أبو البصل: قانون الزكاة الجديد يهدف لزيادة عدد المستفيدين

تم نشره الثلاثاء 29 تشرين الأوّل / أكتوبر 2019 04:32 مساءً
أبو البصل: قانون الزكاة الجديد يهدف لزيادة عدد المستفيدين
من اللقاء

المدينة نيوز :- قال وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور عبد الناصر أبو البصل: إن قانون الزكاة الجديد يهدف إلى زيادة حصيلة مبالغ الزكاة انسجاما مع مطالب المواطنين بزيادة عدد المستفيدين من الصندوق في المناطق كافة.
وأكد خلال افتتاحه الملتقى الخيري واليوم الطبي في قاعة لجنة خدمات مخيم حطين في الرصيفة، أن الوزارة حريصة على إيصال المساعدات إلى الأسر والفقراء الأكثر حاجة لها، إذ تم الإيعاز إلى مدير صندوق الزكاة بزيادة عدد الأسر المستفيدة.
وتابع، ان زيادة المساعدات يتطلب تعزيز التبرعات، داعيا للتركيز على المشروعات الإنتاجية التي تضمن توفير مصدر دخل للأسر المحتاجة، مشيرا إلى ان الوزارة ومن خلال صندوق الزكاة، قدمت دعما لعدد من مشروعات الإنتاج الزراعي والحيواني في بعض مناطق المملكة.
ونوه أبو البصل بأن زيادة أعداد المستفيدين من أموال الزكاة من الفقراء والمحتاجين والأيتام والأرامل، يأتي انسجاما مع التوجيهات الملكية السامية الهادفة إلى الوصول لمجتمع متكافل متضامن، مشيرا إلى أن الوزارة تهدف الى الاستثمار في المباني الوقفية التي تعود بالنفع والفائدة على المواطنين والمجتمع.
من جهته، بين النائب مرزوق الدعجة ان لواء الرصيفة يتميز بكثافة سكانية كبيرة ويحتاج المواطنين للعديد من الخدمات، داعيا الوزارة إلى ايجاد مشروع دائم يعود بالفائدة على أهالي اللواء.
وقال مدير مديرية أوقاف الرصيفة الدكتور محمد فايز: إن الملتقى الخيري يشتمل على توزيع مساعدات مالية وقسائم شرائية على 400 أسرة في الرصيفة بقيمة 40 ألف دينار، وتوزيع مساعدات مالية على 50 طالبا جامعيا بواقع 100 دينار لكل طالب، إضافة إلى توزيع مساعدات مالية على 50 يتيما بواقع 100 دينار لكل يتيم وفق بترا .
وبين ان اليوم الطبي اشتمل على تخصصات الباطنية والنسائية وطب الأطفال، إضافة إلى إجراء فحوصات مخبرية لقوة الدم ومرضى الضغط والسكري وتوزيع أدوية مجانية على المرضى، واستفاد منه نحو 600 من أبناء مخيم حطين.