بانوراما مراكز إربد الشبابية في إسبوع

تم نشره الثلاثاء 29 تشرين الأوّل / أكتوبر 2019 11:35 مساءً
بانوراما مراكز إربد الشبابية في إسبوع
شعار وزارة الشباب

المدينة نيوز :- نفذت مراكز الشباب والشابات التابعة لمديرية شباب إربد العديد من النشاطات الهادفة خلال الأسبوع الحالي، تضمنت دورات تدريبية وورش عمل ومحاضرات وندوات تناولت قضايا الشباب وسبل تمكينهم في مختلف المجالات.
ففي مركز شباب الرمثا تناولت جلسة حول المظاهر السلبية وأدوات وأساليب معالجتها تحدث فيها الشيخ علي السلمان من مديرية أوقاف الرمثا الذي بين بدوره أن التحذيرات من المظاهر والسلوكيات السلبية التي تطلقها المؤسسات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني جاءت منسجمة مع تعاليم الدين الحنيف ومع العادات والتقاليد والأعراف والقيم الاجتماعية السائدة.
وتطرقت جلسة حوارية نظمها مركز شابات سهل حوران إلى مفهوم الجندر وتأثيره على التوجهات الرياضية للذكور والإناث من فئة الشباب والفرق بينه وبين مفهوم الجنس وأهمية دور المجتمع والأسرة في تحديد أنواع الألعاب والتوجهات الرياضية التي يختارها الشباب.
ونظم مركز شباب دير أبي سعيد مسابقات وألعاب رياضية وشعبية منوعة في مجمع الكورة بمشاركة أكثر من 50 من أعضاء المركز.
وعقدت في مركز شابات الوسطية دورة حاسوب للمبتدئين نظمتها مشرفة المركز آمنة العزام تحدثت فيها عن أهمية الحاسوب وآلية استخدامه وإدخال الحاسوب في النظام التعليمي بشكل أساسي كونه أصبح يمثل عصب العملية التعليمية والاجتماعية والاقتصادية والتنموية وتوظيفه في مختلف قطاعات العمل.
كما نظم المركز بالتعاون مع مبادرة "حقق" ومبادرة "منصتي" ورشة عمل بعنوان مهارات التخطيط وإنشاء المبادرات تطرقت لكيفية التخطيط مبدئياً ونظرة مستقبلية في التخطيط للمبادرات التي من شأنها الارتقاء بالفرد والمجتمع.
وعقد أعضاء في مركز شباب الشيخ حسين جلسة حوارية حول وحدة الأمن السيبراني واختصاصاتها وأهدافها.
إلى ذلك اختتمت في مراكز شابات الرمثا، دير أبي سعيد، وجديتا معسكر الهوايات والإبداعات الذي اشتمل على مواهب الرسم وفن الكورشيه ورسم الحنا وفن صناعة الإكسسوارات اليدوية.
وفي ذات السياق استقبل مركز شابات كفرسوم وفداً من طلبة مدرسة الإناث الأساسية في البلدة واستمعن من مشرفات المركز على مجمل الأنشطة التي ينفذها على مدار العام وكيفية الاستفادة منها والمشاركة فيها.
ونفذ مركز شباب الطرة بالتعاون مع نادي الطرة مبادرة "مركزنا أجمل" واشتملت على رسم الجداريات داخل وخارج المركز فيما نظم مركز شابات الشونة دورة في الرسم على الخشب.
--(بترا)