تأهل بنكهة أرجنتينية لمانشستر سيتي في كأس الرابطة

تم نشره الأربعاء 30 تشرين الأوّل / أكتوبر 2019 12:05 صباحاً
تأهل بنكهة أرجنتينية لمانشستر سيتي في كأس الرابطة
لاعبو مانشستر سيتي

المدينة نيوز :- شق حامل اللقب مانشستر سيتي طريقه إلى الدور ربع النهائي من مسابقة كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة، بفوزه مساء الثلاثاء على ضيفه ساوثهامبتون 3-1، ضمن منافسات الدور ثمن النهائي.
 
وأحرز أهداف مانشستر سيتي كل من نيكولاس أوتامندي (20) وسيرجيو أجويرو (38 و56)، فيما سجل جاك ستيفنز هدف ساوثهامبتون الوحيد (75).
 
وِأشرك مدرب مانشستر سيتي جوسيب جوارديولا مجموعة من اللاعبين البدلاء، فاعتمد على طريقة اللعب 4-3-3، من خلال إشراك الرباعي كايل ووكر ونيكولاس أوتامندي وإريك جارسيا وأنجيلينو أمام الحارس التشيلي كلاوديو برافو، وقام تومي دويل بدور لاعب الارتكاز خلف فيل فودين وبرناردو سيلفا، فيما أدى الأرجنتيني أجويرو دور رأس الحربة ومن حوله رياض محرز وجابريال جيسوس.
 
في الناحية المقابلة، لجأ مدرب ساوثهامبتون رالف هازينتهال إلى طريقة اللعب 4-3-3 أيضا، فتكون الخط الخلفي من الرباعي يان فاليري وجاك ستيفنز ويان بيدناريك وكيفن دانسو، ووقف الإسباني أوريول روميو كلاعب ارتكاز خلف جيس وارد-براوس وبيير-إميل هويبرج، وتمركز ستيوارت أرمسترونج وسفيان بوفال، حول رأس الحربة شاين لونج.
 


وأنقذ حارس ساوثهامبتون أليكس ماكارثي تسديدة مركزة من محرز في الدقيقة السادسة، بعدها بخمس دقائق، أسكن أنجيلينو الكرة على صدره قبل أن يطلق تسديدة لم يجد ماكارثي صعوبة في التصدي لها.
 
عاد أنجيلينو ليستقبل كرة من أجويرو ويسدد من خارج الجزاء قبل أن يتصدى ماكارثي لمحاولته في الدقيقة 19، فخرجت الكرة إلى ركنية نفذها سيلفا عللى رأس أوتامندي الذي أودعها الشباك بالدقيقة 20.

ومرت الدقائق التالية هادئة، حتى احتسب الحكم ركلة حرة نفذها أجويرو حول الحائط بيد أنها ابتعدت قليلا عن المرمى في الدقيقة 35، قبل أن يضيف المهاجم الأرجنتيني الهدف الثاي بالدقيقة 38، عندما تابع بسهولة تمريرة عرضية من ووكر إثر مجهود فردي من الأخير في الناحية اليمنى.
 

 
وقبل نهاية الشوط الأول بخمس دقائق، اقترب مانشستر سيتي من إضافة الهدف الثالث، عندما وصلت الكرة إلى الإنجليزي فودين الذي وجّه تسديدة تصدى لها ماكارثي باقتدار.
 
واصل مانشستر سيتي هيمنته في الشوط الثاني، وأثمرت لعبة مشتركة جميلة بين أجويرو ومحرز عن وصول الكرة إلى سيلفا الذي سدد من حافة منطقة الست ياردات، بيد أن الحارس ماكارثي أنقذ الموقف في الدقيقة 50.

وأضاف أجويرو هدفه الثاني في المباراة بالدقيقة 56، عندما تابع تسديدة محرز المرتدة من الدفاع بلمسة واحدة في المرمى من مسافة قريبة، ومر فودين من الناحية اليسرى قبل أن يرسل الكرة سيطر عليها جيسوس رغم تعثرها وأعاد للخلف إلى محرز الذي سدد في قدم المدافع بيدناريك بالدقيقة 60.
 


ودخل جواو كانسيلو إلى تشكيلة سيتي بدلا من ووكر، وتمكن ساوثهامبتون أخيرا من تهديد مرمى سيتي في الدقيقة 65، عندما تقدم بوفال بالكرة قبل أن يطلق تسديدة قوية منخفضة أبعدها الحارس برافو بأطراف أصابعه.
 
لم ييأس ساوثهامبتون، وضغط من أجل تقليص الفارق، فأرسل وارد-براوس كرة أمام المرمى وصلت إلى المدافع ستيفنز الذي تابعها بلمسة واحدة بين أن براوس تألق في إبعادها بالدقيقة 72، لكن هذا الثنائي عوض في الدقيقة 75، عندما رفع الأول كرة عرضية على رأس الثاني الذي وضعها من فوق الحارس وداخل الشباك وفق كورة .

وفي الدقائق الأخيرة تعرض أنجيلينو للإصابة ليدخل بدلا منه جون ستونز، قبل أن تميل المجريات للهدوء، ويخرج مانشستر سيتي بفوز سلس.



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات