عبد المهدي يلوح بالاستقالة ويحذر من "فراغ في السلطة"

تم نشره الثلاثاء 29 تشرين الأوّل / أكتوبر 2019 04:25 مساءً
عبد المهدي يلوح بالاستقالة ويحذر من "فراغ في السلطة"
عبد المهدي

المدينة نيوز :- حذر رئيس الوزراء العراقي عبد المهدي الثلاثاء من ما سماه "الفراغ في السلطة" في حال قدمت حكومته استقالته وسط دعوات لذلك من قبل قوى سياسية في البلاد.

وفي بيان للحكومة، قال عبد المهدي إنه في حال "اتفق زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر وزعيم ائتلاف "الفتح" هادي العامري على حكومة جديدة فسأقدم استقالتي‎".

وتابع بأنه "ليس بالإمكان إجراء انتخابات مبكرة قبل حل البرلمان‎".

وكان عبد المهدي وجه رسالة الأربعاء لزعيم التيار الصدري دعاه لتشكيل حكومة جديدة مع العامري، وقال إن "هناك خطوات أستطيع أنا القيام بها وأخرى تتعلق بأطراف أخرى، كذلك هناك تحفظات على اختيار هذا المخرج للأزمة".

وأشار إلى أن "الحراك الشعبي نتيجة التظاهرات الأخيرة قد يسهم بمشاركة واسعة من الشباب في الانتخابات القادمة"، مضيفا أن "التعديلات الدستورية والإصلاحات المطروحة قد تقود لتغيير كامل المناخ السياسي في البلاد وتحدث تجديداً في القوى السياسية الحاملة لمشروع المرحلة المقبلة",وفق عربي 21.

وحذر عبد المهدي من أن "تحول الحكومة لحكومة تصريف أعمال يومية معناه عدم تمرير الموازنة، ومعناه التوقف عن التوقيع على المشاريع الجديدة والقوانين المطلوب تشريعها بأسرع وقت والتي بها نحقق خطوات تم الاتفاق عليها للإصلاح وتوفير فرص العمل وتشجيع الاستثمارات والأعمال الجديدة".



مواضيع ساخنة اخرى