر من النقاط  السوداء الموجودة بداخل دلات القهوة "الغذاء والدواء" تحذر من النقاط السوداء الموجودة بداخل دلات القهوة
بالصور :الملك يتفقد مستشفى التوتنجي بزيارة مفاجئة بالصور :الملك يتفقد مستشفى التوتنجي بزيارة مفاجئة
الأمن يوضح حول مخالفة سير تحتوي على أخطاء إملائية الأمن يوضح حول مخالفة سير تحتوي على أخطاء إملائية
العراق يتكفل بنفقات مواطنيه الراغبين للعودة للوطن من الأردن العراق يتكفل بنفقات مواطنيه الراغبين للعودة للوطن من الأردن
مجلس الوزراء : يمنع  الاستنساخ البشري ..(تفاصيل) مجلس الوزراء : يمنع الاستنساخ البشري ..(تفاصيل)
حماية الاسرة : ضم أطفال “سيدة جرش” إلى حضانتها الأحد حماية الاسرة : ضم أطفال “سيدة جرش” إلى حضانتها الأحد
تقرير : 3% من المتزوجات المعنفات من قبل أزواجهن تقدمن بشكوى تقرير : 3% من المتزوجات المعنفات من قبل أزواجهن تقدمن بشكوى