افتتاح أول جناح أردني في معرض قطر لتكنولوجيا المعلومات

تم نشره الثلاثاء 29 تشرين الأوّل / أكتوبر 2019 08:18 مساءً
افتتاح أول جناح أردني في معرض قطر لتكنولوجيا المعلومات

المدينة نيوز :- افتتح السفير الأردني في الدوحة زيد اللوزي اليوم الثلاثاء الجناح الأردني الذي نظمته جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات "انتاج" خلال معرض قطر لتكنولوجيا المعلومات (QITCOM 2019).
وتشارك في الجناح الأردني الذي ينظم للمرة الأولى، شركات محلية عاملة في قطاع تكنولوجيا المعلومات وهي ايكو، سجايا، اكرستال، كاتالست، بيو تك، إضافة إلى شركات أخرى ضمن الوفد الأردني المشارك.
ويعتبر الجناح الأردني فرصة كبيرة لزيادة التشبيك ما بين الشركات الأردنية والشركات القطرية والعربية والدولية المشاركة في المعرض، في حين ان هذا المعرض يخدم هدف جمعية "انتاج" الرئيسي في بناء جسور تعاون ما بين أعضائها والشركات في المنطقة.
وأكد رئيس هيئة المديرين في جمعية "انتاج" الدكتور بشار حوامدة، ان السوق القطرية من الأسواق المهمة للشركات الأردنية، منوها إلى أن الشركات الأردنية تملك خبرة كبيرة تؤهلها للعمل بجدارة في السوق القطرية.
وأشار إلى أن المعرض يعتبر من الأدوات الفاعلة لزيادة الترويج للخبرات الأردنية، لاسيما ان المعرض القطري يجذب عددا كبيرا من الزوار الدوليين.
ودعا الشركات الأردنية المشاركة في المعرض للاستفادة من هذه الفرصة، متأملا ان يستفيد المشاركين من بناء شراكات مستقبلية مع الجهات المشاركة في المعرض.
من جهته، قال السفير الأردني زيد اللوزي، إن مشاركة الوفد الأردني تعد خطوة هامة في تعزيز التعاون الأردني القطري في مجال تكنولوجيا المعلومات حيث تشكل هذه المشاركة فرصة عملية للتعريف بالشركات الأردنية والمستوى المتقدم التي وصلت اليه وكذلك التعريف بالكفاءات والخبرات الأردنية في هذا المجال. وبين ان مشاركة الأردن في هذا المعرض الذي افتتحه سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، تشكل تجسيداً لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني بالتركيز على تكنولوجيا المعلومات كمحرك للنمو الاقتصادي وللاستثمار الأمثل لطاقات الأردنيين محلياً ودولياً.
يشار الى أن مؤتمر ومعرض قطر لتكنولوجيا المعلومات يعتبر الحدث الأكبر في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في قطر ويستقطب أكثر من 90 متحدثاً، و300 شركة عارضة و100 شركة ناشئة و300 من المبتكرين ورواد الأعمال، وهو محطة شاملة ووجهة متكاملة للمشاركين الراغبين في عرض حلول التكنولوجيا الذكية وكذلك تبادل المعرفة المتطورة. --(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
مصرع عائلة فلسطينية كاملة اثر حادث سير في الزرقاء مصرع عائلة فلسطينية كاملة اثر حادث سير في الزرقاء
إكتشاف مغارة جيرية في محافظة إربد إكتشاف مغارة جيرية في محافظة إربد
توقف استقبال الزوار لمنطقتي الغمر والباقورة لغاية الاثنين المقبل توقف استقبال الزوار لمنطقتي الغمر والباقورة لغاية الاثنين المقبل
بالفيديو : الروابدة يتنازلون عن كافة حقوقهم بعد مقتل نجلهم على يد شاب من عشيرة الرجوب بالفيديو : الروابدة يتنازلون عن كافة حقوقهم بعد مقتل نجلهم على يد شاب من عشيرة الرجوب
الأردن : أطفال يعتنون ببغاوات وسلاحف نادرة الأردن : أطفال يعتنون ببغاوات وسلاحف نادرة
الزرقاء : توقيف أم بعد ضربها لرضيعها وتصويره الزرقاء : توقيف أم بعد ضربها لرضيعها وتصويره
بالفيديو : صحفيون يغادرون مؤتمر فيتال بعد وصفه لاحد الاسئلة بالغباء بالفيديو : صحفيون يغادرون مؤتمر فيتال بعد وصفه لاحد الاسئلة بالغباء
السيدة المعنفة في جرش تخرج من المستشفى الاحد السيدة المعنفة في جرش تخرج من المستشفى الاحد
السفير الأردني يعود إلى تل ابيب السفير الأردني يعود إلى تل ابيب
"الغذاء والدواء" تحذر من النقاط  السوداء الموجودة بداخل دلات القهوة "الغذاء والدواء" تحذر من النقاط السوداء الموجودة بداخل دلات القهوة
بالصور :الملك يتفقد مستشفى التوتنجي بزيارة مفاجئة بالصور :الملك يتفقد مستشفى التوتنجي بزيارة مفاجئة
الأمن يوضح حول مخالفة سير تحتوي على أخطاء إملائية الأمن يوضح حول مخالفة سير تحتوي على أخطاء إملائية
العراق يتكفل بنفقات مواطنيه الراغبين للعودة للوطن من الأردن العراق يتكفل بنفقات مواطنيه الراغبين للعودة للوطن من الأردن
مجلس الوزراء : يمنع  الاستنساخ البشري ..(تفاصيل) مجلس الوزراء : يمنع الاستنساخ البشري ..(تفاصيل)
حماية الاسرة : ضم أطفال “سيدة جرش” إلى حضانتها الأحد حماية الاسرة : ضم أطفال “سيدة جرش” إلى حضانتها الأحد
تقرير : 3% من المتزوجات المعنفات من قبل أزواجهن تقدمن بشكوى تقرير : 3% من المتزوجات المعنفات من قبل أزواجهن تقدمن بشكوى